ابحث هنا وسوف تجد طلبك

خطوات استرجاع تسجيل كاميرات المراقبة أونلاين بسرعة

معرفة هل يمكن استرجاع تسجيل كاميرات المراقبة أم لا وما هي الحلول والخطوات، ولأن الأمان عامل أساسي من عوامل الحياة المستقرة، ويبحث الناس عن كافة المصادر التي تؤمن سلامة أطفالهم وممتلكاتهم.

لذا ستوضح لك هذه المقالة كيفية استرداد تسجيلات كاميرا المراقبة المفقودة بسبب التلف أو الحذف، وأفضل برامج استعادة بيانات DVR الصلبة لاستعادة مقاطع الفيديو المفقودة بتنسيقها الأصلي، والتعرف على مكان البحث في فيديو كاميرا الأمان "غير المرغوب فيه" إذا كنت بحاجة إلى طريقة لاستعادته فتابع معنا وتعلم كل جديد.

هل يمكن استرجاع تسجيل كاميرات المراقبة
استرجاع تسجيل كاميرات المراقبة

تعتبر كاميرات المراقبة من أفضل الوسائل المتبعة للحصول على الأمان نتيجة تسجيل مقاطع فيديو يومية، تكشف جميع الأحداث اليومية، ونتيجة عطل ما من الممكن فقدان كافة المعلومات المسجلة على كاميرات المراقبة.

هل يمكن استرجاع تسجيل كاميرات المراقبة؟

عادةً ما يتم تخزين تسجيلات الفيديو من CCTV أو كاميرات المراقبة باستخدام DVRs (مسجلات الفيديو الرقمية) أو NVR (مسجلات فيديو الشبكة)، وذلك حسب نوع كاميرا المراقبة، ويحفظ برنامج DVR / NVR لقطات في محركات الأقراص الصلبة الخارجية ووحدات فلاش USB وبطاقات SD بأحجام مختلفة.

اقرأ ايضاً أفضل أنواع الكاميرات السلكية واللاسلكية الرخيصة

بحيث يمكنك استرجاع الفيديو المحذوف من DVR لمشاهدتها فيما بعد، ومع ذلك، في بعض الأحيان يمكن أن تحدث مشكلات في الأجهزة أو البرامج الإلكترونية، مما يؤدي إلى تلف فيديو DVR / NVR أو فقدان الفيديو المسجل على كاميرات المراقبة، وممكن أن تكون مشكلات فقدان الفيديو مع كاميرات المراقبة CCTV مرتبطة بما يلي:

  • برنامج أو تلف إحدى قطع الكاميرا مثل المعالج أو البطارية.
  • إمداد طاقة غير كاف ونفاذ البطارية.
  • فقدان الاتصال بالإنترنت.
  • اتصال ضعيف عبر نظام CCTV.
  • حذف المقاطع الدوائر التلفزيونية المغلقة المخصصة بالكاميرات.
  • تلف المقاطع أثناء نقل الملفات.
  • تلف القرص الصلب أو فقدان إشارة الراديو.
  • أو فشل الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء الخاصة بالكاميرا.
  • أو تثبيت البرامج القديمة، وتعارض نسختها مع إصدار الكاميرا.

استرجاع الفيديو المحذوف بدون برامج؟

يمكن استرداد البيانات المحذوفة من مسجلات الفيديو الرقمية الثابتة على محركات الأقراص المستخدمة في كافة أنواع كاميرات المراقبة بسهولة عن طريق النسخ الاحتياطية المحفوظة، أو من الأدوات الموضحة في كيفية استرداد تسجيلات CCTV الخاصة بكاميرات المراقبة، أو من مراكز البيانات المعتمدة من ISO.

استخدام برنامج استرجاع الفيديو المحذوف من DVR:

في طريقة استرداد تسجيل الكاميرا الأمنية CCTV DVR، من الممكن أن تحميل برنامج Stellar Data Recovery مع التفعيل إذا لم تقم بحفظ نسخة احتياطية من مقاطع الفيديو والصور الخاصة بكاميرا الأمان المفقودة.

حيث يساعد هذا البرنامج في عرض تسجيل كاميرات المراقبة والقدرة على استعادة البيانات المحذوفة من القرص الصلب حتى في حالة ضياع البيانات، كما يمكن عبر من Stellar Photo Recovery مسح محركات الأقراص الثابتة CCTV حتى 6 تيرابايت.

ويمكن استرداد جميع تنسيقات ملفات الفيديو والصورة DVR / NVR في طريقة استرداد تسجيل الكاميرا الأمنية ويمكن لطريقة استرداد تسجيل كاميرا الأمان هذه استعادة البيانات المفقودة من كاميرات أمان Wi-Fi بصورة سريعة جداً.

كيفية استرداد تسجيلات كاميرا CCTV؟

  1. قم بتشغيل Stellar Photo Recovery.
  2. حدد موقع الويب الذي تريد تطبيق طريقة استرداد تسجيل كاميرا الأمان.
  3. ومن ثم إضغط فوق "مسح" لبدء عملية المسح.
  4. تظهر نتائج البحث صور ومقاطع فيديو لكاميرات المراقبة.
  5. حيث يمكنك معاينته في الجزء الأيمن، مع الانتباه في حال كنت لا ترى اللقطة التي تريدها في القائمة، فحدد خيار الفحص العميق في الأسفل.
  6. حدد الملفات التي تريد استردادها، وأخيرًا في مربع الحوار.
  7. ومن ثم اختر مكان حفظ الفيديو، واضغط فوق حفظ.
  8. عندها ستتمكن من عرض تسجيل كاميرات المراقبة وستعمل طريقة استرداد تسجيل CCTV هذه على استعادة جميع ملفات CCTV في الموقع المحدد.

طريقة إصلاح الفيديو التالف بدون برامج

بشكل أساسي إن انتقال الفيروسات إلى الملفات، أو حدوث عطل مفاجئ في الكاميرا او في تفاصيل أقصى مدة تسجيل كاميرات المراقبة، أو عند نسخ الملفات المسجلة من الكاميرا إلى مكان تخزين آخر، قد يتم فقد أو تشويه مقاطع الفيديو من نوع DVR / NVR والتعرض إلى فقدانها، وقد تكون لقطات كاميرا الأمان متقطعة أو مشوهة، في مثل هذه الحالات.

حيث يعد موقع إصلاح الفيديو التالف Stellar Repair for Video حل فعال لاستعادة تسجيلات الفيديو التالفة المسجلة على كاميرات المراقبة، كما يمكن إصلاح كافة أنواع التشوهات الحاصلة في مقاطع الفيديو وفي الأصوات المسجلة على كاميرات المراقبة، ويمكن إصلاح تنسيقات كافة أنواع كاميرات الأمان المتخصصة بالمراقبة مثل 3GP، F4V، إلخ.

كيفية استعادة التسجيلات من كاميرا مراقبة بديلة

تعني الكتابة فوق ملف أنه تم حذف مقطع فيديو أو صورة من محرك التخزين وأن مقطعاً آخر تمت كتابته (حفظه) في مجموعة ملفات غير مستخدمة على محرك التخزين.

لذلك من الواضح أنه من غير الممكن تطبيق طرق البحث في تسجيلات كاميرات المراقبة على السجلات المكتوبة، ومع ذلك يمكن لبعض أدوات استعادة الفيديو مثل Stellar Photo Recovery مسح محركات DVR / NVR بتوقيعات الملفات.

كما يمكن أيضاً استرداد تسجيلات كاميرا المراقبة المكتوبة عبر طريقة البحث في كاميرات المراقبة البديلة او إذا أمكن العثور على آثار لمعلومات الملف، لذا جرب برنامج استعادة تسجيل CCTV المتقدم مرة واحدة لاستعادة تسجيلات CCTV التي تم استبدالها.

إقرأ أيضاً: هل كاميرات المراقبة تعمل بدون كهرباء

أسباب فقدان ذاكرة تخزين كاميرات المراقبة:

  • لا تستخدم DVR / NVR ككاميرا مراقبة بعد اكتشاف العطل.
  • لا تقم بتهيئة محرك تخزين كاميرا الأمان.
  • لا تقم بحذف أو إضافة أي شيء لتجنب استبدال وحدة تخزين كاميرا CCTV.
  • لا تقم إصلاح كاميرات المراقبة أو DVR / NVR بنفسك، واحصل على المساعدة من فريق الخبراء لدينا.

لماذا كاميرات المراقبة لا تسجل؟

قد يؤدي عدم كفاية إمداد الطاقة إلى فقدان البيانات عند الاتصال بالإنترنت، وفي حالة وجود مشكلة في طريقة التوصيل من قاعدة نظام كاميرا المراقبة ناتج عن عدوى فيروسية أو عطل في الكاميرا نفسها.

ويمكن أن يؤدي نسخ الملفات إلى قرص آخر إلى فقدان الملفات، كما يمكن أيضًا فقد البيانات بسبب فشل القرص الصلب بدلاً من ذلك، قد تكون الرؤية الليلية للأشعة تحت الحمراء معيبة أو قد يكون البرنامج المثبت قديماً، وهناك الكثير من الأشياء التي لا يجب عليك فعلها عند فقد ملفاتك.

في الخاتمة لمقالتنا عن هل يمكن استرجاع تسجيل كاميرات المراقبة أم لا، نلاحظ بأنه أصبحت الكاميرات الأمنية اليوم أكثر ذكاءً وتعقيداً، لكنها لا تخلو من مشكلات فقدان البيانات.

وبفضل برنامج استعادة تسجيل الكاميرا الأمنية مثل Stellar Photo Recovery تم حل مشكة عدم تسجيل كاميرات المراقبة، وأصبح يمكنك استعادة لقطات كاميرا الأمان المفقودة من جميع أنواع الكاميرات الأمنية، وللتعرف على المزيد من تعليمات الأمان الخاصة بكاميرات المراقبة، تمنياتنا بالموفقية للجميع ودمتم بخير.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

كاميرات مراقبة منزلية عن طريق الجوال بدون نت

أفضل 9 برامج عمل بث مباشر لشاشة الكمبيوتر

اسعار كاميرات مراقبة مخفية للمنازل مصر