ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية حساب الذهب في الإمارات بسهولة عند البيع والشراء

شرح مخصص لأسهل طريقة لحساب الذهب في الإمارات، لأن يعتبر الذهب من المعادن الثمينة التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص لحفظ مدخراتهم من التضخم الاقتصادي المتذبذب بين كل فترة وفترة أخرى, ويعتمد عليها أيضاً الكثير من رجال الأعمال للاستثمار, إضافة إلى أن الكثير من النساء تُقدم على شراء الذهب للحي والزينة.

الكثير من الناس تسأل عن سعر الذهب وكم يبلغ سعره في الإمارات العربية المتحدة, سنخصص لكم في مقالنا هذا كيفية حساب مصنعية الذهب في الإمارات ,لنعرفكم على سعر الذهب في الإمارات, وكيفية حساب سعر الذهب في الإمارات بشكل دقيق.

كيفية حساب الذهب في الإمارات

في الحقيقة إن سعر الذهب ليس ثابتاً في أي دولة, أنما يتعلق سعره اعتماداً على عدة عوامل, أهم تلك العوامل هو عملة الدولة وقوتها, واقتصاد تلك الدولة بالإضافة إلى التجارة التي تنشط فيها هذه الدولة, وكما هو معروف فإن للذهب معيارات مختلفة كل معيار له سعر يختلف عن الآخر.

إن الذهب بمثابة أي منتج أو سعلة ما, تتفاوت أسعاره وفقاً عمليات العرض والطلب, حيث أن بزيادة الطلب على الذهب يرتفع سعره, وعندما يكون الطلب عليه ضعيفاً تنخفض قيمته.

حتى تتمكن من حساب الذهب بشكل منطقي عليك معرفة بعض الأمور التي تعتبر من الأساسيات التي عليك أخذها بالاعتبار عند قيام بحساب سعر الذهب عند الشراء، لهذا سنقدم لكم العديد من التفاصيل التي تخص محلات بيع سبائك الذهب في دبي وبقية الإمارات الأخرى حتى تتمكن من شراء سبائك ذهب اون لاين الإمارات من خلالها.

معرفة سعر الذهب في الامارات

كي تتمكن من حساب سعر قطعة ذهب لا على التعيين, عليك في البداية أن تعرف كم يبلغ عيار تلك القطعة حتى تتمكن من حساب سعرها, وعندما نتحدث عن عيار قطعة من ذهب فنقصد فيه نسبة الذهب الخالص في تلك القطعة, ومدى نقاوتها, حيث تقسم معايير الذهب إلى أربع أنواع من الأعيرة ، والتي هي كالتالي:

  • الذهب ذو عيار 18قيراط, ويعتبر هذه العيار أرخص أنواع أعيرة الذهب, لكون معدن الذهب الموجود فيها غير نقي بالكامل, وإنما يحتوي الكثير من الشوائب, حيث يبلغ معدل نقاء الذهب في هذا العيار ما يقارب 0.750, ومن حيث الشكل فتعتبر القطعة الذهبي ذات العيار 18 أقل بريقاً وصفاءً, ويكون سعرها أيضاً أقل من أعيرة الذهب الأخرى.
  • الذهب ذو عيار 21 قيراط, وهذا العيار يأتي كدرجة أعلى من عيار 18, ويتميز ببريقه وصفائه مقارنةً من عيار 18, إضافة أنه إلى منه سعراً وأكثر صفاءً لكون نسبة الذهب فيه أعلى على حساب الشوائب التي تكون أقل من الذهب ذو عيار 18, يبلغ معدل نقاء الذهب بهذا العيار حوالي 0.875, ويتم استخدامه في صناعة المجوهرات.
  • الذهب ذو عيار 22 قيراط, وهو أعلى درجة من العيار 21, ونسبة نقاء الذهب في هذا العيار حوالي 0.9167, ويتميز الذهب في هذا العيار ببريقه الإضافي, وسعره أعلى من سعر الذهب ذو عيار 21, ويستخدم في صناعة المجوهرات أيضاً.
  • الذهب ذو عيار 24 قيراط, هو أعلى من سابقاته من حيث عيار الذهب, ويتميز هذا النوع بنقائه الذهب فيه, وعدم وجود الشوائب فيه, وسعر يعد الأعلى سعر بين كل أنواع أعيرة الذهب, ويتم استخدام الذهب ذو عيار 24 في صناعة سبائك الذهب والليرات الذهبية وغيرها من الجنيهات.
اقرأ ايضاً: أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أو الأسهم

كيفية حساب مصنعية الذهب في الإمارات؟

يتساءل العديد من الأفراد عن كيفية حساب مصنعية الذهب عيار 21 في الإمارات او حساب مصنعية الذهب عيار 24 في الإمارات، ويمكنك كمشتري القيام بحساب سعر صياغة الذهب من خلال الإطلاع الانتباه إلى الحسابات التالية التي سنبينها لكم على النحو التالي:

  • على الفرض بأنك كنت ترغب بشراء قطعة ذهبية من أحد محلات بيع الذهب في الإمارات, ووقعت عينك على قطعة ذهبية ذات عيار 21 قيراط, وعند وزنها من قِبل البائع تبين أن وزنها هو 20 غرام, علماً بأن سعر الذهب ذو عيار 24 قيراط في لحظة شرائك كان 30 درهم, فعندها يمكنك القيام حساب سعر تلك القطعة ومعرفة كم تم حساب سعر مصنعية الذهب لتلك القطعة.
  • بداية عليك أن تعرف سعر غرام الذهب لعيار 21 قيراط, ويتم ذلك من خلال قيامك بضرب درجة النقاء لعيار الذهب 21 والذي هو "0.875" بسعر الغرام ذو عيار 24 والذي هو "30" درهم, أي تقوم بضرب 0,875×30 فيكون الناتج هو 26.25 درهم إماراتي.
  • ثم عليك حساب سعر قطعة الذهب الذي قمت بانتقائها في حال لم تشتري ذهب بدون مصنعية الإمارات, وذلك يكون من خلال ضرب وزن قطعة الذهب بسعر غرام الذهب ذو عيار 21, أي تقوم بضرب 20×26.25 فيكون الناتج هو 525 درهم إماراتي, وهذا هو سعر قطعة الذهب بدون إضافة سعر الصياغة.
  • يجب التركيز على هذه النقطة لكل الراغبين في الاستثمار في الذهب في الإمارات ولمعرفة سعر الصياغة الذهب في الإمارات يمكنك ذلك من خلال طرح ثمن القطعة الذهبية الذي طلبه البائع منك من سعر القطعة الذهبية التي قمت بحسابها منذ قليل.
  • وباعتبار أنك اشتريت تلك القطعة الذهبية بسعر 670 دهم إماراتي, فعندها يكون ثمن مصنعية تلك القطعة الذهبية هو ناتج طرح 670 من 525, ويكون الناتج هو 145 درهم إماراتي وهو ثمن صياغة تلك القطعة الذهبية.

معرفة سعر الدولار في الإمارات

من المعروف أن المعادن الثمينة مثل الذهب مقومة بالدولار, أي أن سعر الذهب يرتبط عكسياً بقيمة الدولار, وبذلك فإن تأثير سعر صرف الدولار الأمريكية يعتبر من العوامل الهامة التي تؤثر بشكل مباشر على سعر الذهب, وبذلك ينخفض سعر الذهب بإرتفاع الدولار وبالعكس.

معرفة سعر النفط في الإمارات

الذهب أيضاً يرتبط بقيمة النفط الخام, واللذان يعتبران كليهما مرتبطان بسعر الدولار, أما بالنسبة للنفط والذهب, فإن العلاقة بينهما طردية, حيث أن إزدياد سعر النفط الخام يزيد من التضخم ويزيد أيضاً من سعر الذهب.

طريقة حساب الذهب مع المصنعية في الإمارات

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية معرفة ثمن مصنعية الذهب "صياغة قطعة الذهب"

  • والمقصود بثمن مصنعية الذهب أي ثمن صياغة القطعة الذهبية التي عمل الصائغ على تشكيلها والتغيير من شكلها وجعل منها قطعة ذات جمالية, حيث يضيف الصائغ سعر القطعة الذهبية كمعدن صافي خام قبل القيام بتشكيلها إلى سعرها بعد القيام بتشكيل وتجهيزها للبيع في محلات الصياغة.
  • حتى يتمكن أي شخص من حساب سعر الصياغة لأي قطعة الذهبية تم صياغتها, عليه في البداية أن يعلم ما هو سعر غرام الذهب لعيار تلك القطعة الذهبية التي قام بإختيارها من محل الصياغة.
  • تختلف سعر صياغة القطعة الذهبية تِبعاً لحجم الزخرفة التي تم إضافتها إلى تلك القطعة الذهبية, بالإضافة إلى مقدار الصنعة بها, وإن قيمة صياغة الذهب التي يحصل عليها البائع هي التي تحدد كمية الربح التي حصل عليها ذلك البائع.
  • مع العلم بأن أسعار الذهب في دبي والإمارات العربية المتحدة أخفض من غيرها من الأسواق الأخرى, وإن قيمة صياغة الذهب كما هو معروف في الإمارات العربية المتحدة تتراوح ما بين 10 درهم كحد أدنى إلى 70 درهم كحد أعلى.
  • ويجب الانتباه إلى أن سعر صياغة الذهب تؤخذ من الشاري فقط عن قيامه بشراء القطعة الذهبية من محلات الذهب, ولا يتم حساب قيمتها عند رغبة ذلك الشخص ببيع تلك القطعة الذهبية نفسها وهذه أهم نقطة في طريقة حساب الذهب عند الشراء يجب الوقوف والتركيز عليها.
قد يهمك: تنزيل برنامج اسعار الذهب لحظة بلحظة مجانا

أفضل محلات بيع سبائك الذهب في دبي

لكل من يبحث عن كيفية بيع الذهب المستعمل في الإمارات يعد محل ملبار للذهب والألماس Malabar Gold & Diamonds من أفضل محلات بيع الذهب المستعمل في الشارقة ودبي وأبوظبي والسبب في تقدم شركة ملبار للذهب والألماس في الإمارات مجموعة واسعة ومتنوعة من المجوهرات وبأحدث الموديلات المطلوبة في السوق المحلي.

ويشتهر ملبار للذهب الإمارات في تقديم أفضل أنواع سبائك الذهب في الإمارات مع توفير ميزة شراء سبائك الذهب في الإمارات بأسعار مناسبة ويقدم أفضل التصاميم العصرية التي تشمل الخواتم والأساور والسلاسل بعيارات وليرات الذهب المتنوعة التي تشمل من عيار 18قراط حتى عيار 24 قراط.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح كيفية حساب الذهب في الإمارات, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن حساب سعر مصنعية الذهب، نتمنى أن ينال المقال أعجابكم ولا تنسى مشاركة الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

مواضيع لها صلة:

أفضل موقع توصيات الذهب موثوق به

طريقة استثمار الذهب في بنك الراجحي

أفضل شركة تداول الذهب في السعودية