ابحث هنا وسوف تجد طلبك

فكرة مشروع ب 150 ألف ريال بربح شهري 30 الف ريال

سنذكر لكم في هذه المقالة شرح عن افضل مشروع ب 150 ألف ريال، حيث هناك العديد الذي يرغبون ببدء مشروعهم الخاص وفق رأس مال معين يقومون بالعمل على توفيره، رغم أن الموضوع قد يكون صعب بعض الشيء.

ولكن رغبتهم بالتوفير تخلق عندهم الإرادة لتوفير رأس مال ليتمكنوا من بدء مشروع خاص بهم مربح ومريح وما إلى ذلك، وفي السطور أدناه سنذكر لكم أفضل دراسة جدوى مشاريع في السعودية للمقيمين والسعوديين ذكوراً وإناثاً، تابع للمزيد من التفاصيل.

مشروع ب 150 ألف ريال

أفضل مشروع ب 150 ألف ريال

إن كنت من ضمن الذين يقومون بتوفير رأس المال لبدء مشروعك الخاص، ولا تعلم ما هو أفضل مشاريع استثمارية في السعودية الذي قد تبدء به برأس مال ليس كبيراً، سنقوم بهذا طرح أفضل الأفكار التي تستعمل في بدء مشاريع ناجحة، لكن قبل البدء بمقالنا هذا هناك قواعد أساسية لبدء أي مشروع كان مهما كانت طبيعته وهي كالتالي:

  • قبل البدء بالمشروع من الضروري دراسة آلية سير السوق والطلب على المنتجات، لا يجب البدء بالمشروع بشكل عشوائي.
  • يجب البدء برأس موال موفر سابقاً أو تمتلكه سابقاً أي لا يحب أن يكون مقترضاً.
  • مهما كان حجم رأس المال الذي لديك، لا تخاطر به كله في مشروعك، عليك اابدء بمبلغ بسيط.

الآن تابعوا معنا في هذا المقال لمعرفة ماهي أفضل المشاريع الناجحة في السعودية برأس مال ليس كبيراً:

1- مشروع ماكينة بيع ذاتي

هذا النوع من المشاريع الذي يقتصر على ماكينات البيع الذاتي التي وفرت وسهلت العديد من الفرص للراغبين ببدء مشروعهم الخاص، فالمشروع المقتصر على هذه الماكينات يدر منه عائد أرباح جيد جداً نظراً لأن هذه الماكينات أصبحت من الأساسيات اللازم وجودها في العديد من الأماكن.

تتميز ماكينات البيع الآلي بأنها لا تتطلب وجود خبرات سابقة أو ما إلى ذلك لتنجح ، فهذه الماكينات هي التي تقوم بالعمل بنفسها أي أنها هي العامل والعمل وأنت المدير المشرف على العمل فقط.

قد يهمك: أفضل 20 فكرة مشروع صغير يدخل ذهب للرجال والنساء

حيث تقوم هذه الماكينات في التسويق لنفسها بسبب جودة منتجاتها، لكن يجب الانتباه للموقع الذي توضع هذه الماكينات نظراً لأن موقع الماكينة هو العامل الأساسي والأهم الذي يقرر نجاح المشروع من فشله.

من منتجات ماكينات البيع الذاتي : جميع المشروبات الساخنة والباردة كالشاي، والقهوة، والحلويات وغيرها.

أماكن بيع ماكينة بيع ذاتي التي ممكن أن تتواجد ماكينات البيع الذاتي:

  • المنتزهات، المولات، المنشآت الرياضية، محطات الوقود وغيرها من الأماكن، أي أن أفضل المواقع لوجود ماكينات البيع الذاتي هي الأماكن التي تتواجد حركة سير كثيرة.
  • ورأس المال المستثمر في مشروع ماكينات البيع الذاتية يصل ل 25 ألف ريال، وقد يختلف حسب نوع الماكينة المستخدمة في المشروع.
  • غير أن مشروع ماكينات البيع الذاتي لا يقتصر بشرائك لماكينة والعمل عليها، بل يشمل إمكانية شراء الماكينة والقيام بتأجيرها لمن يرغب بالعمل على هذا المشروع كالذين يمتلكون نشاط معين في السوق التجارية، ويقتصر ربحك في هذه الحالة على قيمة الإيجار الذي يتم الاتفاق عليه بينك وبين مستثمر المشروع.
  • أما بالنسبة لمقدار العائد من الأرباح من هذا المشروع يعتمد كما قلنا بشكل أساسي على موقع بدء المشروع ولكن كنسبة عائد أرباح متوسطة فهي 40%، لكن يحب التنويه على أن من المفصل استخدام ماكينة مستخدمة حوال 5 آلاف.
  • بالإضافة لشخص يعد محط الثقة لديك وذلك للقيام بمساعدتك، وبالإضافة أيضاً عقد كهرباء دائمة والقيام بالصيانة بشكل منتظم وذلك لتحقيق نسبة الأرباح المتوسطة 40%.

2- مشروع ترك فود

أفكار فود ترك كوفي هو أضمن مشروع ناجح براس مال بسيط في السعودية والذي يكون مقتصراً علي فكرة مطعم متنقل، أي يجب وجود أو توفر مركبة متنقلة ويفضّل أن تكون المركبة من المركبات الثقيلة لتوفر مساحة أكبر.

وهذا النوع من المشارع لم يعد مقتصراً على المبتدئين الراغبين ببدء مشروع خاص صغير وناجح، بل أصبح وجهة حتى الراغبين ببدء مشاريع إضافية لمشاريعهم الموجود، أي أصبح مقصد المحترفين في عالم سوق العمل أيضاً.

هذا المشروع يبلغ رأس ماله بحدود 90 ألف ريال فقط، وهذا المشروع عائده من الأرباح جيد جداً، حيث سيتم استراد قيمة رأس المال كاملاً بعد فترة 3 إلى 4 سنوات من فترك البدء للمشروع، ولا يتطلب عدد عمال كبير فيمكن أن يقتصر عدد العمال فيه بمدير وعامل أو عاملين فقط.

العائد من الأرباح من هذا المشروع حسب التوقعات هو أن المعدل يصل إلى 27% في الخمس سنوات الأولى من البدء بدون مبلغ التكاليف المستخدمة للبدء بالمشروع، بعد ذلك قد يصل متوسط الأرباح السنوية إلى 230 ألف ريال، ومتوسط التكاليف المستخدمة للبدء هو 190ألف ريال.

الكثيرين من البادئين في هذا المشروع ينصحون بهذا المشروع.

3- الدخول شريك في مشروع ناجح:

افضل مشروع ناجح في السعودية بحال كان موضوع توفير رأس المال هو العائق الذي يمنعك من بدء مشروعك الخاص بالرغم من رغبتك بذلك، فيمكنك بكل بساطة أن تقوم بالدخول كشريك في مشاريع ليست موجودة في السعودية قائمة مسبقاً وناجحة تجارياً.

وتكون في هذه الحالة قمت بالابتعاد عن أي خسارة كانت محتملة في حال بدء بمشروع برأس مالك أو الإضطرار لإقتراض رأس مال وبدء مشروع والذي قد يجعل نسبة الأرباح أقل بكثير.

4- شركة خدمات النظافة التجارية:

هذا المشروع الذي يقتصر على الخدمة في التنظيف التجارية يعتبر مشروع ناجحاً جداً ومُوصى به من قِبل العديد من المجربين، لا وجود لمتطلبات مثل خبرة سابقة أو مهارة معينة بهذا المجال ولا حاجة لعملية الجرد ولا لعملية التخزين.

اقرأ أيضاً: كيفية استثمار 1000 ريال

فهو يوفر وتيرة نمو تجاري سريعة حداً بالإضافة إلى أنه يوفر عائد من الأموال مرضي جداً وأيضاً إدارة هذا المشروع بسيطة جداً، بقيمة استثمار أو رأس مال منخفض جداً تستطيع التمتع بمميزات هذا المشروع.

أما بالنسبة لمدى عمل هذا النوع من المشاريع، فإن هذا المشروع مدى عمله عالي جداِ ومرغوب بكل الشركات والمؤسسات ولكل المنشآت التجارية منها والحكومية نظراً لحاجة هذه المؤسسات للتنظيف الدائم والدوري وذلك لإمكانية الظهور بأفضل صورة لهم أمام منافسيهم والأهم أمام أنفسهم.

حيث أنه تأتي إمكانية الربح من هذا المشروع من قدرتك على كسب أكبر عدد من الشركات كزبائن عن طريق التسويق المنفذ لخدمتك حسب خطة استراتيجية مدروسة.

ثم قم بزيارة الشركات لإجراء عملية التسويق بشكل دوري واكسب الزبائن بأسلوبك الخاص، إن قمت بتطبيق الاستراتيجيات المناسبة والنافعة لتقوم بالتسويق للخدمة التي تقدمها ستقوم بحصد الأرباح المرضية.

هذه قائمة بأفضل مشاريع ناجحة في السعودية للنساء والرجال برأس مال صغير والتي ممكن أن تختار المناسب لها للبدء بمشروعك الخاص بدون الخوف من الفشل والخسارة.

وصلنا لنهاية هذا المقال عن أفضل مشروع ب 150 ألف ريال والذي قمنا فيه بشرح أهم التفاصيل وطرح أفضل مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية المناسبة للبدء فيها في حال كنت ترغب ببدء مشروعك الخاص برأس مال ضئيل َالتي لا تتطلب الإمكانيات العالية للربح منها.

نتمنى الاستفادة من الموضوع الذي يطرحه هذا المقال، نتمنى مشاركتنا تعليقاتكم حول فائدة أفضل مشروع ناجح براس مال بسيط في السعودية، كل التوفيق للراغبين ببدء مشروع براس مال 150 ألف ريال خاص نتمنى لكم أرباحاً مرضية وتجارة سهلة وبسيطة، دمتم سالمين.

مواضيع ذات صلة:

أفكار مشاريع متوسطة مربحة في السعودية

أسهل أفكار مشاريع صغيرة للبنات بالمنزل

شروط فتح صالون نسائي في السعودية

شروط مشروع دواجن في السعودية