ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أجمل أفكار ستوري انستقرام 2024 لقصصك القادمة

ستجد هنا شرح عن أفضل أفكار ستوري انستقرام حيث تعد قصص انستقرام من أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها لزيادة تفاعل انستقرام مع متابعيك ومحبيك, فبمعرفتك كيفية استغلالها بالشكل الأمثل وعند معرفة أفضل فعاليات ستوري انستا للمتابعين ستزيد من فرص حصول على أكبر عدد من المتابعين والمعجبين.

وهناك إحصائية أقرّت بمشاهدة أكثر من 300 مليون مستخدم لقصص انستقرام يومياً وذلك في النصف الثاني من عام 2017, في الحقيقية إن هذا الرقم كبير جداً, وإن قمنا بمقارنته مع عدد المشاهدات على تطبيق سناب شات فسوف نجد بأنه يمثل ضعف مشاهدات سناب شات، وفي السطور أدناه سنذكر لكم كيف تصنع ستوري انستقرام احترافي عبر أفضل الإستراتيجيات.

أفكار ستوري انستقرام
أفكار قصص انستقرام

أفكار ستوري انستقرام جديدة

سبب الزيادة أن الكثير من مستخدمي انستقرام ممن يعملون في التسويق الإلكتروني يقومون باستخدام قصص انستقرام في استراتيجيات التجارة الإلكترونية الخاصة بهم, فإن استخدام قصص الانستقرام بشكل صحيح يعمل على لفت انتبه المتابعين وغيرهم من الأشخاص الأخرين وفي السطور أدناه سنذكر لكم تفاصيل تساعدك في التخلص من سبب قلة التفاعل في الانستقرام.

1. شارك أماكن تواجدك "Location"

من أفضل أفكار حسابات الانستقرام حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بمشاركة مكان تواجده من خلال قصص تطبيق انستقرام, وهذا سيحصد لك المزيد من المتابعين, ومن يجيد استخدام الهاشتاقات سوف يضاعف أعداد المشاهدين والتي بالتالي تضاعف معها أعداد المتابعين.

2. قم بطرح أسئلة واستطلاعات الرأي poll

تعتبر فعاليات ستوري انستا اسئلة من أهم الفقرات وفي الحقيقية ميزة استطلاع الرأي هي ميزة جديدة عملت انستقرام على إضافتها مؤخراً, بهدف زيادة نسبة تفاعل المستخدمين وزيادة مشاركاتهم, وهي من الأمور الفعالة التي تلجأ إليها العديد من المواقع لكسب أكبر عدد من المشاركين والمتفاعلين.

وإن إضافة استطلاعات الرأي في قصص حسابك على انستقرام سوف تدفع متابعيك للمشاركة معك والإجابة على ما قد تسألهم به ضمن قصصك, كأن تجري استطلاع رأي لمتابعيك وتسألهم أن يساعدوك في اختيار الملابس التي سترتديها اليوم إن كنت مختصاً في مجال الأزياء.

اقرأ ايضاً: توثيق حساب انستقرام

3. شجع متابعيك على مراسلتك على الخاص

من أهم شروط الحصول على محتوى تفاعلي انستقرام حيث تغيرت سياسية تطبيق انستقرام في أواخر 2017, حيث أصبح انستقرام يعرض للمستخدمين المحتوى الذي هم يبحثون عنه ويريدونه أو بناءً على ما يعجبهم من منشورات, وهذا واضح لدى العديد من المستخدمين الذين يرون أن أكثر ما يعرض على صفحتهم على انستقرام هي الحسابات التي يقومون بالتفاعل معها.

لذلك فإن اتصال المستخدمين الآخرين بشكل مباشر لحسابك على انستقرام يشير إلى أن تلك الحسابات هي ليست حسابات وهمية وعشوائية إنما هي حسابات مهمة وصديقة وتتابعك عن كثب.

لهذا يجب عليك أن تطلب من متابعيك أن يقوموا بمراسلتك حتى يصبح حساب تِبعاً لسياسة انستقرام الجديدة إلى حساب مهم بالنسبة لهم, ويمكنهم رؤية كل ما تنشره على حسابك, وهذا بالتالي يزيد من عدد متابعيك الحقيقيين ويخق تواصل وتعارف قوي بينك وبينهم.

4. شارك مزاج يومك مع متابعيك

لتحصد العديد من المعجبين والمتابعين على حسابك على انستقرام يمكنك أن تكون صريحاً وتقوم بمشاركة مزاجك اليومي في قصصك على انستقرام, ليس من الضروري أن تلجأ لنشر كل ما هو مثالي دوماً.

البشر بطبيعتهم مزاجهم متقلب, وليس يومياً يمكننا الظهور بأفضل حال, ولكن هذا حال الجميع, ومن الجيد أم يراك متابعيك بكامل حالاتك, أن يروك في قمة سعادتك, ويروك في قمة إحباطك, فهذا نوع من المصداقية التي تعجب العديد من المتابعين وتجعلهم يتابعوك عن كثب, ويعرفوا أخبارك وحالتك اليومية.

5. اجعل لك موقفاً واضحاً

إن تحب الحديث عن موضوع ما أو فكرة معينة تشكل لك مبدأ واضحاً لا يمكن أن تتخلى عنه, فيمكنك مشاركة ذلك مع اصدقائك من خلال أن تنشر ذلك في قصصك على انستقرام, ووضح أفكارك حول ذلك الموضوع.

وقدم براهينك وأدلتك واسعى لأن يكون موقفك واضحاً, كي لا يعتبرون المتابعين مملاً ويقومون بإلغاء متابعتك, متابعيك سوف يحبونك ويتابعونك من أجل جرأتك وصراحتك حتى ولو لم يوافقوك على رأيك.

6. انشر إعلانات تسويقية

يمكنك كسب العديد من المتابعين الحقيقيين من خلال قيامك بنشر الإعلانات التسويقية لمنتجات معينة أو خدمة معينة, وذلك على قصصك على انستقرام, وهذا سوف يدفع العديد من متابعيك لمعرفة المنتج الجديد الذي سوف تقوم بطرحه في قصصك اليومية, ستكسب أكبر عدد من المتابعين إذا لجئت لاستخدام كل من الصور ومقاطع الفيديو في حملاتك التسويقية.

7. استخدم الملصقات التعبيرية

إن كنت في سعيداً فيمكنك أن تعبر عن سعادتك من خلال نشر فعاليات ستوري مرح ونشر الملصقات التعبيرية في قصصك على انستقرام, وهذا بدوره يفرح متابعيك ويدفعهم للتواصل معك ومتابعتك في كل حالاتك.

8. قم بمشاركة صفحات أخرى

تعتد قصص انستقرام المكان المناسب جداً لمشاركة صفحات الآخرين ممن تتابعهم وتحب محتواهم, حيث يمكنك أن تقوم بمشاركة صفحات مستخدمين آخرين يعملون على تقديم محتوى مشابهاً لمحتواك في الانستا.

وذلك من خلال مشاركة اسم صفحاتهم على قصص انستقرام في حسابك الشخصي, حيث أن قيامك بذلك يعبر عن مدى حبك وتقديرك لهم, وهذا سوف يدفع متابعيك إلى القيام بمتابعة صفحات أولئك الأشخاص.

يمكنك القيام بذلك من خلال وضع اسم الصفحة في على قصص الانستقرام في حسابك الشخصي, أو من خلال دخولك إلى صفحة هؤلاء الأشخاص والقيام بعمل screenshots لصفحة من ترغب بمشاركة صفحته, ومن ثم قم بنشر تلك صورة لقطة الشاشة في قصصك على انستقرام.

قد يهمك: أسماء حسابات انستقرام جميلة للبنات

9. شارك اقتباسات ذات معنى

من أفضل محتوى انستقرام ناجح 2023 حيث من الجميل أن تقوم بمشاركة بعض الاقتباسات ذات معنى الجميل, أو أن تقوم بوضع بعض المقولات التاريخية أو الشعبية المحفزة والتي تدعو للتفاؤل في قصصك على انستقرام, ليتثنى لمتابعيك رؤيتها, ومتابعة كل ما هو جديد على صفحتك.

10. شارك نجاحات عملك

من أهم فعاليات ستوري انستا للمتابعين ومن الجيد أن تقوم بكتابة قصة نجاحك في مجال دراستك أو عملك أو أي مهنة أو عمل تتقنه وتحبه, فإن عرض كتابة قصة نجاحك بطريقة مميزة دون تفاخر أو كبرياء, يحفز المتابعين والعديد من الأشخاص على العمل والجد والاجتهاد حتى يصبحوا مثلك, ويتابعوك بشكل فعلي أكثر لما تبديه من تواضع وتحفيز لهم من خلال كتاباتك.

11. شجع متابعين على تشغيل إشعارات النشر

يمكنك زيادة عدد متابعيك من خلال لفت انتباههم من خلال قصصك على انستقرام إلى موضوع تشغيل إشعارات النشر على حسابهم على انستقرام, فعند تفعيل تشغيل إشعارات النشر, سيظهر لهم إشعار عندما تقوم بنشر كل جديد على صفحة ملفك الشخصي على انستقرام, وهذا بدروه سيحصد إليك العديد من الإعجابات والتعليقات على منشوراتك الجديدة.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح أفضل أفكار قصص انستقرام, مع تبيان أهم أفكار ستوري انستقرام الجديدة لقصصك القادمة على انستقرام والتي تزيد من عدد متابعيك ومحبيك على انستقرام، نتمنى الموفقية للجميع والسلام عليكم.

تحرير: حسن إبراهيم.

مواضيع لها صلة:

أهم مسابقات انستقرام ستوري

مشاهدة قصص انستقرام بدون علم صاحبها