ابحث هنا وسوف تجد طلبك

المهن المطلوبة في كندا 2024: طريقة التقديم

ستجد في هذه التدوينة شرح عن المهن المطلوبة في كندا 2024، حيث ما تزال الدول الأوروبية تبحث عن موظفين للوظائف التي تطرحها في سوق العمل الكندي الخاص بها، هو أن لكل دولة من الدول نظامها الخاص بها فتقوم بإحصائها وترى ما هي المهن الناقصة عندها فتعلن في سوق العمل الخاص بها عن الوظائف المطلوبة لكل سنه ما.

 في هذا المقال سنتحدث لكم عن ما المهن المطلوبة في كندا للنساء والرجال لعام 2024، لا بد هنا من الإشارة إلى أن كندا من الداعمين لهجرة العمل إلى كندا من أجل التوظيف والعمل في أراضيها هذه الهجرة إلى دولة كندا معروفة باسم نظام الدخول السريع، وليس مقالنا عن هذا الأمر لذلك لن نفصل فيه.

أفضل التخصصات في كندا
أفضل التخصصات في كندا

ما هي المهن المطلوبة في كندا 2024 ويحتاجها الاقتصاد الكندي؟

إن سوق العمل في دولة كندا في السنوات الأخيرة قد تطور بشكل متسارع جداً ما أدى إلى فتح باب الهجرة إليها حتى تستلقي الأصحاب المهن المهرة والحرفيين البارعين في مجالاتهم وتقومون بتوظيف كل هؤلاء في المكان الخاص الذي يحسنون العمل فيه، إذا لك سنتحدث لك وما الآن عن أبرز المهن التي تطلبها دولة كندا لسنة 2024:

  1. وظائف مدير مشروع مهندس براتب 150 ألف دولار وهم من يتصدروا قائمة رواتب المهن في كندا حالياً.
  2. مديرون ماليون (حاصلين على شهادات).
  3. مجال الطاقة المائية، يلزمها خبراء في هذا المجال.
  4. الأمور الطبية ولا سيما التمريض، والأمور الصحية كمجال رعاية الصحة.
  5. الأمور الإنشائية مثل أداره المنشآت.
  6. الأمور الهندسية سواء كانت هندسة معمارية أو هندسة مدنية.
  7. يوجد أيضا مهنة التحليل المالي (محلل مالي).
  8. أمور التوعية والتعارف الاجتماعي.
  9. مهندسون يعملون في قسم الجيولوجيا.
  10. كما تحتاجين إلى معلمين يدرسون طلاب الثانوي.
  11. مهندس ميكانيك.
  12. أمور السياحة والإرشادات الفندقية.
  13. أمور الهندسة الإلكترونية كالبرمجة وتطوير البرامج.

المهن المطلوبة في كندا للنساء 2024

كما يوجد أيضا الكثير من المهن المطلوبة في كندا بدون شهادة 2024 ومنها بشهادة لنذكر بعضها أيضا حتى لا نطيل عليكم:

  1. هندسة الكهرباء ومهندسو البترول بالإضافة إلى الهندسة المدنية والمعمارية.
  2. كما يلزمهم عدداً من الأطباء الذين يعملون في الطب النفسي.
  3. وهنالك حاجة على شواغر السكرتارية والوظائف المتعلقة بالشركات المديرين التسويق ومجال القيادة والحاسوب والتصميم وما إلى ذلك من الوظائف الأخرى.
  4. مهنة السائقين، ومراقب الحركة الجوية، وعامل النظافة ومهنة سائق سيارة جمع القمامة في المدن الكندية.

قد يهمك: وظائف للناطقين بالعربية في كندا

كما شاهدتم أن دولة كندا طلبت كثيراً من المهن ما يتجاوز العشرين مهنة وكل هذه المهن هي مهن موجودة لدى كثير من الناس فمنها ما يكون دراسياً ومنها يكون مهنياً ومنها ما يكون مُتعلماً تعليماً منذ الصغر.

كيف تبحث عن عقد عمل في كندا؟

يتساءل العديد من الراغبين بالعمل عن ما هي الطريقة التي أبحث فيها عن فرص عمل في كندا 2023 أون لاين؟

أفضل التخصصات في كندا التي قد ذكرناها منذ قليل متوافرة في دولة كندا بشدة ويمكن الاتصال مع أصحاب هذه المهن المطلوبة في كندا وأرباب هذه المصالح والتواصل ما هو العمل معهم بعد ذلك لكن أفصلية العمل للموجدين في دولة كندا مواطنين أصليين كانوا أم غير ذلك.

ملحوظة:

فإذا كان الشخص ليس موجوداً في دولة كندا وطلب التقدم إلى عقود عمل مجانية في كندا وظيفة وطلب آخر التقدم إلى الوظيفة ذاتها فالأولوية تكون للشخص المقيم في دولة كندا.

ما هي مميزات سوق العمل في دولة كندا 2024؟

  1. قد يشترط صاحب الشركة أو الشخص الذي تريد التوظف عنده الخبرة الطويلة في المجال الذي تريد التقدم إليه، وهذا من الأمور الطبيعية في دولة كندا لأنها تبحث دائما عن أمهر الموظفين حتى تُبقي تنافسها الدولي وسمعتها العالمية.
  2. يمتاز سوق العمل في كندا بأن الخبرة لا تكون فقط في خارج كندا بل إن الخبرة التي تكتسبها في أثناء عملك في دول كندا سيفتح لك آفاقاً كثيرة جداً للعمل في مجالات أخرى داخل أراضيها.
  3. ويجب التنويه هنالك العديد من المهن المطلوبة في كندا بدون شهادة يمكنك التقديم عليها كم خلال مواقع الإعلان الرسمي المسؤول عن دور الوسيط بين أرباب العمل واليد العاملة الراغبة في التسجيل.

ما هي الطريقة التي أؤمن فيها فرص العمل في كندا بدون لغة؟

  • ليس من الصعب البحث عن وظيفة في دولتي كندا فإن ذلك ميسر أجدا، فإن دولة كندا قد جعلت هناك الكثير من الوكالات المتخصصة في أمور التوظيف حتى لا يكون الأمر عشوائيًا.
  • لذلك ما عليك سوى الذهاب إلى أقرب وكالة أو التواصل مع أي وكالة وسؤالهم عن المهنة التي تريدها.
  • كما يوجد أيضاً كثير من الجمعيات المختصة بأمور التوظيف في دولة كندا، هذه الجمعيات حملت اسم الجمعيات (خدمات البحث ومواقع التوظيف الكندية) أو (ACSESS) او من خلال ايميلات شركات التوظيف في كندا الموثوق بها.
  • وأبرز ما يميز هذه الجمعيات أن البحث فيها عن الأعمال أمر يسير جداً فهي تقسم المهن والوظائف إلى عدة حقول كل حقل منها يندرج تحته عدد من الوظائف والمهن المطلوبة في كندا للنساء والرجال.
  • لذلك ما على باحث المهنة أو الوظيفة إلا الدخول على الحقل المناسب بالمهارة التي يمتلكها والبحث عن الوظيفة التي تتناسب معه.
  • هذه الإجراءات التي يتم التقدم إليها هي مشابهة نسبة ما إلى كثير من الدول الأوروبية الأخرى، إلا أن دول كندا كما قلنا قد تتميز ببعض الأمور التي تحتاجها التي تبقي امتيازها المهني العالمي، فهي تطلب عادة الموظفين ذوي الخبرة الكبيرة.
  • التقدم إلى أي مهنة في أي دولة كانت يحتاج منك إلى تقديم السيرة الذاتية مختصرة عنك وعن المهارات التي تمتلكها حتى يتطابق هذا مع المهنة التي ترغب في العمل بها، وقد يسروا هذا الأمر بجعل نماذج من هذه الطلبات مبذولة على الشبكة.
  • وقد يكتفون في بعض الأحيان بالمقابلة الشخصية مع صاحب العمل وصاحب الشركة التي تريد التوظف فيها.
  • تقييم طالب الوظيفة النهائي هو ما هي كفاءته المهنية يكون بالاستناد إلى فترة التدريب التي يمتلكها، بناء على هذا الأمر يقومون بأخذ القرارات اللازمة للتوظيفي هذا المقدم أو عدم قبوله.
  • وفي حين تمت الموافقة على هؤلاء الموظفين يتم الاتصال معهم وإجراءات العقد الذي يتفقون عليها من أجل هذا العمل.

وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن أبرز المهن المطلوبة في كندا 2024 وقد ذكرنا هذه المهن التي تطلبها دولة كندا، ومن ثم انتقلنا إلى كيفية البحث عن العمل في كندا وما هي مميزات سوق العمل الكندي، وأخيرا كيف أحصل على مهنة مناسبة في دولة كندا، شاركوا هذا الرابط فضلاً منكم وإلى اللقاء.

مواضيع ذات صلة:

‏رابط التقديم على وظائف زراعية في كندا