ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رواتب المهن في كندا للعرب لعام 2024

إن رواتب المهن في كندا تتنوع بحسب المهنة التي يعمل بها كل فرد، فراتب المعلم يختلف راتبه عن موظف الاستقبال أو عن راتب عامل النظافة أو حتى يختلف كلياً عن العمل في كندا دون شهادة.

فلا تستغرب إن كان راتب أحد العمال أعلى من راتب صاحب شهادة ما، فكل واحد ومهنته، فالمهن مختلفة كثيراً من حيث الأسعار والرواتب التي تقدمها، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال أفضل الوظائف المطلوبة في كندا والأعلى راتباً، وذلك حسب الاحصائيات الدقيقة والموثوقة، تابعوا معنا إلى نهاية هذا المقال.

الرواتب في كندا
رواتب المهن في كندا

المهن المطلوبة في كندا للأجانب بأجور عالية

1- الخبير المالي في كندا

تعد مهنة الخبير المالي في كندا من المهن المطلوبة في كندا 2024 ذات الأجور المرتفعة، وهذه المهنة لها علاقة وثيقة بالخبرة والمهارة المالية، إذ يتاح ذلك في مجالات عدة كالبنوك والتأمين والعديد من المجالات الأخرى.

وعلى صعيد القطاعين الخاص والعام نرى أن رواتب الخبراء الماليين مرتفع في دولة كندا، وقدروا راتب هؤلاء الخبراء في الساعة 71.43 دولاراً أمريكياً، وقد وصل متوسط راتبهم في الساعة الواحدة إلى 46.15 دولاراً أمريكياً.

يتطلب هذا العمل قدرات في إطار الموارد البشرية، وهذه المهنة من المهن المرغوب بها في كندا حيث تصل فرص العمل لهذه المهنة إلى 73،900 فرصة عمل في كندا.

2- مدير الصحة في كندا

يعتبر هذا المنصب من أفضل الوظائف في كندا في مجال الرعاية على كافة المستويات ذات الأجور المرتفعة، لكنها تتطلب مستويات عالية من الدراسات، كالماجستير وما هو أعلى من هذه الدراسة أيضا.

اقرأ أيضاً: طرق الحصول على عقد عمل في كندا

لكن الرواتب في كندا التي يحصل عليها مدراء الصحة سواء أكانت هذه الخدمات في دار الرعاية للمسنين أو المشافي أو غيرها فقط يتراوح الأجر للساعة الواحدة إلى 45،67 دولار كندي وقد يتخطى 64،10 دولار كندي لكل ساعة.

يعد تخصص الرعاية الصحية من المهن المرغوب بها في كندا إذ أنه يتوفر العديد من الفرص لهذا العمل وتصل عدد فرص العمل لهذا التخصص إلى 15100.

3- المحاسب في كندا

تعتبر مهنة المحاسب في كندا من المهن المطلوبة في كندا للنساء ذات الراتب العالي، إذ أن الراتب للساعة الواحدة يصل إلى 57،69 دولار، ويتراوح الراتب المتوسط إلى 33،65 دولار كندي.

4- عمال المطاعم في كندا

من أكثر حرف مطلوبة في كندا ومن المهن رواجًا في العالم هي المهنة في مجال المطاعم والمنتديات، فالكثير يراوده سؤال حول راتب هذه المهنة، فالراتب في كندا يصل إلى 43،27 دولار للساعة الواحدة.

أما المعدل الوسطي لراتب المهن المطلوبة في كندا بدون شهادة مثل هذه المهنة يصل إلى 20،67 دولار، كما أن الفرص متاحة بشكل كبير في كندا، إذ يصل عدد المفرص إلى 32،900 فرصة عمل.

5- خبراء الحاسب والمعلومات في كندا 

أن تكون مدير لأنظمة الحاسوب فهذا يعني أن فرصة العمل لك متوفرة، فهذه المهنة من المهن المطلوبة بشكل كبير، قد يصل راتب خبير الحاسب للساعة الواحد إلى 72،12 دولار كندي.

إذ أن الراتب المتوسط لهذه المهنة يصل إلى 50 دولار أمريكي، فرص هذا المجال من العمل كبيرة جدًا، تصل فرص اهذه المهنة إلى 32500 فرصة عمل.

6- المعلم في كندا

يعد من أفضل التخصصات في كندا 2024، حيث يتواجد العديد من فرص العمل ذات أجور عالية، ويعود ذلك لطبيعة كل عمل، لكن مهنة المعلم هي من المهن ذات الراتب والأجور العالية.

فمهنة التعليم من المهن المطلوبة في كندا التي تتطلب جهدا إضافيا عن كثير من المهن الأخرى، إذ يصل راتب المعلم في الساعة الواحدة إلى 52،88 دولار أمريكي.

أما الراتب المتوسط لمهنة المعلم هو ما يعادل 41،21 دولار للساعة الواحدة، ومن المهم لفت النظر إلى عدد فرص العمل لهذه المهنة، فإن عدد فرص العمل للمعلم يصل إلى 140 ألف فرصة.

العمل في كندا بشهادة 2024

يتساءل العديد من الأشخاص هل يوجد فرص عمل بدون شهادة في كندا؟

الجواب نعم، قد يتواجد فرص عمل في كندا دون تحصيل عملي لكن هنالك شروط لبعض المهن كإخراج رخصة قيادة سيارة، أو شهادة خبرة في مجال ما، أو تدريب سابق في مكان ما.

فالعمل دون تحصيل عملي وشهادات، قد يتوفر في كندا لكن رواتب الأجانب في كندا تختلف بسحب المهنة والشهادة التعليمية التي بحوزتك، فالمهن متعددة كفني خدمة السيارات، وخدمة المطاعم، وعامل الكهرباء، ورجل الإطفاء، والسائقين لشاحنات القمامة، مسيري العقارات، واللحام.

هذه بعض المهن التي لا تتطلب التحصيل العلمي، إذ يوجد العديد من المهن الأخرى، إنما هذه فقط نماذج عن تلك المهن.

قد يهمك: وظائف مطلوبة للناطقين بالعربية في كندا

رواتب المهن في كندا 2024

سنذكر لكم قيمة رواتب العمال في كندا والمهن الأكثر رواجًا لعام 2024 في كندا:

  1. ممرض: تعتبر مهنة التمريض من المهن المرغوب بها، فإذا كنت ممرض فرصك متاحة وتبلغ سعر ساعة العمل في كندا ما يقارب 20 دولار في الساعة.
  2. مساعد ممرض: يصل معدل الرواتب للمرضين في الساعة الواحدة إلى 26 دولار أمريكي.
  3. مساعد معالج فيزيائي: هذه المهنة تلقى رواجًا في كندا فدائمًا يوجد في المشافي فرص عمل لهذا الاختصاص، ويكون الأجر للساعة الواحدة 2 دولا أمريكي.
  4. الصيدلاني: يتواجد دائما طلب على الصيدلاني إذ أن هذه المهنة تفتقر إليها كندا مقارنة عن باقي المهن، يصل أجر الصيدلاني في كندا إلى 50 دولار للسعة الواحدة.
  5. الطب النفسي: مع تقدم الزمن يتم الولوج إلى الاهتمام بالصحة النفسية، ومع ظروف الزمان القاهرة يتطلب أحيانا استشارة طبيب نفسي، سواء للأطفال أم للمسنين، وتصل أجر الطبيب النفسي في كندا إلى 40 دولار للساعة الواحدة.
  6. الكهربائي: إن مجال مهنة الكهرباء واسع في كندا، وهي من المهن المطلوبة، ويبلغ معدل الراتب للساعة الواحدة حوالي 33 دولار كندي.
  7. سائق الشاحنة: مؤخر بدا أن عدد السائقين قد قل مقارنة مع الأعوام السابقة، وذلك لميل الشباب للعمل ضمن الأعمال التي لها علاقة بالتقنيات، مما بدا مؤخرًا أن العاملين في هذا المجال من كبار السن، إن أجور السائق تصل إلى 22 دولار أمريكي.

في نهاية مقالنا عن رواتب المهن في كندا 2024 ونكون قد قدمنا أهم المهن في كندا مع أجور كل مهنة، متمنين لك الصواب الصحيح في انتقاءك للمهنة المحبذة، لا تنسوا مشاركة الرابط لأصدقائكم الذين يبحثون عن عمل في كندا، وإلى اللقاء في مقالات جديدة.

المحرر: علي الفرج.

 مواضيع لها صلة:

رابط التقديم على وظائف زراعية في كندا