ابحث هنا وسوف تجد طلبك

فتح حساب بنكي بدون إقامة في تركيا: الأوراق المطلوبة

فتح حساب بنكي بدون إقامة في تركيا، يمكن لأي شخص لا يقيم في تركيا ويريد فتح حساب بنكي خاص به، فتح حساب مصرفي أونلاين (عبر الإنترنت) دون الحاجة إلى التواجد في تركيا.

في حين أن بعض البنوك الاستثمارية في تركيا قد أبطأت عملية فتح الحساب لعملائها، وطلبت الاحتفاظ برقم هاتفهم المحمول التركي حتى يتلقوا رسالة نصية تؤكد ملكيتهم، بينما يوجد أنواع مختلفة من البنوك التي تساعد العميل في عملية فتح الحساب وإزالة كل المشاكل والعقبات المصرفية

فتح حساب بنكي بدون إقامة في تركيا

فتح حساب بنكي في تركيا للأجانب

سنذكر لكم أنواع البنوك لفتح حسابات بنكية لغير المقيمين، حيث يوجد في تركيا أنواع متميزة من البنوك الاستثمارية التي تسمح للعرب غير المقيمين والجنسيات الأخرى بفتح حساباتهم المصرفية الخاصة، ومن المرجح أن يمنح حاملو جوازات السفر فرصة أكثر من غيرهم لفتح حساب، تشمل هذه البنوك الاستثمارية:

  1. بنك الزراعات.
  2. بنك كويت ترك.
  3. بنك وقف كاتليم.

طريقة فتح حساب بنكي بدون إقامة في تركيا:

  • تقدم بعض البنوك التركية خدمات مصرفية لمن يرغب في فتح حساب مصرفي دون الحاجة إلى تصريح إقامة ساري المفعول، وذلك شرط أن يكون لدى العميل جواز سفر صالح ساري المفعول، وفترة سماح كافية بعد دخول الأراضي التركية.
  • لكن في بعض الأحيان تكون الفترة النشطة للحساب المصرفي متعلقة بفترة صلاحية جواز السفر المستخدم للدخول إلى الأراضي التركية، في هذه الحالة، من المهم شرح الأمر بشكل كامل للمسؤول المختص في البنك لإيجاد حل ضمن الإطار القانوني.

كيفية فتح حساب في بنك QNB Türkiye

يعد كواحد من أهم وأكبر بنوك الاستثمار في تركيا، يقدم بنك QNB في تركيا كافة أنواع الخدمات المصرفية والمالية الإلكترونية وغير الإلكترونية، وهو بنك استثماري مهم مفضل لجميع العملاء في تركيا، من أهم طرق فتح حساب بنكي:

  • يرجى إحضار جواز سفرك، ورقم منزلك، وأيضاً رقمك الضريبي.
  • ومن ثم املأ نموذج البنك ووقع عليه شخصياً.
  • إن الحد الأدنى لفتح الحساب هو 5000 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرة التركية أو اليورو.
إقرأ أيضاً: الاستثمار في البنوك التركية

المستندات المطلوبة لفتح حساب في بنك كويت ترك للاجانب:

يعتبر بنك Qveit Turk التركي أحد أهم البنوك الاستثمارية الإسلامية في تركيا، ولا يتعامل إلا بقواعد وضوابط الشريعة الإسلامية، وتقدم أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك كافة خدماتها باللغة العربية.

ويضم البنك كادر مميز من الموظفين المتكلمين باللغة العربية من اجل تقديم الخدمات للعملاء الذين لا يتحدثون إلا باللغة العربية، كما تتطلب عملية فتح الحساب المصرفي عدة مستندات وأوراق ثبوتية مثل:

  • نسخة مصدقة من إقامة العميل، ويجب أن تكون سارية المفعول.
  • في حال لا يوجد مكان إقامة، فيجب على العميل تقديم دليل على عنوان إقامة العميل خارج تركيا والتسجيل باللغة التركية.
  • يجب أن يكون جواز سفره ساري المفعول.
  • يجيب تقديم رقم العميل الضريبي، في حال كان يملك سجل تجاري.
للمزيد من التفاصيل حول فتح حساب في بنك كويت ترك عن طريق الانترنت: أدخلوا من هنا.

شروط فتح حساب مصرفي في تركيا:

لا توجد شروط محددة لتغطية جميع أنواع البنوك التركية، ويختلف كل بنك في بعض النواحي، يتبع ذلك طريقة فتح حساب بنكي للسوريين والعراقيين والخليجيين والعديد من الجنسيات الأخرى، ويمكنهم ذالك إما عن طريق الإنترنت أو في أحد فروع البنك، أما متطلبات فتح الحسابات المصرفية في تركيا يمكن تلخيصها على النحو التالي:

  1. نسخة من مصدقة من الإقامة أو صورة من جواز السفر وذلك وفق متطلبات البنك.
  2. نسخة من دفتر العناوين الخاص بالعميل يوضح فيه مكان إقامته أو فاتورة خدمات تشمل فواتير المياه والكهرباء والغاز.
  3. المعرّف الضريبي للعميل في حال كان لديه سجل تجاري وغير مطلوب لدى بعض البنوك.
  4. رقم الهاتف التركي لصاحب الحساب، وكافة بياناته الشخصية.
  5. الالتزام بكامل شروط العقد المتفق عليه في فرع البنك، بعد التوقيع على كافة الشروط.
  6. وتعتبر تركيا واحدة من أسهل الدول في العالم، للحصول على حساب مصرفي خاص، وتستغرق عملية فتح الحساب أقل من 20 دقيقة، في أي فرع من فروع البنك.

فتح حساب بنكي في تركيا للسياح

يمكن لأي شخص قادم إلى تركيا لأغراض السياحة والاصطياف، فتح حساب مصرفي بسهولة في أي فرع مصرفي، وذلك لأن فتح حساب مصرفي يمكن أن يسهل إجراءات الدفع والحصول على الخدمات للمسافرين عند التسوق والانتقال ضمن وسائط النقل، وعمليات دفع الفواتير، وكافة الخدمات اليومية اللازمة.

وعلى سبيل المثال، من الممكن استخدام بطاقة المصرف في حالة رغب السائح في استئجار سيارة أو شقة فندقية، ويعد التعامل بالبطاقات البنكية أكثر أماناً من التعامل مع النقود، وذلك لضمان عدم التعرض للخداع أو الاحتيال، لأن أي عملية مصرفية تمر بنظام قانوني صارم يحمي حقوق المواطنين.

فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الإنترنت

تسمح البنوك التركية بفتح حساب مصرفي عن طريق ما يسمى بالقسم الإلكتروني، أي عبر استخدام الموقع الرسمي للبنك، أو إجراء المعاملات عبر تطبيق الهاتف الخاص بالبنك، مثل مكتب وزارة المالية التركية العام، أو مكاتب الحكومة التركية.

كما أعلنت هيئة تنظيم الأعمال المصرفية أنه في تاريخ 1 مايو 2021، سيتمكن حاملو البطاقات الشخصية الإلكترونية والمخصصة للمعاملات المصرفية من التقدم عبر الإنترنت أو عبر الهاتف دون الإضطرار إلى الذهاب إلى إدارة البنوك عن طريق تقديم نموذج طلب خاص، وتعبئته مع البنك الذي يتم التعامل معه.

وقد تم إصدار تعميم يسمح بفتح حساب مصرفي بعد استيفاء عدة شروط، و إكمال عملية تقديم الطلب وتدوين المعلومات الشخصية ضمن استمارة التسجيل الخاصة بالبنك ، بعد ذلك يتلقى العميل اتصال من قسم خدمة العملاء في البنك للتحقق من المعلومات المقدمة.

والجدير بالذكر قد يطلب من العميل تقديم معلومات روتينية أخرى، بعد تأكيد استلام الطلب، سيتم إرسال بطاقة مصرفية بالبريد إلى عنوان العميل وذلك لمدة لا تتجاوز الأسبوعين.

قد يهمك: الربح من زراعات بنك

خطوات فتح حساب مصرفي في تركيا من الخارج

  • يمكن للمستثمرين في تركيا وكافة مدنها، واسطنبول على وجه الخصوص فتح حساب مصرفي حتى في حالات عدم تواجدهم على الأراضي التركية، وقد يواجه بعض المستثمرين الصعوبات في إجراءات عملية فتح الحساب.
  • عليهم الإلتزام بالتعليمات فهم بحاجة إلى تصريح إقامة ساري المفعول حتى لو لم يكونوا على الأراضي التركية، ستتلقى رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز خاص للتحقق من التفاصيل الخاصة بك، باستثناء رقم الهاتف التركي الفعلي.
  • لذلك يجب أن يكون الهاتف المحمول متصلاً بالشبكة التركية من أجل إتمام عملية استلام الرسالة، والعمل على تأكيد فتح الحساب عبر مجموعة من التعليمات المنفذة.

نلاحظ في ختام مقالنا لشرح طرق فتح حساب بنكي بدون إقامة في تركيا نلاحظ بأن عملية فتح حساب مصرفي في بنوك تركيا أمر ليس بالصعب، ويجب التقيد بالإجراءات والتعليمات للتمكن من الحصول على كافة الخدمات المصرفية، والاستفادة من كافة الميزات المقدمة من قبل البنوك في تركيا، وللتعرف على المزيد من المعلومات حول موضوع البنوك في تركيا تابع موقعنا باستمرار.

مواضيع لها صلة:

طريقة دفع فاتورة الماء في تركيا

طريقة التسجيل في موقع بولو التركي

أفضل تطبيق توصيل طلبات في إسطنبول

طريقة دفع فاتورة الكهرباء في تركيا مجاناً