ابحث هنا وسوف تجد طلبك

راتب الطفل في بريطانيا 2024: المساعدات المالية للاجئين

راتب الطفل في بريطانيا، في الحقيقة هناك العديد من الظروف المعيشية الصعبة في بريطانيا, بالرغم من أن الحكومة البريطانية تعمل على تقديم الزيادات الدورية على متوسط دخل الفرد فيها، إلا أنه العديد من البريطانيين يطالبون بالإعانة المخصصة للأطفال المتمثلة براتب يساعدهم على التربية والتعليم وتأمين الملابس والطعام

لذلك تقدم الحكومة البريطانية المعونة المالية للأسر التي لديها أطفال, وهذه المعونة المالية تختلف اعتماداً على عدة عوامل وظروف معيشية وصحية، إضافة إلى أن الحكومة في بريطانيا تعمل على تقديم المساعدات المالية أيضاً للاجئين على أراضيها، وفي مقالنا هذا سنوضح لكم راتب الطفل في بريطانيا المقدم من الحكومة البريطانية كإعانة مالية.

رواتب وامتيازات اللاجئين في بريطانيا

راتب اللجوء في بريطانيا لكل لاجئ وأسرة تتوفر فيهم الشروط المناسبة التي تنص عليها الحكومة البريطانية ضمن برنامج ونظام المعونة المخصصة للأطفال في بريطانيا التي تقره سنوياً من خلال جهات مختصة في هذا الشأن.

كم راتب الطفل في بريطانيا؟

راتب الطفل في بريطانيا هو بمثابة إعانة مالية مقدمة من الحكومة البريطانية لكل طفل وأسرة, وتختلف رواتب الأطفال في بريطانيا تِبعاً لكل طفل وعدد أفراد الأسرة، وتِبعاً لأعمار الأطفال في الأسرة وحالتهم الصحية، وتختلف أيضاً إن كان الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

في حين تبلغ قيمة هذه المعونة للطفل الأكبر بحسب معدلات السنة الضريبية لعام 2023 ما يقارب 21.80 جنيه استرليني أسبوعياً، وأيضاً الطفل الوحيد أيضاً يأخذ 21.80 جنيه استرليني، في حين يتم يحصل بقية الأطفال الوجودين في الأسرة على 14.45 جنيه استرليني.

قد يهمك: رسوم الإقامة في بريطانيا

ويتحصل الأسر التي لديها تؤام متعددة على قيمة رواتب الاطفال في بريطانيا التي تكون أعلى من ذلك، وهذه الإعانة المالية تقدم في بريطانيا من قِبل HMRC للأب أو الأم أو أي شخص مسؤول عن تربية الطفل ويقوم بإعالته.

من يستفيد من مساعدة الطفل التي تحصل عليها كل عائلة في بريطانيا؟

  • أي سرة تمتلك أطفال ما دون سن 16 عام أو ما دون 20 عام في حال كان الطفل يتلقى تعليمه، فعندها يحق لأسرهم المطالبة بإعانة مالية، شريطة أن يكون الدخل السنوي لتلك الأسر أقل من 50 ألف جنيه استرليني.
  • أما في حال كانت تلك الأسرة تحصل على راتب سنوي أكثر من 50 ألف ألف جنيه استرليني، فعندها ستبقى هذه الأسر تحصل على الإعانة المالية لطفلها بالمبلغ الكامل, لكن سيتوجب عليها دفع جزء منه كرسوم ضريبة إعانة طفل لذوي الدخل المرتفع والتي يرمز لها بالرمز HICBC وهي اختصار The high income child benefit charge.
  • وتزداد رسوم HICBC في حال كانت الأسر لديها دخل سنوي يتراوح ما بين 50 ألف إلى 60 ألف جنيه استرليني، حيث يدفعون رسوم ضريبة إعانة طفل تبلغ 1% من المخصصات مقابل كل 100 جنيه استرليني تحصل عليها الأسرة في بريطانيا فوق 50 ألف جنية إسترليني سنوياً.
  • أما الأسر التي تحصل على راتب سنوي بمقدار 60 ألف جنيه إسترليني فيتوجب عليها سداد جميع مخصصات أطفالهم.

متى يتم تقديم طلب الحصول على الإعانة المالية في بريطانيا؟

يمكن للأسر المقيمين في بريطانيا المباشرة بتقديم طلب الحصول على رواتب اللاجئين في بريطانيا والحصول على الإعانة المالية منذ بداية تسجيل أطفالهم، أو عند انتقال الطفل للعيش معك, ويتم معالجة طلبك خلال فترة تقل عن ثلاثة أشهر كحد أقصى.

قيمة رواتب اللاجئين في بريطانيا 2024

تقدم الحكومة البريطانية الدعم الكامل للاجئين، ويتمثل هذا الدعم على شكل مساعدات مالية, ومساعدات من أجل تأمين المسكن، بالإضافة إلى تقديم مساعدات تخص الأطفال اللاجئين.

لكن حتى يتمكن اللاجئ من الحصول على الإعانة المالية المقدمة من الحكومة البريطانية، يجب أن يكون طلب اللجوء موافق عليه من قِبل الحكومة البريطانية، وحتى وإن تم رفض الطلب سيحصل اللاجئ على مساعدات مالية حتى يغادر المملكة المتحدة.

إقرأ ايضاً: طرق التجنيس في بريطانيا

شروط الحصول على راتب اللاجئ في بريطانيا بعد الإقامة

يحصل جميع اللاجئين في بريطانيا على امتيازات اللاجئين في بريطانيا كثيرة أهمها راتب مالي، هو عبارة عن مساعدة شهرية مقدمة من قِبل الحكومة البريطانية لكل لاجئ، ويشترط توافر البنود التالية:

  1. حتى يتمكن اللاجئ من الحصول على المساعدة الشهرية المنظمة من قِبل الحكومة البريطانية, يجب أن يكون حاصلاً على إقامة قانونية دائمة أو مؤقتة.
  2. يحصل على اللاجئ على المساعدة المالية الشهرية من الحكومة البريطانية في حال كان عاطلاً عن العمل، أو يعمل براتب ضعيف جداً.
  3. يحصل على هذه المساعدة كل لاجئ لم يتجاوز عمره الثامنة عشر, ويشترط أن يكون عمر اللاجئ تحت السن القانوني المنظم في البلاد حتى يتمكن من الحصول على راتب المساعدة الشهري.
  4. تحصل الأسر على راتب اللجوء في بريطانيا في حال كان دخل الأسرة لا يزيد عن 16 ألف حنية إسترليني.

قيمة المساعدات المالية للاجئين في بريطانيا

  • هناك بعض العوامل التي تعمل الحكومة البريطانية على مراعاتها في إيصال رواتب اللاجئين في بريطانيا 2023 وقيمة المساعدات المالية لجميع اللاجئين فيها، فكل حالة لجوء تختلف عن الأخرى، ولهذا السبب لا تقدم الحكومة راتب لجوء موحد لجميع الأسر اللاجئة فيها.
  • فالأسر اللاجئ التي تتكون من أب وأم وأطفال لا تحصل على نفس راتب اللجوء الأسر التي لديها طفل معاق أو شخص مريض لا يستطيع العمل، إضافة إلى أن الحكومة تعمل على تقديم المسكن لبعض الحالات من الأسر اللاجئة فيها وعندها أيضاً يختلف راتب اللجوء التي تحصل عليه تلك العائلة.
  • لكن بشكل عام يحصل الشاب العازب الذي عمره تحت سن 25 عام على إعانة مالية تقدر بحوالي 344 جنيه إسترليني، في حين يحصل الشاب العازب الذي يزيد عمره عن 25 عام مبلغاً مالياً قدره 411.51 جنيه إسترليني.
  • أما المتزوجين ممن لا تتجاوز أعمارهم 25 عام فيحصلون على راتب لجوء في بريطانيا قدره 490.60 جنيه إسترليني، في حين تحصل الأسر الذي عمر رب الأسرة فيها يزيد عن 25 عام على راتب لجوء يقدر بما يقارب 596.5 جنيه إسترليني.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح راتب الطفل في بريطانيا 2024، قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن من يستفيد من المعونات المخصصة للأطفال؟، وشرحنا لكم راتب اللجوء في بريطانيا، نرجوا مشاركة الموضوع على جميع الأصدقاء وعلى كل منصات التواصل حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

تحرير الكاتب: حسن إبراهيم.

مواضيع ذات صلة: