ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 12 مشروع ناجح في ماليزيا غير مُكلف

أفضل مشروع ناجح في ماليزيا، دولة ماليزيا هي إحدى أبرز الدول التي تقصد من قبل المهاجرين العرب، والذين يبحثون في الاستقرار هنالك من أجل تأمين حياتهم، ولا شكّ في أن هذا الأمر قائم على افتتاح مشروع هنالك والعمل فيه، ولعلّنا في مقالنا هذا سنستهدف الحديث عن أبرز المشاريع التي لاقت نجاحاً في دولة ماليزيا.

سنتحدّث عن أكثر المشاريع الناجحة هنالك لكل الراغبين في العمل في ماليزيا والتي قُصدت من قبل الكثير من الأشخاص، فأيّ إنسان منّا يريد تأسيس حياة كريمة لا بدّ من أن يرتكز على مشاريع تأتي عليه بالربح الجيّد، وتأتي عليه بالرزق الوفير، وهذه الأمور تأتي تباعاً أمراً وراء الآخر حتى يصل الشخص إلى إنشاء مشروع ناجح والعمل فيه ومن ثَمَّ جني الأموال من أجل حياة كريمة.

مشروع ناجح في ماليزيا

الاستثمار في ماليزيا

دولة ماليزيا هي إحدى أبرز الدول الآسيوية التي تُحكم بنظام اتّحادي ملكي، وتتكون هذه الدولة من 13 ولاية متوزّعة على ثلاثة أقاليم اتّحاديّة، ويصل عدد سكان هذه الدولة إلى أكثر من 32 مليون نسمة، وعاصمتها كوالالمبور الاتحاديّة.

يُذكر أن 99% من سكانها من الديانة المسلمة، وتعتبر دولة ماليزيا من أكثر الدول الآسيوية غنى، حيث تُعتبر التجارة في ماليزيا أكبر منتج للقصدير والنخيل والمطاط، وهي من الدول الاقتصاديّة القويّة، والدولة تُقصد من الكثير من السيّاح سواء للسفر والسياحة، أو سواء للاستقرار هنالك.

فدولة ماليزيا وحسب إحصائيات عام 2016 م بلغ عدد العرب المقيمين هنالك أكثر من 10،000 شخص وجلّهم قد تزوجوا من الماليزيات وحصلوا على إقامة هنالك، والإقامة أتت بسبب زواجهم من المواطنات الماليزيات.

وشروط فتح مشروع في ماليزيا وهذه الإجراءات يستطيع أيّ شخص التعرّف عليها عن طريق المواقع المختصّة في مثل هذه الأمور، والتي تتبع للحكومة الماليزيّة، وهي موجودة على الشبكة العنكبوتيّة.

ما هو أفضل مشروع ناجح في ماليزيا:

فكرة افتتاح مشروع في دولة ماليزيا هي فكرة جيّدة، لكن قبل أن نبحث عن مثل هذه الأفكار لا بدّ من أن ندرس واقع السوق، بعبارة دقيقة ندرس أبرز المصالح التي يقوم عليها السوق.

اقرأ أيضاً: المهن المطلوبة في ماليزيا للعرب

ونقوم بمقارنة هذه المصالح مع احتياجاتنا أو مع مهاراتنا هل نستطيع أن نقوم بفعل مشروع من هذه المشاريع أم لا؟ وبعدها نخوض هذه التجربة لكي نصل إلى ما نريد، أبرز هذه المشاريع:

1. العمل في مجال النفط والغاز:

يتصدر هذا المجال قائمة رواتب العمل في ماليزيا، حيث أن دولة ماليزيا هي إحدى أبرز الدول الصناعيّة التي تقوم بتصدير النفط، ليس ذلك فحسب بل إنها تعتبر في قائمة الموارد التي تجنى الفائدة الكبيرة لدولة ماليزيا، فالاقتصاد الماليزي يعتبر جيداً إلى حدّ ما.

لكنه يعتمد بشكل كبير على النفط والغاز والمنتجات البترولية، فالأشخاص الراغبين باستثمار مشروع ناجح في هذا المجال عندهم فرصة لمزاولة مهنتهم هنالك، وأخص بالذكر أصحاب الشهادات والمختصين في هذا الفن.

2. العمل في مجال البرمجة وإصلاح أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية:

يعتبر أفضل مشروع في ماليزيا 2023، ومناسبة هذه الفكرة لكل من يبحث عن طرق فتح مشروع صغير في ماليزيا، أيضاً هذا المشروع يعتبر من أفضل المشروعات الناجحة في دولة ماليزيا، وما يميّز هذا المشروع أنّه لا يحتاج منك إلى رأس مال كبير، فتستطيع أن تبدأ دون أن تحتاج إلى المبالغ الطائلة، فدولة ماليزيا تحتاج إلى مثل هذه الأمور.

غير أنها تمتلك على نسبة أجهزة حديثة وكبيرة جدا، ولا شكّ في أن مثل هذه المشاريع تُستهدف من قبل الكثير من الأشخاص خصيصاً عندما يعطل هاتف أحد منهم أو كمبيوتره الشخصي.

3. العمل في الموضة والأزياء:

هذا المجال أصبح مجالاً محبوباً عند الكثير من دول العالم، لكنه يختلف شيء ما في دولة ماليزيا فالشعب الماليزي هو شعب مهووس بالموضة والأزياء، ويرون أن هذه المسالة هي مسألة ثابتة لا يجب أن يحيدوا عنها.

فنراهم مهتمين بلباسهم إلى حدّ ما ومهتمون بأزيائهم ومظاهرهم، غالبية العلامات التجارية توجد في دولة ماليزيا لكن هذا الأمر لا يشكل أي عائق أمام أي مستثمر، فأنت إذا ما أردت أن تفتتح مشروعك الخاص يجب عليك أن تفتتحه بحنكة وذكاء.

فتستطيع بعد ذلك بكلّ سهولة أن تجذب السوق إليك، وذلك بذكائك في مسائل التسويق ومسائل الإعلانات وما شابهها من هذه الأمور، المسألة تحتاج إلى بحث دقيق وإلى تخطيط مسبق.

ومن ثَمَّ الدخول في سوق العمل، فهو كما أسلفنا ليس بالأمر الهيّن عندهم، فهذه المسالة طاغية على كل شيء في دولة ماليزيا والاستثمار فيها جيد لحد ما، وبالتالي نحن أمام فرصة استثمار مشروع ناجح.

4. العمل في الخدمات المهنية:

دولة ماليزيا هي إحدى الدول التي تشجّع الشركات الجديدة في الظهور، وهذه الشركات تتزايد يوما تلو الآخر، فدون أيّ شكّ هذه الشركات تتطلب إلى مهنيين لمساعدة المديرين أو المحاسبين في أعمالهم.

وكما أسلفنا هذه المشاريع لاقت رواجاً كبيراً في السوق الماليزيّة، بل إنها تزيد يوماً تلو الآخر، ويعدّها الكثير على أنّها أحد أبرز المشروعات التي نجحت بشكل كبير في دولة ماليزيا، وتميّزت عن غيرها.

5. افتتاح متجر إلكتروني في ماليزيا:

فكرة المتاجر الإلكترونيّة زادت بشكل كبير في جميع أنحاء دول العالم، ودولة ماليزيا هي إحدى الدول التي لاقت حظاً في هذا الأمر، فالكثير من الأشخاص هنالك قاموا بإنشاء المتاجر الإلكترونيّة الخاصّة بهم ومن ثَمَّ التسويق لمنتجاتهم.

ولا شكّ في أن مثل هذا الأمر هو متاح لكل الناس وليس حكراً على أحد، فيستطيع أي شخص هنالك إنشاء متجره الخاصّ ومن ثَمَّ الترويج لمنتجاته، هذا المشروع يعدّ من أبرز المشاريع التي لاقت نجاحاً سواء في دولة ماليزيا أو خارجها، قم بحساب أمورك وانظر للأمر الذي يناسبك ومن ثَمَّ أشرع في إنشاء هذا المتجر.

6. العمل ضمن سوق خدمات التمويل الصغيرة:

أيضاً يعتبر أفضل مشروع في ماليزيا، حيث أن دولة ماليزيا في الآونة الأخيرة شهدت تقدّم الكثير من الشركات الجديدة في سوق العمل الماليزي، هذه الشركات دون أي شكّ تحتاج إلى التمويل من أجل أن تقوم بعملها على أتمّ وجه، فيستطيع أي شخص لديه مالاّ أن يقوم بدعم هؤلاء المستثمرين.

7. العمل في مزارع المطاط:

العمل في مزارع المطاط يعتبر من ضمن المشروعات الناجحة في دولة ماليزيا، ولعلّ ذلك يرجع إلى أن المطاط يعدّ من أبرز المنتجات المهمة هنالك، ليس هذا فحسب بل إن المنتجات الزراعيّة تعدّ شيئاً أساسياً في اقتصاد الدولة، هذا العمل يعتبر من الأعمال التي تجنى على صاحبها الربح الوفير، وبالتالي نستطيع أن نصنف هذا المشروع من ضمن المشاريع التي تعتبر ناجحة.

8. العمل في المشاريع العقارية:

سوق العقار في دولة ماليزيا ينمو بشكل ملحوظ، وهذا الأمر يكون بدعم من الحكومة، فهي من شجعت المستثمرين على افتتاح المشاريع العقارية هنالك، ولعلّ ذلك يرجع إلى غاية الحكومة في تأمين العقارات لجميع الأشخاص هنالك، فمن لديه القدرة على افتتاح شركة عقاريّة هنالك والاستثمار في هذا المجال فليفعل، لأن هذا المشروع سيكون ناجحا دون أي شكّ.

9. العمل في تأمين حجوزات فندقية عن بعد:

أيضاً هذا مشروع ناجح في ماليزيا من ضمن المشروعات الناجحة، وذلك يرجع إلى أن دولة ماليزيا هي إحدى أبرز الدول التي تُقصد من قبل السيّاح بشكل مستمر، فطبيعة البلاد الجذّابة تشكل مكاناً سياحياً للكثير من الأشخاص حول العالم.

فهذا الأمر يساعد الكثير من الأشخاص على أن يفتتحوا مشاريعهم الخاصة في تأمين حجوزات فندقية للسياح عن بعد، وذلك عبر الشبكة الإلكترونيّة، فيقوم الأشخاص بشراء التذاكر من موقعك مقابل أن تؤمّن لهم غرفة في إيّ فندق.

لكن هذا العمل لا يكون ناجحاً إلا إذا تكلل بالصدق بشكل كامل، أي أنك أمام تحد لإثبات صدقك لأن الكثير من الأشخاص يقومون بإنشاء مواقع إلكترونية ويقومون بالنصب والخديعة على الناس، لذا فإن هذا المشروع ناجح عندما يكون صاحبه صادقاً.

10. العمل ضمن التسويق بالعمولة:

التسويق بالعمولة يلاقي شهرةً كبيرةً في دولة ماليزيا على وجه الخصوص وفي دول العالم على وجه العموم، لكن دولة ماليزيا تعدّ من الدول التي تمتلك على عدد مسوقين قليل نسبة إلى غيرها من البلدان.

بناء على ذلك فإن عملية التسويق تكون مشروعاً ناجحاً تستطيع أن تدخل فيه كطرف ثالث لأيّ خدمة هنالك، وبالتالي تستطيع التسوّق سواء عبر مواقع الإنترنت أو عبر بدء مشروعك التجارية الخاص.

قوة اقتصاد ماليزيا:

دولة ماليزيا هي إحدى الدول التي تتميز باقتصاد قوي، علاوة على ذلك فإن الدولة تعتبر من الدول التي لها توجّه دولي ولها إنفتاح نسبي على دول العالم، الدولة أخذت تصنيفاً عالمياً عالياً وهو المركز الثالث في منطقة جنوب شرق آسيا بعد دولتي تايلاند وأندونيسيا على مستوى الاقتصاد وعلى مستوى التطور من ناحية اقتصادية.

اقرأ أيضا: التسجيل في منحة جامعة البخاري الدولية في ماليزيا مجاناً

الاقتصاد الماليزي يعتبر ثالث أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا وهو في التصنيف رقم 35 في العالم، ودولة ماليزيا تعتبر من الدول التي تعمل بجدّ في مثل هذه الأمور وطورت قانون الاستثمار في ماليزيا ليسهل الطرق للمستثمرين، دولة ماليزيا أيضاً تشكّل دوراً مهماً في الاقتصاد على مستوى التجارة العالميّة.

فكما أسلفنا هي أكبر مركز لإنتاج القصدير وزيت النخيل والمطاط، ولها تأثير كبير من حيث الاقتصاد العالمي، فالاقتصاد الخاصّ بالبلاد يشكّل أكثر من 40 % من الناتج المحلي لدولة ماليزيا.

ودولة ماليزيا أيضاً تتميّز بأنها من المراكز الماليّة والمصرفيّة الإسلاميّة حيث إنها صُنّفت أكبر مركز مالي ومصرفي في العالم إسلامياً، وهذه الأمور هي من جعلت المشاريع المذكورة في مقالنا هذا ناجحة.

ولها تأثير كبير في دولة ماليزيا، ولا شكّ في أن مثل هذه الأمور هي من رفعت الاقتصاد العالي لدولة ماليزيا من ناحية، وجعلت الدولة مقصد الكثير من ناحية ثانية غير الأولى.

ما هو أفضل استثمار في ماليزيا برأس مال صغير؟

سنذكر لكم ما هي أبرز المشاريع الناجحة في ماليزيا لعام 2023:

قد ذكرنا في الفقرة السابقة أبرز 10 مشاريع في دولة ماليزيا، والمشاريع المذكورة سابقاً هي أفضل المشروعات هنالك، وسنقوم بذكر مشاريع أخرى، وهي كالتالي:

11. العمل ضمن مجال التصوير الفوتوغرافي:

من أهم مجالات الاستثمار في ماليزيا لعام 2023 حيث يعتبر هذا العمل من الأعمال الناجحة في دولة ماليزيا، تستطيع أن تقوم باقتناء كاميرتك الخاصّة، ومن ثَمَّ تصوير الناس مقابل مبلغ مالي معيّن يتمّ الاتفاق عليه بينك وبينه.

12. إنشاء شاحنة طعام متنقلة:

أيضاً من أفضل استثمار في ماليزيا ومن ضمن المشاريع الناجحة وأفضل الطرق من أجل فتح مشروع صغير في ماليزيا، التي تستطيع من خلالها استهداف التجمعات السكنيّة، أو استهداف التجمعات الخاصّة بالأشخاص أثناء احتفالهم بشيء ما، وهذا الأمر يعتبر من ضمن المشاريع الناجحة في ماليزيا بالوقت الحالي.

قد يهمك أفضل طريقة لاستثمار الفلوس حاليا

العمل في الطباعة ثلاثيّة الأبعاد، او العمل ضمن التجارة في ملحقات الهواتف الذكيّة وتناسب كل أصحاب الدخل المحدود، وهنالك والكثير من المشاريع الثانية التي يعمل بها الأشخاص في دولة ماليزيا.

هذه أبرز الأمور المتعلّقة بالمشاريع الناجحة في دولة ماليزيا، لكن دون أيّ شكّ جميع المشاريع التي ذُكرت سابقاً تحتاج منك إلى تفكير وتخطيط جيد، فهذه المشاريع لا تأتي عليك بالأرباح بكلّ بساطة.

بل إنها تحتاج منك إلى تخطيط ونظرة مستقبليّة، وبالتالي فإن النجاح حليفك بإذن الله، لأن أيّ عمل يكون منظماً سيكون ناجحاً دون أيّ شكّ، وسيكون عملاً يأتي بالفائدة على صاحبه.

خاتمة: نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أفضل مشروع ناجح في ماليزيا لعام 2023 والذي تناولنا فيه أبرز المشروعات الناجحة في دولة ماليزيا، قد ذكرنا بعض المعلومات التي تنفع أي شخص يريد الاستثمار في الأسواق الماليزية من العمل في الموضة والأزياء إلى مجال النفط إلى الخدمات المهنية والمشاريع العقارية والتسويق بالعمولة وما شابهها من هذه الأمور.

نتمنى إذا إذا أعجبكم هذا المقال عن أفضل أنواع التجارة في ماليزيا، وأن لا تنسوا مشاركته بين أصدقائكم لتصل الفائدة إلى الجميع، نعدكم بمقالات أخرى أكثر فائدة وأكثر نفع من هذا المقال، دمتم بخير وإلى اللقاء في مقالات أخرى.

الكاتب: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

كيف تزيد أرباح مشروع البن

افضل شركات شحن من السعودية لماليزيا