ابحث هنا وسوف تجد طلبك

عيوب ومميزات تطبيق صحتي: طرق استخدام التطبيق

سنشرح لكم كافة مميزات تطبيق صحتي للأندرويد والآيفون، وتعريف تطبيق صحتي هو أحد التطبيقات التي تُقدَّم في المملكة العربية السعودية لتأمين خدمات طبيّة تعتمد من قبل وجهات المختصّة هنالك، والتطبيق يعتبر تطبيقاً حكوميّاً بإشراف وزارة الصحة السعوديّة.

إذ إنهم يطمحون من خلال هذه التطبيقات إلى نشر الفوائد الطبيّة وإلى نشر الاستشارات الطبيّة والأمور التي تعمل على رفع المستوى الصحّي في المملكة العربيّة السعوديّة وهذه الأمور هي من اهتمام جهات مختصّة وأطباء يقومون بتحليل هذه الأمور، في السطور أدناه سنذكر لكم كيف احسب خطواتي في برنامج صحتي وسنطلع على المزايا والعيوب بشكل دقيق.

مميزات تطبيق صحتي
شرح تطبيق صحتي

ما هي أبرز مميزات تطبيق صحتي؟

تطبيق صحتي كما أسلفنا من أهم تطبيقات طبية مجانية الشهيرة في المملكة العربيّة السعوديّة، وهو برنامج حساب الخطوات مجانًا، والذي تعمل على رفع مستوى وعي عند المواطنين السعوديين، والتطبيق يتيح عدّة مميزات تساعد المواطنين السعوديين على اتخاذ إجراءات تلزمهم في حال لا قدّر الله أصابهم شيء ما، وأبرز خدمات التطبيق:

  • أنّه يؤمن للأفراد خدمات تتعلق بالإستشارات الطبية فيستطيعون من خلال التطبيق أن يطلبوا استشارات صحيّة وطبيّة، وبشكل مباشر.
  • أيضاً التطبيق يتيح لمستخدميه البحث عن الدواء الذي يلزمهم وعن أقرب الصيدليات التي تؤمنه.
  • أيضاً تستطيع أن تأخذ وصفة طبيّة من طبيب أون لاين، وذلك عن بعد.
  • تستطيع عن طريق التطبيق أيضاً أن تقوم بعرض إجازتك المرضيّة بشكل إلكتروني.
  • تستطيع عن طريق التطبيق أيضاً أن تحجز مواعيد في حال أردت الذهاب إلى أحد المراكز الطبّية.
  • كما أن التطبيق يتيح لمستخدميه إجراء الفحوصات الطبيّة الخاصّة بكورونا، ويتيح لهم أيضاً الحجز المسبق.
  • التطبيق يقوم بتسجيل أبرز المؤشرات الحيويّة للأشخاص، وذلك من أجل الحفاظ على صحتهم، والتطبيق يقوم بتقديم نصائح خاصّة بالأمراض وتجنبها.
  • ويوجد في التطبيق عدّة خدمات أخرى تساعد مستخدميه.

قد يهمك: أشهر شركات توصيل الطعام في السعودية

ما هي أبرز سلبيات تطبيق صحتي:

بما أنه تطبيق إلكتروني من أشهر تطبيقات طبية للايفون فدون أيّ شكّ سيواجه مشاكل حاله كحال أي تطبيق آخر، ولعلّ أبرز العيوب الخاصّة بتطبيق صحتي:

  1. إن التطبيق في بعض الأحيان لا يعمل بشكل صحيح، والتطبيق يقوم بالتوقّف في بعض الأحيان وربما يقف على خيار تحديد الموقع.
  2. أسماء المناطق لا تقوم بالظهور في كافة الأوقات في ضمن الخيارات.
  3. ترتيب المواعيد في التطبيق لا يعتبر منظماً بشكل كاف.
  4. التطبيق أيضا خدماته تكون محدودة في المراكز الصحيّة دون غيرها.
  5. أيضاً الأشخاص الذين يقومون بالحجز المسبق محدداً ربما يُلغى حجزهم وهم لا يعرفون.
  6. المواعيد الجديدة لا تظهر بعض الأحيان وجرعات اللقاح ربما تختفي.
  7. أيضاً في حال أردت تسجيل المستخدم فربما تُرفض في بعض الأوقات.
  8. أيضا يعاني التطبيق من مشاكل أخرى.

بما أن التطبيق هو من أفضل تطبيقات طبية عربية قد بُني على لغة برمجة معيّنة، فإنه دون أيّ شكّ ستذهب مشاكله تبعاً للتحديثات، فالتحديثات تأتي لتحلّ المشاكل كلّ على حدِة، لكن يجب أن يكون هنالك اهتماماً من مطوّري هذا البرنامج.

أبرز الحلول الخاصة بمشاكل تطبيق صحتي:

مسألة التسجيل وعدم عمله في بعض الأحيان، حيث سنقوم بطرح عدّة خطوات تساعد الأشخاص على حلّ مشكلة عدم التسجيل في تطبيق صحتي، وأبرز هذه الخطوات هي كالتالي:

  1. نقوم بتحميل تطبيق صحتي من أحد المتاجر الرسميّة لكي نحصل على نسخه متوافقة مع هاتفنا.
  2. نقوم بعدها بالذهاب إلى خانة (مستخدم جديد) ومن ثَمَّ تنزيل معلوماتنا الخاصة بنا بالترتيب كما هو المطلوب.
  3. بعدها نضغط على خانة (التالي) بعد ذلك ستصلنا رسالة تحتوي على كود تفعيل ندخل الكود الذي وصلنا في مكانه المحدد ونتأكد من بياناتنا ومن ثم نضغط على (التالي).
  4. نقوم باختيار كلمة مرور خاصّة بنا على أن نتبع ما يطلب منا من إرشادات مثلًا نلتزم بمسألة الثمانية أحرف والأرقام، ونؤكّد هذه الكلمة.
  5. بعد ذلك نقوم بإدخال رقم البطاقة الشخصيّة إذا كنا من المواطنين أو رقم الإقامة إذا كنا من الزائرين.
  6. بعدها نُدخل كلمة المرور، ونقوم بالتسجيل هنا ستحل هذه المشكلة بكل تأكيد.

 حل مشكلة تطبيق صحتي لا يعمل:

  • عندما تواجهنا هذه المشكلة نقوم بالخروج من التطبيق وإغلاقه بشكل كامل، ومن ثم نقوم بإعادة تشغيل هاتفنا المحمول.
  • ونقوم بالدخول على التطبيق مرة أخرى، إذا لم تنجح هذه الطريقة نقوم بحذف التطبيق ومن ثم تحميله فربما هذا التحديث أوقفت السابقة.
  • إذا لم نستفد نتصل على الرقم الخاص بخدمة العملاء 937 ونخبرهم بالمشكلة وسيقومون بحلّها.

آلية تحميل تطبيق صحتي:

تطبيق صحتي يتوافر بشكل مجاني على متجري آبل وأندرويد، نستطيع تحميله بكلّ بساطة عبر التوجّه إلى أي متجر من المتاجر المذكورة على هاتفنا، ومن ثم البحث عن تطبيق صحتي في خانة البحث، وبعدها نقوم بتحميل التطبيق ونستمتع بكلّ خدماته.

رابط تحميل تطبيق صحتي أندرويد مجاناً: أدخلوا من هنا.

رابط تحميل تطبيق صحتي للايفون مجاناً: أدخلوا من هنا.

مشكلة عد تسجيل بيانات المستخدم في برنامج صحتي:

ايضاً هذه من الأمور التي تواجه مستخدمي هذه المنصة عند التسجيل في تطبيق صحتي للايفون والأندرويد، والتي تعتبر عائقاً أمام الكثير من الأشخاص الّذين يبحثون عن حلّ لهذه المشكلة، لكن يجب التنبيه على أن هذه المشكلة هي من التطبيق ذاته.

ولا تحلّ إلا بالاتصال بخدمة العملاء، والتحّدث معهم من أجل حلّ هذه المشكلة، والتخلّص منها، لكن في نفس الوقت قم بكتابة المعلومات الحقيقيّة لك، لا تقم بكتابة معلومات خاطئة لا تعتبر صحيحة، فالأمر يؤثّر عليك.

هذه أبرز المشاكل وطريقة حلّها، لذا لا تقلق من توقف البرنامج عندك، وتظنّ أن الأمر خاص بك، بل إن مثل هذه المشاكل عادة ما تصيب جميع التطبيقات الإلكترونيّة، لأنها في الأساس تكون مبنيّة على لغات برمجة تحتمل مثل هذه الأمور، وفي ذات الوقت اتبع آلية إيقاف التطبيق وتشغيله من جديد، أيضاً ربما تحلّ المشكلة.

إلى هذا الحدّ نصل وإيّاكم إلى نهاية مقالنا عن مميزات تطبيق صحتي والذي تكلّمنا عنه عن تطبيق صحتي، وأبرز ما جاء فيه، إذا أعجبكم هذا المحتوى فلا تنسوا مشاركته بين أصدقائكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتعدد تطبيقاته، على أمل أن نلقاكم في محتويات أخرى أكثر فائدة وأكثر نفعاً، دمتم بخير وإلى اللقاء.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة: