ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رواتب اللاجئين في استونيا 2024: كل ما يهم طالب اللجوء

إستونيا تعتبر واحدة من الدول الرائدة في استضافة اللاجئين من جميع أنحاء العالم، وتحرص على توفير بيئة آمنة ومستقرة للأشخاص الذين يحتاجون إلى الحماية كونها من أكثر الدول المتمتعة بالديمقراطية والحداثة، ومن الممكن لأي شخص التقدم بطلب للحصول على اللجوء في إستونيا، وفي السطور أدناه سنذكر لكم كيفية الحصول على إقامة في إستونيا وما هي المزايا.

وذلك عن طريق الاتصال بالشرطة الوطنية أو منطقة العبور في المطار، وبعد تقديم طلب اللجوء، تقوم الدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة حول طالب اللجوء في غضون ثلاثة أيام من تاريخ تقديم الطلب، كما أنه لا يتم جمع الضرائب من طالبي اللجوء في إستونيا، مما يجعل الحياة أكثر سهولة ويخفف الضغوطات المالية عن اللاجئين، وفي مقالنا هذا سنستعرض رواتب اللاجئين في إستونيا وحقوقهم وكل ما يتعلق بهم من معلومات فتابع معنا.

رواتب اللاجئين في استونيا

اللجوء في إستونيا

تعتبر إستونيا وجهة مفتوحة لطالبي اللجوء، وتحرص دائماً على توفير الحماية والدعم للأشخاص الذين يحتاجون إليها، وبالرغم من ذلك، فإن قانون اللجوء الذي تم تعديله مؤخراً في البلاد يضع بعض القيود على طالبي اللجوء المحكوم عليهم بالسجن لإرتكاب أنواع مختلفة من الجرائم في بلدهم الأصلي، ومن الجدير بالذكر أن إستونيا تتبع نظام الاتحاد الأوروبي لإعادة توطين اللاجئين، فلقد تم إعادة توطين 141 طالب لجوء من اليونان وإيطاليا.

والجميل في هذا البلد هي الاستدامة والمستقبل الواعد، حيث يتوفر الكثير من الفرص للراغبين في الاستفادة من تسهيلات الاستثمار في إستونيا للأجانب الذين لديهم رأس مال جيد، حيث يوجد العديد من المهن المطلوبة في إستونيا مثل مصمم البرمجيات والمحلل المالي وغيرها من المهن التي يمكنك العمل والاستثمار بها.

متطلبات اللجوء الإستونية

  • يتم أخذ بصمات طالبي اللجوء، وكافة بياناتهم الشخصية.
  • يجب تقديم جميع المستندات اللازمة لإثبات الهوية، وكذلك وثائق السفر الخاصة بمقدم طلب اللجوء إلى حرس الحدود أو الشرطة في البلد الأم.
  • سيقوم حرس الحدود أو الشرطة بمقابلة طالب اللجوء والحصول على المعلومات اللازمة حول حالته وظروفه الشخصية.
  • الحاجة إلى تسجيل جميع المعلومات المقدمة من طالبي اللجوء.
  • يجب مصادرة جميع الأدوات والوثائق المهمة التي تشكل خطراً على الشخص أو الآخرين.
  • إذا كان طالب اللجوء قاصراً، فيجب فحصه من قبل ممثل قانوني.
  • ينقل حرس الحدود المحلي أو الشرطة تلك المعلومات إلى وزارة الشؤون العرقية لمعالجة طلبات اللجوء في الدولة.

مميزات اللجوء في إستونيا

حقوق طالبي اللجوء في إستونيا جداً مميزة حيث تسمح دولة إستونيا للاجئين بالعمل في المهن المطلوبة في إستونيا على أراضيها حتى يتم اتخاذ القرار النهائي في الدعوى، و توفر لطالبي اللجوء المساعدة القانونية التي يحتاجونها في إجراءات الشكاوى.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن إستونيا تعمل على توفير الرعاية الصحية اللازمة للاجئين، كما أنهم يحق لهم الحصول على التعليم الابتدائي والثانوي مجاناً، وتوفر السلطات الإستونية لطالبي اللجوء سكناً مجانياً بالإضافة إلى دعم مالي للمساعدة في تلبية احتياجاتهم الأساسية.

قانون اللجوء في استونيا 2023

تم تعديل قانون اللجوء في إستونيا، والذي يسمح بالإعادة الجبرية للأشخاص الذين يحكم عليهم بالسجن لارتكاب أنواع محددة من الجرائم، وفقاً لاتفاقية الأمم المتحدة الخاصة باللاجئين، وذلك لمواجهة التحديات الأمنية التي تهدد مجتمعنا.

متوسط رواتب اللاجئين في إستونيا

  • لا تقبل إستونيا العديد من اللاجئين مثل الدول الأوروبية الأخرى، لكن العدد قد زاد مؤخراً، تقدم إستونيا للاجئين السكن والمساعدة المالية كل عامين، كما تقدم المساعدة في دورات اللغة وخدمات الترجمة، والمساعدة في العثور على وظائف مناسبة للاجئين، لدى إستونيا اتفاقيات ثنائية بشأن إعادة توطين اللاجئين مع تركيا واليونان.
  • إذ يعود معظم اللاجئين إلى بلدانهم الأصلية بعد منحهم حق اللجوء بسبب المناخ البارد والوظائف المنخفضة الدخل، يعادل الراتب الشهري 90 يورو، ويتضمن الراتب نفقات الطعام الخاصة باللاجئ.
  • وكافة المستلزمات الشخصية من ثياب وأدوات منزلية ومصاريف عامة ونقل وغيرها، بما في ذلك الضمان الاجتماعي والمعاشات التقاعدية للمقيمين الدائمين بمجرد الموافقة على طلب اللجوء الخاص بهم.
  • ويمكن لأولئك الذين تعرضوا للاضطهاد في إستونيا وفروا من البلاد خوفاً من الاضطهاد أو الحرب التقدم بطلب للحصول على اللجوء إلى إستونيا، والحصول على الجنسية داخل أراضيهم، و يجب للمتقدمين ملء استمارة طلب إجراءات اللجوء، والتقيد بالشروط المطلوبة، وما إلى ذلك.
  • والجدير بالذكر تبلغ رواتب العمل في إستونيا للعرب الراغبين في بذل الجهد وبحث عن عمل في إستونيا ضمن الوظائف المطلوبة في استونيا ما يقارب 980 يورو.

طرق الهجرة الي إستونيا

هناك طريقة أخرى للحصول على تصريح إقامة في إستونيا وهي اللجوء، يعرف اللاجئون على أنهم أشخاص خرجوا من بلادهم خوفاً من الاضطهاد لأسباب تتعلق بالعرق أو الدين أو الجنسية، أو الإنتماء إلى فئة اجتماعية معينة أو رأي سياسي معين كما ستقدم الدول الأطراف في اتفاقية جنيف المساعدة لهؤلاء الأفراد وفقاً لالتزاماتهم.

كيفية الحصول على الجنسية الإستونية 2024؟

  • من أهم القضايا في الهجرة إلى إستونيا إصدار تصريح الإقامة الإلكترونية في إستونيا، إذ يجب أن تأخذ تصاريح الإقامة الإستونية في اعتبار الحصة السنوية للهجرة إلى إستونيا عن طريق اللجوء.
  • ويجب ألا يتجاوز حجم اللجوء 5.1٪ من السكان الدائمين في إستونيا، نقطة أخرى مهمة عند الحصول على جواز سفر إستوني هي أن إستونيا لا تسمح بالجنسية المزدوجة، لذلك يجب على الشخص الذي يسعى للحصول على الجنسية بشكل قانوني أن يتخلى عن جنسيته السابقة.
  • وأيضاً يجب تسجيل مكان إقامة طالب اللجوء في سجل السكان الإستوني، أما من أجل الحصول على جواز سفر فسوف تحتاج إلى فهم المستوى B1 الإستوني، والحصول على الجنسية الإستونية بشكل قانوني.
  • وأخيراً بعد ما يقارب 8 سنوات من الإقامة في إستونيا وتصريح إقامة دائمة لمدة خمس سنوات، من الممكن الحصول على الجنسية الإستونية وجواز السفر الخاص بهذه الدولة.

تكلفة المعيشة في إستونيا 2024

  • تتميز إستونيا بأسعار معقولة ومنخفضة مناسبة لجميع العرب في إستونيا بالمقارنة مع العديد من الدول الأخرى في أوروبا وخصوصاً روسيا، وهذا يجعلها وجهة مثالية للأشخاص الذين يبحثون عن بيئة مريحة ومناسبة للعيش.
  • فهي تجمع بين تكلفة المعيشة المنخفضة والبيئة المتسامحة وعن طريق جدول تكلفة السلع والخدمات المقدم من قبل حكومة إستونيا والمنتشر في كافة محال البقالة والمكتبات، يمكن الاطلاع على أسعار المواد الغذائية والخدمات الأخرى.

في ختام هذه المقالة عن رواتب اللاجئين في إستونيا 2023، قمنا بتحليل ومناقشة الهجرة إلى إستونيا بشكل علمي وجيد والطرق المختلفة للحصول على الجنسية، فمن أفضل الطرق للحصول على تصريح إقامة في إستونيا هو الحصول على تأشيرة عمل في استونيا.

ومع انخفاض معدل البطالة في البلاد وفرص العثور على وظيفة في إستونيا، يبدو هذا خيارًا ممتازًا، كما أن الجامعات في الدولة معتمدة أيضاً، مما يساعد الناس للانطلاق في سوق العمل.

والحصول على كافة الميزات المقدمة من الدولة الإستونية إلى اللاجئين، وللمزيد من المعلومات حول الهجرة إلى إستونيا، وكافة ميزات الدولة الإستونية، يمكنك ترك تعليق في أسفل المقالة السابقة والحصول على إجابة سريعة ومفيدة لكافة تساؤلاتكم.

مواضيع ذات صلة:

أسهل طريقة للهجرة الى السويد مجاناً

اللجوء الإنساني في كوريا الجنوبية

الهجرة إلى كندا للمتزوجين