ابحث هنا وسوف تجد طلبك

الكورسات المطلوبة للعمل كمحاسب (معتمدة دولياً)

الكورسات المطلوبة للعمل كمحاسب، في الحقيقية إن الخبرة العملية من الواقع العملي هي في الواقع مهمة جداً لكل محاسب, وبخاصة المحاسبين الحديثي التخرج الذين عليهم الاطلاع على بعض الكورسات الأساسية في مجال المحاسبة ومعرفتها جيداً بعد تخرجهم من كلية التجارة, وقبل دخولهم في سوق العمل.

فإذا كنت من المحاسبين حديثي التخرج, فعندها تستطيع أن تقوم بالاطلاع على افضل الكورسات للمحاسبين حديثى التخرج المطلوبة والمهمة لأي محاسب للعمل, والتي سنبينها لكم في مقالنا هذا.

الكورسات المطلوبة للعمل كمحاسب
أفضل كورسات في المحاسبة

الكورسات المطلوبة للعمل كمحاسب

بالنسبة لمن يرغب في الحصول على مستوى متقدم في مجال المحاسبة فعليه بدراسة المحاسبة باللغة الإنجليزية من خلال كورس لغة إنجليزية, وذلك من أجل تحسين مستواك اللغوي, بالإضافة إلى أنه عليك إتقان تطبيقات ميكروسوفت أوفيس, ومعرفة العمل عليها بشكل جيد.

أقسام الكورسات والدورات المحاسبية

تقسم كورسات محاسبة معتمدة دولياً والدورات المحاسبية إلى قسمين رئيسيين، وهما على النحو التالي:

الجزء النظري:

امن أهم النقاط التي يجب التيركيز عليها لكل الراغبين في الإنضمام إلى دورات للمحاسبين المبتدئين لجزء النظري يضم كل ما تعلمته من مواد نظرية في كلية التجارة, والتي تشمل على كل من المدين والدائن, وميزان المراجعة, ودفتر اليومية والأستاذ, والقوائم المالية, وهذه تعتبر من أهم دورات تدريبية للمحاسبين ومن الأساسيات التي يجب عليها معرفتها وأن تكون ملم بها بشكل كبير.

الجزء العملي:

الجزء العملي هو الجزء الذي يتعلق بالعمل على الحاسوب, وهو جزء مهم بالنسبة للمحاسبين في الكورسات المحاسبين حديثى التخرج, وذلك لكون العمل بات معظمه عن طريق الحاسوب, ويجب على المحاسب قبل التقديم على أفضل كورسات للمحاسبين أن يكون على معرفة بالبرامج المحاسبية وكيفية العمل عليها بشكل جيد, فهي ضروري للعمل في مجال المحاسبة, لذا عليك التدرب عليها جيداً.

اقرأ ايضاً: أفضل 5 برامج محاسبية أون لاين

إضافة إلى أن معظم الشركات سواء العامة والخاصة تتطلب محاسبين لديهم خبرة بالعمل على البرامج المحاسبية, لهذا سوف نوضح لكم تلك البرامج من خلال الكورسات التالية, حيث وضعنا لكل برنامج كورس خاص به.

أفضل كورسات في المحاسبة مطلوبة 2023

أهم كورسات محاسبة اون لاين المطلوبة للعمل كمحاسب هي كالتالي:

1. كورس الاكسيل المحاسبي Excel:

كورس الاكسيل من أكثر الكورسات أهمية وطلباً في مجال عمل المحاسب لأنك ستتعرف من خلاله على مهام وظيفة المحاسب, إضافة إلى أن معظم شركات التوظيف تتطلب محاسبين لديهم خبرة في العمل على برنامج الاكسيل الشهير.

برنامج الاكسيل من البرامج الضروري لأي محاسب حتى يتمكن من العمل في أي منشأة أو شركة أو وظيفة, ومن يرغب بتحميل كورس الاكسيل وتعلم الاكسيل أون لاين, يمكنه القيام بذلك من خلال الضغط على الرابط التالي: من هنا.

2. كورس الكويك بوكس quickbooks:

كورس الكويك بوكس quickbooks يحتاج إليه جميع المحاسبين للإطلاع على مهارات المحاسب في السيرة الذاتية, فهو من البرامج الضرورية التي يجب على كل محاب اإلملم بها وتعلمها جيداً, يمكن تحميل كورس تعلم برنامج quikbooks بصيغة pdf بكل سهولة من خلال الضغط على الرابط المباشر: من هنا.

3. كورس الأوراكل المحاسبي oracle

من خلال ستتجنب دفع أسعار كورسات المحاسبة، حيث لا يكاد يوجد محاسب يعمل في مجال المحاسبة ولا يتقن العمل على برنامج oracle, حيث أن برنامج oracle من البرامج التي يتوجب على المحاسب حديث التخرج التعرف عليها, وإتقان العمل بها.

يعمل برنامج oracle بنظام ERP التي توفر للمستخدم الاتصال بقاعدة بيانات في أي مكان بالعالم, والتي يمكن من خلالها الترابط بين الفروع والمنشآت, يمكن تحميل البرنامج وتعلم كورس oracle من خلال الضغط على الرابط المباشر التالي: من هنا.

4. كورس الساب المحاسبي sap

برنامج الساب المحاسبي sap هو أحد البرامج العملاقة التي تعمل بنظام ERP, يستخدم هذا البرامج معظم المحاسبين المصريين, إضافة إلى أن هناك العديد من المحاسبين في الوطن العربي الذين يعتمدون عليه في عملهم, يمكن تحميل كورس sap من خلال الضغط على الرابط المباشر التالي: من هنا.

5. كورس برنامج سماك المحاسبي smack

انتشر استخدام برنامج smack بكثرة بين المحاسبين في الدولة العربية, حيث باتت معظم الشركات والهيئات تعتمد على برنامج smack في عملها, يمكن لأي محاسب التعرف على برنامج smack وإتقانه من خلال خذا الكورس بشدة, وذلك من خلال الضغط على الرابط المباشر التالي: من هنا.

6. كورس شهادة CAM

كورس شهادة CAM من كورسات محاسبة مجانية التي بمعرفتها وتعلمها من قِبل أي محاسب تفتح له افق مميز في مجال المحاسبة, الكثير من الشركات الكبرى يجذبها المحاسبين الحاصلين على شهادة CAM, وتعطي المحاسب لديها ممن يكون حاصل على هذه الشهادة رواتب عالية.

يمكن لأي مستخدم تحميل كورس رئيس حسابات وتعلم كورس CAM والحصول على شهادة في هذا الكورس وذلك من خلال الشروحات المتوفرة على منصة يوتيوب.

قد يهمك: التخصصات المطلوبة في الإمارات والأعلى راتباً

7. كورس البيتش تري peachtree

كورس peachtree هو إحدى أهم برامج المحاسبة التي يجب على كل محاسب التعرف عليها والعمل بها وإتقانها جيداً لأنه سوف يساعدك في إدارة العمليات المحاسبية داخل المنشأة.

ويمكن لأي محاسب يرغب بتعلم كورس peachtree أن يقوم بتنزيل هذا البرنامج بصيغة pdf والتعلم كيفية العمل على برنامج peachtree, يمكنكم برنامج بيتش تري تحميل مجانى من خلال الضغط على الرابط المباشر التالي: من هنا.

متطلبات سوق العمل للمحاسبين

متطلبات سوق العمل للمحاسب الناجح تتمثل ببعض الأمور التالية:

  1. الخبرة الطويلة في مجال عمله.
  2. إطلاع كبير عن كل من مبادئ وقواعد المحاسبة ومعرفة جيدة فيها, والتعامل مع النظم المحاسبية المختلفة.
  3. إطلاع على النظام المحاسبي تِبعاً لمعايير المحاسبة الدولية.
  4. التميز في مجال عمله, والحفاظ على سرية البيانات في مجال العمل الذي ينتمي إليه.
  5. أن يكون على إطلاع بكل ما هو جديد في مجال المحاسبة.
  6. أن يكون قادراً على التحكم بالموالد التالية: التي تشمل على التدقيق, المراجعة, الرياضيات المالية, الرياضيات التطبيقية.
  7. ويجب أن يتحكم بمختلف أنواع المحاسبة, سواء المحاسبة العامة, والتحليلية, والمعمقة, والمالية, والخاصة, والتجارية, ومحاسبة الشركات.
  8. أن يكون يمتلك المهارات التالية: التفكير التحليلي, والتفسير, والشرح, وتجميع البيانات, والدقة, وتقديم التقارير, والمقارنة, وقراءة وتحليل التقارير المالية.
  9. بالإضافة إلى القدرة على العمل تحت الضغط, التحليل, مهارات تنظيمية, وأن يكون على معرفة بمهارات الحاسب, بالإضافة إلى القدرة على الحساب السريع.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح كافة الكورسات المطلوبة للعمل كمحاسب لعام 2024, وقدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن جميع متطلبات سوق العمل للمحاسبين، نتمنى الموفقية للجميع ودمتم بخير.

تحرير: حسن إبراهيم

شروط وظيفة خدمة العملاء في البنوك

أسهل طريقة للحصول على وظائف في أستراليا مجاناً

أعلى راتب في قطر