ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسعار السيارات في دبي للتصدير: طلب شهادة تصدير مركبة دبي

سنذكر لكم في هذه المقالة أسعار السيارات في دبي للتصدير وما هي الشروط ومتطلبات تصدير سيارات من الإمارات إلى السعودية ، اشتهرت مدينة دبي بمناخها الجميل وحضارتها الحديثة مما جعلها تتصدر لائحة أكثر المدن زيارةً بقصد السياحة والاستجمام.

وبالرغم من قلة فرص العمل فيها وغلاء المعيشة التي تتسم بها هذه المدينة إلا أنها لازالت من أرخص الدول بالنسبة لأسعار السيارات فيها باختلاف أنواعها انطلاقا من السيارات الرياضية والمركبات الكبيرة ذات الدفع الرباعي بالإضافة إلى السيارات الاقتصادية العائلية.

كما سنذكر لكم ما هي شروط استيراد السيارات الى الإمارات للراغبين في شراء سيارة من دبي بأسعار رخيصة، لهذا يتوجب عليك معرفة كل متطلبات تصدير السيارات من دبي من الصفر، تابع للمزيد من التفاصيل.

أسعار السيارات في دبي للتصدير

أسعار السيارات في دبي للتصدير 2023

هنالك طلب متزايد على معارض السيارات في دبي تشمل هذه المدينة على تنوع كبير لطراز السيارات وهذا كله نظراً لانخفاض أسعار الضرائب المفروضة من الجهة العامة للنقل في دبي، حتى أنه إذا كنت مقيم في مدينة دبي وأردت أن تنتقل لبلد آخر.

بإمكانك بكل بساطة تصدير سيارتك لأي بلد تريد وبأجور تصدير ليست بمرتفعة، ما عليك سوى الحصول على شهادة لتصدير المركبات من إحدى المراكز التابعة للمرور والترخيص في دبي التي تقوم بإصدار هذه الشهادات في الإمارات وهي كالتالي:

كيفية تصدير السيارات من الامارات؟

يمكنك إتمام هذه المهمة ولكن يجب أولاً جلب شهادة تصدير مركبة دبي، ويمكنك عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات في أبو ظبي ودبي:

1. موقع هيئة الطرق والمواصلات دبي الإلكتروني

حيث يتيح لك الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات أو حتى عبر التطبيق الذكي في أبو ظبي استعلام عن شهادة تصدير دبي والحصول على شهادة تخولك للقيام بتصدير سيارتك من دبي لأي بلد آخر فقط كل ما يتوجب عليك القيام به هو الخطوات الآتية:

  • أولاً: يجب عليك تسجيل الدخول إلى التطبيق الذكي أو تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة المرور والمواصلات بدبي وذلك عبر اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثانياً: وفي الخطوة التالية بعد تسجيل الدخول يتوجب عليك القيام بإدخال بياناتك المطلوبة وفق نموذج عام موجود على موقع هيئة الخدمة العامة للمواصلات في دبي.
  • ثالثاً: في الخطوة الأخيرة التي تسبق استلام شهادة التصدير هي فقط دفع الرسوم التي تترتب على إجراءات استخراج شهادة تصدير السيارات في دبي، حيث يمكنك دفع الرسوم عبر بطاقتك الائتمانية بكل سهولة.
  • رابعاً: استلام شهادة التصدير الخاصة بسيارتك عن طريق إحدى مراكز إسعاد المتعاملين مع اللوحات اللازمة.
قد يهمك:

2. مراكز خدمة المرور، مراكز إسعاد المتعاملين في دبي:

إن استخراج شهادة تصدير السيارة من إحدى مراكز إسعاد المتعاملين أو حتى عن طريق إحدى مراكز الخدمة التي تتواجد في معظم مناطق دبي هو قرار صائب، حيث لا تستغرق المعاملة أكثر من خمس دقائق للحصول عليها والبدء في تصدير سيارة من دبي إلى ابوظبي او إلى أي وجهة أخرى، فقط اتبع الخطوات الآتية للحصول على شهادة التصدير الخاصة بسيارتك:

  • أولاً: يتوجب عليك القيام بتحضير جميع الأوراق والوثائق المطلوبة لهذا الغرض مثل رخصة القيادة ورخصة امتلاك السيارة وغيرها من المستندات المطلوبة.
  • ثانياً: بعد تقديمك للوثائق والأوراق المطلوبة يجب عليك القيام بدفع الرسوم المطلوبة وأيضاً أخذ إيصال الدفع الذي يبرز بيانات المبلغ المدفوع ومن قام بدفعه.
  • ثالثاً: وأخيراً ومن أهم شروط تصدير سيارة من الامارات إلى السعودية وبعد إتمام جميع المطلوب ودفع الرسوم المالية يتم تسليمك شهادة التصدير الخاصة بسيارتك، بالإضافة لإمكانية حصولك على لوحة التصدير الخاصة بسيارتك مصدقة من مركز الخدمة.

3. مراكز الاتصال في دبي:

يمكنك أيضاً الحصول على شهادة التصدير الخاصة بسيارتك من خلال مراكز الاتصال في مدينة الامارات بعد أن تتم الخطوات الآتية:

  • أولاً: يوجد لمراكز الاتصال في دبي ارقام اتصال مخصصة لخدمة العملاء، كل ما عليك سوى الاتصال على الرقم المخصص لمركز الاتصال ومن ثم تزويد موظف المركز برقم الملف المروري الخاص بسيارتك، بالإضافة لتزويده برقم سيارتك.
  • ثانياً: وبعد إتمام الاتصال وتزويد الموظف بالبيانات المطلوبة، يجب عليك القيام بدفع الرسوم عن طريق بطاقتك الائتمان كخطوة أخيرة للحصول على شهادة التصدير.
  • ثالثاً: استلام شهادة تصدير السيارة الخاصة بك من إحدى أفرع مركز إسعاد المتعاملين القائمة في الديرة أو البرشاء مع لوحات التصدير الخاصة بسيارتك.

شروط الحصول على شهادة تصدير مركبة دبي

  1. للقيام بإجراءات الحصول على شهادة تصدير تصدير السيارات من الإمارات إلى السعودية او لأي وجهة أخرى يتوجب حضور صاحب السيارة أو ممكن أن يتم الأمر بحضور وكيله القانوني بموجب وكالة رسمية.
  2. يجب تواجد البائع الذي قام ببيعها لمالكها الحالي لاستكمال الإجراءات أو إحضار وثيقة مبايعة من إحدى معارض السيارات المعتمدة في دبي إذا تعذر حضور البائع.
  3. تبرئة ذمة مالك السيارة من جميع المخالفات المرورية المحررة بحقه من قبل هيئة المرور العامة قبل الحصول على شهادة التصدير.
  4. إذا كان صاحب السيارة سيقوم بتصدير السيارة باسمه فيمكنه استخدام ما تبقى من فترة التأمين للقيام بإصدار لوحات التصدير في حال كانت السيارة مسجلة.
  5. بعد صدور شهادة تصدير السيارة والقيام باستخدامها يُحظر على مالكها قيادتها وذلك لوجوب إعادة لوحات السيارة إلى الهيئة العامة للطرق والمواصلات في دبي.
  6. في حال لم يتم فتح ملف مروري سابقاً للسيارة في دبي يتوجب الآن القيام بإجراءات فتح ملف مروري للمالك لمتابعة إجراءات الحصول على شهادة تصدير للسيارة.
  7. تزويد لوحة السيارة التي سيصدر بحقها شهادة التصدير بطاقة سالك، بالإضافة لخضوع لوحات التصدير لجميع البنود التي تنص عليها قوانين المرور في دبي بما في ذلك المخالفات أيضاً.
  8. حظر قيادة السيارة التي أُصدر لها شهادة تصدير على الطرقات الداخلية لدولة الإمارات، فقط إمكانية قيادتها على الطرقات الرئيسية التي تؤدي لخارج دولة الإمارات.

رسوم تصدير سيارة من دبي

أما بالنسبة إلى كم تكلفة تصدير سيارة من الامارات التي يتم دفعها مقابل الحصول على هذه الرخصة، فهي تختلف بحسب المركبة التي سيتم تصديرها كالتالي:

رسوم تصدير سيارة من دبي إلى ابوظبي وللعديد من الوجهات المختلفة:

  • السيارات الخفيفة الوزن رسومها تصل ل 100 درهم إماراتي.
  • السيارات التي يتراوح وزنها من 3 طن ل 12 طن والسيارات التي وزنها أكثر من 12 طن أيضاً رسومها تقدر ب 100 درهم إماراتي.
  • السيارات ذات الجهاز الميكانيكي الخفيف والثقيل رسومها تقدر أيضاً ب 100 درهم إماراتي.
  • السيارات التي تتراوح سعتها من 14 راكب إلى 26 راكب رسوم شهادتها 50 درهم إماراتي.
  • السيارات التي تزيد سعتها من الركب عن 26 راكب فيتم دفع رسومها 100 درهم إماراتي.
  • أما الدراجات النارية فقد وصلت رسوم شهادتها التصديرية ل 100 درهم إماراتي.
  • أما الرسوم المالية للوحات التصدير فقد قُدرت بحوالي 70 درهم إماراتي، بالإضافة لإمكانية دفع هذه الرسوم المالية إما عن طريق البطاقة الائتمانية أو الدفع نقداً.

وفي نهاية المقال عن رسوم أسعار السيارات في دبي للتصدير لعام 2023، أتمنى أن يكون المقال بمثابة إجابات عن جميع استفساراتكم حول أسعار تصدير السيارات في دبي مع الشروط المسنونة والوثائق المطلوبة لإتمام مهمة استيراد السيارات الى الإمارات.

وأيضاً شروط تصدير السيارات في دبي في هذه المقالة تنطبق على التصدير الفردي للسيارات وعلى التصدير الذي تقوم به الشركات لتصدير السيارات نع بعض الوثائق الإضافية المطلوبة من هذه الشركات.

تحرير: صالحة عيسى.

مواضيع ذات صلة:

مكاتب تسليف فلوس في الامارات

أفضل مكتب استيراد سيارات من كوريا

شراء سيارة بالتقسيط بدون فوائد في الإمارات

أسماء 6 شركات استيراد وتصدير في الإمارات

شروط استخراج رخصة استيراد في السعودية

أفضل مكاتب استيراد سيارات من أمريكا