ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أختر أفضل بنك في دبي: مقارنة لأهم 6 بنوك في الإمارات

مرحبا عزيزي الزائر سنقدم لكم في هذه المقالة شرح عن أهم أسماء البنوك في دبي وأبوظبي والشارقة والعين، حيث كل منا يبحث عن مكان آمن يدخر فيه أمواله، وتعتبر دبي وجهة السياح والمستثمرين المحليين والدوليين الراغبين في إدخار أو استثمار أموالهم، بسبب توفر البنوك والمصارف، وتعدد خصائصها ومميزاتها والخدمات المصرفية المبتكرة المقدمة من قبلها.

حيث في الآونة الأخيرة انتشرت البنوك الأجنبية في الإمارات العربية المتحدة، وأصبح البحث عن أفضل 10 بنوك في الإمارات أمر سهل وغير معقد، بعد الإطلاع والتعرف على ترتيب البنوك في الإمارات وفق آخر تحديثات الخبراء المحليين والدوليين المختصين.

أفضل أسماء البنوك في دبي

أفضل أسماء البنوك في دبي 2024

يعمد المستثمرون الأجانب بشكل دائم إلى إيداع أموالهم في أفضل بنوك الإمارات وهي بنك دبي التجاري، أو أحد فروع بنك الإمارات للاستثمار، ويطمح المواطنون المحليون والمستثمرون إلى إيجاد طرق فعالة لاستثمار أموالهم الخاصة في البنوك الأجنبية في الإمارات المرخصة.

ويعمدون بشكل متكرر على البحث عن أفضل بنك في الإمارات، لفتح حساب شخصي والحصول على قرض لتمويل شراء عقار أو تأسيس مشروع استثماري أو شراء سيارة في الإمارات من خلال سحب قروض لتسديد سعر السيارة في دبي لدى المعارض التي تتعامل مع المصارف التي سنذكرها لكم.

أفضل بنك في دبي لفتح حساب شخصي والاستثمار

في مقالنا التالي سنستعرض لمحة عن أسماء البنوك في دبي وميزاتها والخدمات المقدمة في كل بنك، وكل ما تحتاجه من معلومات عن البنوك، لتختار البنك المناسب وتستطيع ادخار أموالك واستثمارها بالشكل الأمثل فتابع معنا.

تعتبر البنوك من دعائم الاقتصاد الوطني في الإمارات العربية المتحدة، ولها دور كبير في دفع حركة الاستثمارات المحلية والدولية، مما يساعد في دفع عجلة السياحة والاقتصاد للمواطنين والوافدين وغالبية الشركات المحلية والعالمية.

اقرأ ايضاً: أفضل بنك للاستثمار في الإمارات للأجانب والإماراتيين

وتعتبر دبي من الإمارات المشجعة لحركة البنوك الأجنبية في الإمارات والاستثمار من أجل زيادة عدد المستثمرين، وجذبهم إلى الإمارة عن طريق تقديم ميزات وخصائص وخدمات فريدة من نوعها، إذ يتوفر في دبي الكثير من البنوك العامة والخاصة والتجارية والصناعية وغيرها سنتعرف على أبرزها في الفقرات التالية:

1. بنك دبي الإسلامي

يعتبر بنك دبي الإسلامي من البنوك المميزة في الإمارات العربية المتحدة، بسبب توفر كافة أنواع الخدمات والمعاملات البنكية، ويقدم خدماته للعملاء دون النظر إلى معتقداتهم أو أديانهم، مما يزيد من ترابط العلاقات الاجتماعية بين الأفراد ويزيد من شعبية بنك دبي الإسلامي.

ويتميز البنك بتقديم خدمات التجزئة الخاصة بالأمور المصرفية والقروض التجارية، والقروض ذات الطابع الإسلامي لكافة الشركات المحلية والدولية، مما يقدم الدعم لعمليات الاستثمار القائمة في دبي، ويدفع عجلة الاقتصاد ويساعد في نموها وفق رؤى وتطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة المستقبلية.

خدمات بنك دبي الإسلامي أوقات العمل:

  • يتميز بنك دبي الإسلامي بتقديم شبكة من الفروع المنتشرة في أرجاء دولة الإمارات.
  • انتشار الصرافات الآلية في كافة أرجاء دولة الإمارات لتسهيل عمليات السحب وتقديم الخدمات المتعددة لعملاء البنك.
  • كما يوفر بنك دبي الإسلامي أون لاين خدمات العمل عبر الإنترنت للحصول على أي معامل دون الحاجة لمراجعة البنك مما يسهل العمل ويقلل من الإزدحام والتجمعات.

2. مصرف الامارات دبي الوطني

يعتبر مصرف دبي الوطني من أوائل ترتيب البنوك في الإمارات الفعالة في البلاد وذلك لتميز الخدمات المقدمة للعملاء والمواطنين، تأسس بنك الإمارات دبي الوطني عام 2007، بعد دمج بنك الإمارات وبنك دبي الوطني الشهير.

وتأسيس بنك الإمارات دبي الوطني المميز، تنتشر فروعه في 141 دول مختلفة كالمملكة العربية السعودية، وإيران والهند وسنغافورة، وتم تخصيص 750 صراف آلي لتقديم الخدمات للمتعاملين في كل مكان مع إمكانية العمل وإجراء كافة المعاملات أون لاين عبر الإنترنت.

خدمات بنك الإمارات دبي الوطني اون لاين:

يقدم البنك للمتعاملين خدمات مصرفية ومعاملات بنكية مميزة ينفرد بها من إيداع وسحب وتأمين وقروض في الإمارات، وهي كالتالي:

  • تقديم قروض شخصية بمبالغ متفاوتة.
  • تقديم قروض شراء مخصصة لتملك عقار أو سيارة وفق شروط محددة.
  • تقديم تمويل وعدة تسهيلات خاصة باستحداث المشاريع بمختلف أنواعها.
  • تسهيل عمليات الحصول على بطاقة الأعمال الانتمائية.
  • تقديم خدمات سحب وإيداع الأموال وفق مختلف أنواع الحسابات.

3. بنك المشرق في دبي

تأسس بنك المشرق عام ،1967 ويعتبر من أقدم البنوك المساهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتبع لمجموعة HSBC الشهيرة والخاصة بتقديم الخدمات المصرفية المبتكرة بمختلف أنواعها التجارية والاستثمارية والإسلامية في جميع فروع بنك المشرق دبي، ويعد من أفضل البنوك في دبي لعام 2023.

مميزات بنك المشرق دبي:

يوفر البنك ميزة فتح حساب بنكي في الإمارات أون لاين عبر فروعه المنتشرة في كافة أرجاء دولة الإمارات، كما يضم كادر مميز من الموظفين المميزين والمختصين في مجال المحاسبة والاقتصاد، مما يضمن تقديم قروض بنك المشرق عبر أفضل الخدمات للمتعاملين مع البنك، وفق أحدث المعدات والتقنيات المتوفرة ومن أهم خدمات بنك المشرق:

  • تقديم قروض شخصية للمواطنين المحليين وقروض مخصصة للمقيمين.
  • تقديم قروض توحيد الدين لكافة الفئات.
  • تقديم قروض مخصصة للمتقاعدين من المواطنين الإماراتيين.

4. بنك الإمارات للاستثمار

خيار مميز لكل من يبحث عن أفضل بنك في الإمارات لفتح حساب شخصي مجاناً، يقع المقر الرئيسي لبنك الإمارات للاستثمار في دبي، يختص بنك الإمارات بتقديم خدمات مبتكرة لكافة المستثمرين في دبي وكافة أرجاء الإمارات العربية المتحدة، ويقدم للمستثمرين الإماراتيين والوافدين كافة التسهيلات لاستحداث وتطوير الاستثمارات.

ويتميز بسرعة تنفيذ المعاملات وتقديم خدمة المعاملات الإلكترونية عبر الإنترنت لكل الراغبين في التعامل مع بنك الإمارات للاستثمار فتح حساب، للحصول على كافة المعاملات بسهولة وبأسرع وقت، مثل القروض الشخصية في دبي وقروض شراء المسكن والسيارة وغيرها.

يقدم بنك الاستثمار في الإمارات ميزة فتح حساب بنكي للسوريين في الإمارات وللعديد من الجنسيات حول العالم ويقدم خدمات خاصة تخص المستثمرين المحليين والأجانب وتقديم كافة التسهيلات الخاصة بتوثيق المعاملات البنكية وعمليات السحب والإيداع ومعاملات التأمين وغيرها.

5. بنك دبي التجاري دبي

تم تأسيس بنك دبي التجاري عام ،1969 يمكنك من خلاله العمل على فتح حساب بنكي بدون حد أدنى في الإمارات ، وبدأ بتقديم الخدمات المميزة المطابقة لمعطيات الشريعة الإسلامية من قروض شخصية وقروض إسلامية وقروض خاصة بالاستثمار.

وكافة معاملات القطاع التجاري وتسهيل عمليات الترخيص، وكافة خدمات الصرافة، وأصبح من أفضل البنوك الإمارتية المعتمدة لدى المواطنين والمستثمرين محلياً ودولياً.

وجدير بالذكر يقدم مصرف دبي التجاري خدمات مميزة تتعلق بالأمور المصرفية مع تقديم عدة تسهيلات فيما يخص فتح حساب شركة في بنك دبي التجاري وتقديم القروض السكنية في الإمارات والقروض العقارية في الإمارات والإجراءات التأمينية.

كما يتميز بتعدد أنواع الحسابات وإمكانية إيداع الشيكات بمبالغ صغيرة أو كبيرة، وتوفر فروع منتشرة في كافة أنحاء دبي مما يسهل على المتعاملين القيام بكافة المعاملات البنكية عن أونلاين عن طريق الإنترنت.

قد يهمك: مكاتب تسليف فلوس للمقيمين في الإمارات

6. بنك نور دبي

يعد بنك نور أحد أهم منشآت مجموعة نور للاستثمار، وتم تأسيسه في دبي عام 2008، ويتميز بمساهمة حكومة دبي في عدة أسهم في البنك، وتولي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم منصب الرئيس التنفيذي، ومساهمة حكومة دبي في مجموعات الاستثمار الحكومية، ومشاركة الحكومة الاتحادية عبر جهاز الإمارات الاستثماري، مع وجود مساهمين مختلفين بنسب لا تقل عن 5%.

والجدير بالذكر يقدم نور بنك خدمة العملاء كافة الخدمات والعقود والشيكات المصرفية فيما يخص القروض الخاصة أو الشخصية وقروض التملك والاستثمار في دولة الإمارت عبر أشهر اسماء البنوك في الامارات الموثوق بها.

في ختام جولتنا وبعد استعراض أبرز وأشهر أسماء البنوك في دبي وفروعها المنتشرة في الإمارات العربية المتحدة نجد أن عمليات إيداع وسحب الأموال من أحد البنوك في دبي ليس بالأمر الصعب، بسبب كثرة أنواع البنوك المتوفرة في دبي، وانتشار فروعها في كافة أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وللتعرف على آخر التطورات في عالم المال والبنوك تابع كل جديد من مقالتنا.

الكاتب: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: