ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف اداين رصيد من شركة اسيا: اسهل طريقة اقتراض

مرحباً بكم ستجدو هنا شرح عن أسهل طريقة اقتراض رصيد من آسيا سيل بالإضافة لشرح قرض رصيد من زين العراق، هل سبق وكنت تتصفح مواقع التواصل في وقت متأخر أو كنت تستخدم الجهاز الخاص بك وأردت القيام باتصال بأحد ما لأمر طارئ لتكتشف أن الشريحة لا تحتوي على رصيد كافي للقيام بالمكالمة.

حيث إن شركة آسيا سيل تقدم لك ميزة كيف اداين رصيد من شركة اسيا وحل لمشكلتك كما أنها تتيح لك الفرصة لتداين الرصيد وإعادته لاحقاً لتكمل اتصالك المهم أو تصفحك الضروري، وأيضاً سنشرح كيف الغي خدمة شكرا من اسياسيل وكيف أفعلها للحصول على رصيد أسياسيل.

اقتراض الرصيد من شركة اسيا

كيف اداين رصيد من شركة اسيا؟

من أجل هذا نقدم لكم في هذا المقال الطريقة لتداين الرصيد وكيفية استخدام هذه الخدمة وتقديم إجابات لأسئلتكم.

ماهي خدمة اقتراض الرصيد من آسياسيل

تطلق شركة آسيا على هذه الخدمة "شكراً" وقد تم إبتكارها خصيصاً لاستلاف الرصيد بحيث يستطيع أي عميل من متابعة عمله دون أي تعطيل وتأخير، حيث تمكنك من إجراء المكالمات وإرسال الرسائل وفتح الإنترنت ومن شروط اقتراض رصيد من شركة اسيا وتفعيل هذه الخدمة أن يكون الرصيد الباقي لديك لا يمكنك من اجراء مكالمة هاتفية.

مبدأ عملية قرض رصيد من شركة اسياسيل

تقوم شركة آسيا سيل بمنحك الرصيد الإضافي الذي يتيح لك الاستمرار بالقيام بما تفعله من اتصالات ورسائل بحيث أنه يتم أخذ هذا الرصيد الذي قمت بتداينه منك مرة أخرى عندما تقوم بإعادة الشحن.

كيف اقترض رصيد من آسيا سيل ؟

تتم العملية عبر إتباع الخطوات التالية حتى يمكنك طلب رصيد اسياسيل مجانا مبدئياً والدفع لاحقاً:

  • أولاً: تقوم بفتح رسالة جديدة وتقوم بكتابة الرقم "1" داخلها.
  • ومن ثم تقوم بإرسال هذه الرسالة الى الرقم 288 وذلك من أجل تداين الرصيد الإضافي.
  • ثانيا: كما في الخطوة السابقة تقوم ببعث رسالة الى الرقم 288 ولكن هذه المرة تقوم بكتابة الرقم "2 " داخل محتويات الرسالة وذلك لكي تستطيع التمتع بإنترنت إضافي. 
  • كما يمكنك تنزيل التطبيق الخاص بالشركة آسيا سيل على أجهزة الايفون والأندرويد على حد سواء وبعدها تستطيع من خلال التطبيق بطلب الرصيد الإضافي بكل سهولة.

كيف افعل خدمة شكرا من اسياسيل؟

حتى تتمكن من تعلم كيفية الاشتراك بخدمة شكرا يجب أن تستوفي هذه الشروط بسهولة وبمجرد استيفائها يمكنك الحصول على الخدمة ، ومن بين أهمها التالي:

  • أن تكون الشريحة شغالة بشكل صحيح , غير معلقة ,غير مغلقة أو في فترة إنقطاع.
  • أن يمضي على شراءك للشريحة مدة زمنية أكثر من 5 أشهر.
  • من أجل الموفقة على هذه العملية والسماح لك بالاقتراض يجب أن يكون رصيد الرقم أقل من 300 دينار أو يساويها على خلاف ذلك سوف يتم رفض الطلب.
  • لا تستطيع اختيار الكمية المداينة حيث أن شركة آسيا سيل تقوم بوضع خوارزميات دقيقة لتحديد الكمية التي يقومون بإقراضك إياها وذلك كله بالاعتماد على استهلاكك الشهري والتزامك بتسديد الرصيد المستلف مسبقاً.

فئات قروض الرصيد من آسيا سيل

وتسمى خدمة شكراً للرصيد:

  • الفئة الأولى: يتم طلب الفئة هذه مرة واحدة قيمة رسومها تبلغ 150 دينار كما أنها تحتوي على رصيد بقيمة 500 دينار.
  • الفئة الثانية : يمكن طلب هذه الفئة مرتين إن أردت ولكن سوف يتم إضافة رسوم في كل مرة, تبلغ قيمة الرسوم 150 دينار وتحتوي على رصيد بقيمة 1000.
  • الفئة الثالثة: يمكن طلب هذا الخيار أربعة من المرات وسوف يتم إضافة الرسوم في كل مرة بالطبع , قيمة الرسوم 150 كما في السابق وقيمة الرصيد في هذه الفئة هي 1000 أيضاً.
  • الفئة الرابعة: تستطيع طلب هذه الفئة 6 مرات وسوف يتم إضافة الرسوم في كل مرة , قيمة الرسوم هي 150 , وتحتوي رصيد بقيمة 1000 دينار.
  • الفئة الخامسة : تطلب هذه الفئة 14 مرة ويتم إضافة رسوم بقيمة 150 دينار في كل مرة تطلبها تحتوي على رصيد بقيمة 1000 دينار عراقي.

بالطبع فإن الرصيد غير محدد الصلاحية لكل الفئات ، سواء داخلية كانت المكالمة أو خارجية فإنها تعامل معاملة الرصيد العادي.

فئات اقتراض الانترنت اسياسيل:

وتسمى خدمة شكراً للإنترنت، يتم تعيين رمو تداين الأنترنت من الشركة بطريقة مشابهة للرصيد وعلى النحو التالي:

  • الفئة الأولى: يمكنك طلبها مرة واحدة ولكن وقت الاستخدام يبلغ ثلاث ساعات فقط بقمية 650 دينار سوف تحصل على رصيد غير محدود.
  • الفئة الثانية: يمكنك طلبها مرتين وبقيمة 1150 دينار عراقي سوف تحصل على رصيد غير مقيد.
  • الفئة الثالثة: يمكنك طلبها 4 مرات وبقيمة 1150 أيضاً سوف تتمكن من الحصول على رصيد لانهائي.
  • الفئة الرابعة : يمكنك طلبها 6 مرات وبقيمة 1150 مثل سابقاتها يمكنك الحصول على رصيد لانهائي.
  • الفئة الخامسة: 14 مرة عدد مرات الطلب بنفس القيمة في الطلبات السابقة ويمكنك الحصول على رصيد غير منتهي أيضاً.

وجدير بالذكر إن الفئة الأولى مدة صلاحيتها هي 3 ساعات فقط أما من الفئة الثانية وما بعد فيمكنك من تصفح الانترنت بشكل كامل وفتح كل المواقع التي تريدها ولكن لمدة 6 ساعات فقط.

قد يهمك: أفضل مواقع تسوق الدفع عند الاستلام في العراق

    كيف اداين رصيد من شركة زين؟

    إن لم تكن من مستخدمين آسيا سيل ومررت بنفس المشكلة فيمكنك تطبيق نفس الحل اذ أن أغلب الشركات قامت بتفعيل هذه الخدمة فيمكن الحصول على خدمة طلب الرصيد لمستخدمين زين كما يلي:

    تقوم شركة زين بتسمية هذه الخدمة ب "ممنون" أو " بس يخلص رصيدك زين بتزيدك"

    • تتيح لكم زين خدمة الحصول على كمية من الرصيد على شكل قرض لكي تسمح لكم باستكمال المكالمات أو الرسائل في حال اقام رصيدكم بالانتهاء على الخط مسبق الدفع.
    • لكي تستطيع تفعيل هذه الخدمة عليك إرسال رسالة نصية مكتوب ضمن محتوياتها الرمز واحد وإرسالها الى الرقم 2150.
    • سوف تتحصل على رصيد يبلغ 2000 دينار عراقي بصلاحية تصل الى 7 أيام من لحظة تفعيل الخدمة بالإضافة الرسوم البالغة 200 دينار عراقي ويتم إقتطاع الرسوم بالإضافة الى الرصيد عند إعادة المشترك لتعبئة خطه.

    الخلاصة:

    تعتبر خدمة قرض رصيد من شركة اسيا ذات أهمية كبيرة للمستخدمين خصوصاً الذين يعملون في أماكن بعيدة عن محلات الشحن أو الذي يكون أغلب عملهم في وقت متأخر من الليل حيث تتيح لك باستكمال عملك وعدم تعطيلك بسبب نفاد الرصيد أو الإنترنت لتقوم بإعادة الرصيد مرة أخرى في وقت لاحق بعد أن تقوم بقضاء عملك.

    كانت هذه هي شرح كيف اقترض رصيد من زين وبالإضافة لشرح كيف اداين رصيد من شركة اسيا العراق، نتمنى أن يكون هذا المقال ذو فائدة ونرجوا منكم مشاركة الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من الشروحات التقنية المهمة ، ودمتم بخير.

    مواضيع لها صلة: