ابحث هنا وسوف تجد طلبك

حل مشكلة لا تصلني رسائل SMS للأندرويد والآيفون

يتساءل العديد من المستخدمين لماذا لا تصلني رسائل SMS وكل هذه التفاصيل سنذكرها لكم في السطور أدناه، على الرغم من دخول الإنترنت بقوة إلى كل مدينة وقرية وكل منزل أيضاً وما تبعه من وسائل تواصل اجتماعي من فيس بوك وتطبيق واتساب وبرنامج تويتر وتطبيق تلغرام وبرنامج انستقرام وغيرها الكثير من التطبيقات التواصل الأخرى

التي قربت المسافات كثيراً بين الأصدقاء والأقارب والأحبة, وجعلت التواصل معهم أسهل وأسرع مما سبق، إلا أنه لا غنى عن الوسائل التقليدية البدائية للتواصل والمتمثلة برسائل SMS، والآن تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول لماذا لا تصلني رسائل التحقق وكيفية حل المشكلة.

لماذا لا تصلني رسائل التحقق
لا تصلني رسائل SMS ايفون وأندرويد

مشكلة لا تصلني رسائل SMS

يتساءل العديد من الأشخاص ماذا افعل اذا لم تصلني رسائل SMS؟ حيث كثيراً من المستخدمين يعانون من مشاكل في عدم وصول رسائل ال SMS إلى هاتفهم المحمول الذكي وهذه تعتبر مشكلة بحد ذاتها, فهي تؤدي في كثير من الأحيان إلى خلق بعض سوء التفاهم والحساسية بين الأصدقاء, ظناً منهم بأن الرسالة قد وصلتنا وقنا بقراءتها ولم نقم بالرد عليها.

مشكلة الكود لا يصلني لها أسباب عديدة محتمل في حال تم ظهور هذه المشكلة على هاتفك المحمول, فقد تكون هذه المشكلة عدم إعادة ضبط الرسائل النصية او مرتبطة ببرنامج ما على الهاتف المحمول أو مشكلة في إعدادات الجهاز, لكن لا تقلقوا يمكنكم حل هذه المشكلة يدوياً بأنفسكم بسهولة بعد اطلاعكم على مقالنا هذا, دون أن تتكبدوا خسائر كبيرة في اخذ هاتفكم إلى أحد مراكز صيانة الهواتف المحمولة.

لماذا لا تصلني رسائل التحقق SMS؟

هناك بعض الطرق اليدوية التي يمكن من خلالها إصلاح مشكلة لا تصلني رسائل SMS ايفون وعدم وصول رسائل SMS إلى هاتفك المحمول الأندرويد, ويمكن محاولة تجريب هذه الطرق التي سنعرضها لكم في البنود التالية:

  • عليك محاولة تحميل أحدث إصدار لتطبيق الرسائل على هاتفكم المحمول, فقد قد يكون إصدار تطبيق الرسائل أو تطبيق الهاتف ككل قديم وبحاجة إلى تنزيل أحدث نسخة حتى يعمل الجهاز بشكل سليم.
  • ويمكنكم التأكد من تحديث إصدار الهاتف من خلال الدخول إلى ضبط الهاتف أو إعدادات الهاتف, ومن ثم البحث عن خيار "النظام" والضغط عليه, ومن ثم اختيار تحديث النظام.
  • وقد يكون السبب المحتمل الثاني لعدم وصول رسائل القصيرة SMS هو مشكلة في إدخال بطاقة ال SIM في الجهاز, أو تحركها من مكانها لسبب ما أو لارتطام الهاتف بشيء ما أو سقوط الهاتف على الأرض.
  • وفي هذه الحالة يمكنكم إيقاف تشغيل هاتفكم المحمول, ومن ثم إخراج بطاقة SIM وإدخالها مرة ثانية بشكل سليم, وإعادة تشغيل الجهاز, وبمجرد تشغيل الجهاز وظهور واجهة الترحيب سوف تصلكم الرسائل العالقة مباشرةً.
  • يمكنكم إخراج بطاقة ال SIM من هاتفكم المحمول, وإدخالها في هاتف آخر, والتحقق من حالتها إن كانت تعمل أو لا, فإذا استمرت تلك المشكلة, فعندها يمكنكم الاتصال بشركة الاتصال من أجل الحصول على المساعدة الفعلية في حل هذه المشكلة بشكل جذري.
  • إن كنتم تستعملون تطبيق خدمة PROGECT FI فيمكنكم تسجيل الدخول إلى هذا التطبيق والتأكد من حالة الخدمة.
  • يمكنكم الدخول إلى إعدادات النظام على هاتفكم المحمول واختيار تطبيق الرسائل كتطبيق تلقائي عند وصول الرسائل أو عند إرسالها.
  • قد تكون المشكلة في أنكم قد قمتم عن طريق الخطأ بتفعيل الجهاز على خيار "وضع طيران".
  • إن كانت الرسائل تصلك من بعض جهات الاتصال والبعض الآخر لا تصلك رسائلهم, فعندها عليك التأكد من أن جهة الاتصال المحدد موجودة في قائمة الحظر على جهازك المحمول أم لا.
قد يهمك: حل مشكلة عدم وصول رسائل البنك من الهاتف

طريقة حل مشكلة عدم استقبال الرسائل النصية في الأندرويد؟

قد يعاني بعض حاملي أجهزة الأندرويد من مشكلة الرسائل النصية لا تصلني stc او لعدة جهات مختلفة او عدم إرسال واستقبال الرسائل إلى هواتفهم المحمولة:

  1. وهذه المشكلة قد يكون سببها هو عدم ضبط مركز إرسال الرسائل الذي يوجد على بطاقة SIM والذي يعرف بالرمز SMSC, حيث أن وجهة الرسائل تكون من جهاز المرسل إلى مركز إرسال الرسائل ومن ثم إلى هاتف المتلقي.
  2. وقد تكون المشكلة في عدم استقبال الرسائل على هاتفك المحمول عدم توافر تغطية شبكة اتصال أو توافر شبكة تغطية اتصال ضعيفة.
  3. أو عطل في برج التغطية الموجود في جهازك المحمول, ففي هذه الحالة عليك تفقد حالة الشبكة على هاتفك.
  4. ويمكنك التأكد من ذلك من خلال دعوة أحد الأصدقاء أو الأشخاص للاتصال بهاتف المحمول, إذا رن هاتفك فعندها المشكلة ليست من الشبكة وإنما من هاتفك المحمول.

طريقة حل مشكلة عدم ارسال الرسائل النصية في شاومي؟

تعاني بعض أجهزة السامسونج من مشكلة عدم إستقبال الرسائل, وقد تكون تلك الأسباب في إحدى البنود التالية:

  • يجب على المستخدم أولاً التوجه إلى إعدادات القائمة السوداء للرسائل على هاتفه المحمول, ففي حال كان توجد ضمن القائمة أي من جهات اتصال قم بإزالتها من القائمة.
  • التأكد من مساحة الذاكرة في هاتفك المحمول, فقد يكون امتلائها سبباً في عدم وصول الرسائل إلى جهازك لعدم توفر مساحة تخزين فارغة, يمكنك في هذه الحالة حذف التطبيقات الموجودة على هاتفك والتي لا تستعملها أبداً.
  • تفقد حال الجهاز والتأكد من أن جهازك في الوضع الآمن, وفي حال كان هاتفك المحول يعمل بسلاسة دون مشاكل, فعندها يمكنك حذف التطبيقات التي قمت بتنزيلها مؤخراً بعد حدوث المشكلة.
  • يمكن للمستخدم محاولة استخدام ضبط المصنع, ذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الهاتف المحول.
  • ومن ثم الضغط على خيار "النظام" الموجود في قائمة الإعدادات, ومن ثم القيام بالضغط على إعادة الضبط.
  • وبعدها ستجد ضمن الخيارات المتاحة لك "استعادة ضبط المصنع" يمكنك الضغط عليه.
  • وسيتم عندها إرجال الجهاز لحالته مثل أول مرة قمت بشرائه, ويتم عندها إزالة كافة الأخطاء والمشاكل التي كانت تظهر معك سابقاً.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح لا تصلني رسائل SMS, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن طريقة حل مشكلة عدم استقبال الرسائل النصية في الأندرويد والآيفون, وشرحنا لكم طريقة حل مشكلة عدم استقبال الرسائل النصية في بعض أجهزة سامسونج مثل شاومي وغيرها من الأجهزة الأخرى، نتمنى ان تكون حصلت على الفائدة المرجوة من اجل مشاركة هذه الطرق مع كل الأصدقاء وفي جميع مواقع التواصل حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

تحرير: حسن إبراهيم.

قد يهمك:

طرق إعادة إحياء بطارية الهاتف هواوي

‏إنترنت مجاني للجوال ‏عن طريق الكهرباء

كيفية استعمال GPS في الهاتف لتحديد المواقع

طريقة حل مشكلة علامة شحن الآيفون وهو مغلق

حل مشكلة الشحن السريع لا يعمل أوبو