ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسعار تذاكر الباص في السويد 2024 (كيفية حجز تذاكر النقل)

أسعار تذاكر الباص في السويد، يعتبر من السهل التنقل من بلد إلى آخر حول العالم، تحتاج أيضًا إلى السفر ضمن البلد الذي سافرت إليه لزيارة جميع الأماكن المثيرة للاهتمام، هذه قد تكون مشكلة كبيرة في بعض دول العالم، لأنه لا توجد شبكة مواصلات تربط بين المدن.

ولا توجد مثل هذه المناطق في أوروبا، وجميع وسائل النقل جيدة، وفي السويد على وجه الخصوص، وفي المقال التالي ستجد كل ما تود معرفته عن سعر كرت باص السويد وكل ما يخص وسائط النقل في السويد، وأسعار تذاكر الباص في السويد، للتمكن من التنقل بكل سهولة، وبأرخص الأسعار.

أسعار تذاكر الباص في السويد
 الباصات في السويد

أسعار تذاكر الباص في السويد 2024

في أوائل العام المقبل ستتم زيادة أسعار تذاكر السفر الشهرية لخدمات النقل العام في ستوكهولم، وذلك بعد تقديم طلب من حزب سياسي (يمين الوسط) في مجلس مقاطعة ستوكهولم.

كان الإقتراح جزءاً من خطة ميزانية المقاطعة وتمت الموافقة عليه من قبل الأغلبية، وسيتم رفع سعر تذكرة السفر لمدة 30 يوم بمقدار 40 كرونة إلى 930 كرونة، أي (حوالي 95 دولار).

وستدخل زيادة أسعار كرت باص السويد حيز التنفيذ وسيرتفع سعر تذاكر السفر الشهرية المخفضة، بما في ذلك تذاكر المتقاعدين والطلاب والأطفال الذين أعمارهم أقل من 20 عاماً، من 590 كرونة إلى 620 كرونة، كما تبلغ تكلفة التذكرة الفردية في ستوكهولم 37 كرونة إذا تم شراؤها ببطاقة مدفوعة مسبقًا (Recassa)، و50 كرونة إذا تم شراؤها من سائق حافلة أو محطة نقل.

وبحسب صحيفة Svenska Dagbladet السويدية، فإن السعر سيستمر في الارتفاع بمقدار 20 كرونة بشكل سنوي ومن المتوقع أن يصل إلى 970 كرونة في 2018، وأعلى من 1000 كرونة من عام 2022 فصاعداً.

وسيتم استخدام أموالًا إضافية من أجل التمويل بهدف الإصلاح الشامل لنظام النقل في العاصمة، والذي سيشمل بناء 60 كيلومتراً من الخطوط الجديدة، بما في ذلك أكبر توسعة لمترو ستوكهولم منذ 40 عاماً.

قد يهمك: فرص عمل في السويد

الحافلات بين المدن في السويد:

تعتبر الحافلات السويدية وسيلة نقل ممتازة بدلًا من النقل بالسكك الحديدية ، و توجد شبكة حافلات جيدة تربط بين المدن الكبيرة والبلدات الصغيرة في كل مناطق السويد، بشكل عام، تعتبر وسيلة نقل مريحة في حال النقل لمسافات قصيرة ومريحة لأنه من الممكن التوقف في الأماكن التي بها دورات مياه ومقاهي ومتاجر.

وهي أرخص وسيلة نقل في السويد، ومع ذلك، فمن الأفضل استخدام الحافلة للسفر لمسافات قصيرة فقط، على سبيل المثال بين المدن داخل الولاية (لأن تذكرة الطريق تكون أرخص من القطار)،في الوقت نفسه، من عيوبه أن تستغرق ضعف مدة رحلة القطار.

خدمات النقل السويدية:

تخضع حركة المرور السويدية لنفس القواعد المطبقة في بقية العالم الحديث ، لذا فهي نفس القواعد المعروفة، مع وجود بعض الفروق، لكن بخلاف الغرامات الأوروبية المثيرة للإعجاب، لن تجد أي شيء مميز.

ومع العلم كانت السويد تتحرك إلى اليسار لمدة طويلة، لكن التحول إلى اليمين لا يزال مستمراً، إضافة الى أنه في وقت هذه الإصلاحات الشاملة، بقيت السويد الدولة الأوروبية القارية الوحيدة التي تسير على اليسار.

ولأن الحدود مع الدول المجاورة، خاصة في المحافظات، صعبة للغاية، فإن هذا يسبب إزعاج خطير للغاية، وتحولت السويد إلى حركة المرور اليمنى في 3 سبتمبر 1967 الساعة 5:00 صباحًا.

السفر في المواصلات في السويد:

تسير الية وسائل النقل العام في السويد بشكل جيد، حيث تتوقف الحافلات في ستوكهولم كل 200 متر تقريباً، ومعظمها تحمل لافتات إلكترونية تشير إلى موعد وصول الحافلات الثلاث التالية.

وتعمل الحافلات في الوقت المحدد لها وتكون بيانات لوحة النتائج موثوقة بنسبة 100٪ ،كما تحتوي معظم محطات النقل العام على حافلات وعربات ترام مفيد جداً للاستخدام عند تحديد المسارات.

وكل ما عليك فعله هو تذكر اسم نقطة التحويل، ثم استقل الحافلة من الباب الأمامي ،ويجب عليك شراء تذكرة نقل لدفع ثمن تذكرة رحلتك ،وهذا متوفر كثيراً لرحلة إلى ستوكهولم في عام 2023.

طريقة شراء تذاكر الباص في السويد

  • تتواجد محطات شراء تذاكر الحافلات في كل مكان ويمكنك معرفة تنقلاتها من خلال برنامج مواعيد الباصات في السويد Mina tåg لمعرفة مواعيد الوصول والإنطلاق والتتبع بشكل أولي ، ولمعرفة والمخصصة لركوب الحافلات ومترو الأنفاق وعبارات المدينة.
  • ويجب شراء البطاقة مسبقاً من الأماكن المخصصة لبيعها مثل أكشاك ومكاتب تذاكر المترو والمحلات التجارية، لكن البطاقات لا تُباع دائماً، فعليك أن تتأكد من شراء هذه البطاقة عند وصولك إلى ستوكهولم.
  • ولا يمكنك دفع تكاليف رحلتك مباشرةً عن طريق وسيلة النقل الخاصة بك ،ويكون سعر 7 أيام حوالي 30 يورو ،يجب تقديم وثائق السفر في ستوكهولم مرفقة بالمدقق بجوار الكابينة مع إذن دخول الصالة بإشارة صوتية.

سيارات الأجرة في السويد:

تقوم سيارات أجرة في ستوكهولم بنقلك إلى مطار آخر في البلد أو إلى أي مكان تريده عبر حجزها، وأنت مرتاح في منزلك ، وتقابلك سيارة عند وصولك وتقودك إلى موقع مرتب مسبقاً.

وبالنسبة لغير الناطقين باللغة السويدية، يمكن أن يفسد هذا الانطباع الأول عن بلد جديد لم يتضح بعد تماماً، مع العلم أنه يتحدث معظم سكان ستوكهولم اللغة الإنجليزية بشكل جيد، لذا يمكن الاستفادة من هذا.

وتختلف أسعار الخدمات من شركة إلى أخرى، ولا يمكن للدولة أن تحددها بشكل دائم ، ويمكن العثور على أسعار سيارات الأجرة في ستوكهولم على ملصق على النافذة الخلفية للسيارة، وفي نفس المكان سترى تكلفة الرحلة على خلفية صفراء.

ولرحلة واحدة مثلا السفر حوالي 10 كيلومترات في حوالي 15 دقيقة، وتكون الأسعار معروضة بالكرون السويدي، و للتحويل إلى اليورو، اقسم المبلغ على 10، وأدنى سعر حوالي 30-40 يورو.

شرح قواعد المرور في السويد:

للاطلاع على قواعد المرور السويدية المحلية بالتفصيل، سوف نستعرض لكم ما يلي:

  • يجب أن تكون الإضاءة المنخفضة للسيارات مضاءة دائماً أثناء القيادة.
  • يجب أن يركب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماًن ويقل ارتفاعهم عن 135 سم في مقعد الأطفال.
  • يجب على جميع الركاب، بما في ذلك أولئك الذين في المقعد الخلفي، ارتداء أحزمة المقاعد.
  • لا تتجاوز السرعة القصوى داخل المستوطنات لا تزيد عن 60 كم / ساعة، ولا تتجاوز السرعة خارج المستوطنات 100 كم / ساعة، ولا تتجاوز 120 كم / ساعة على الطرق السريعة.
  • لا يزال مسموحًا إجراء المكالمات أثناء القيادة.

كم راتب سائق الباص في السويد؟

يتراوح متوسط راتب سائق الباص في السويد ما يقارب 30 ألف كرونة بشكل شهري.

ختاما نلاحظ أن وسائط النقل عديدة ومنوعة في السويد، وإن أسعار تذاكر الباص في السويد مقبولة نوعاً ما، ولمزيد من التفاصيل حول وسائط النقل المتوفرة في السويد تابع أحدث مقالاتنا.

اقرأ ايضاً:

الدراسة في السويد مجاناً

أفضل شركات تحويل أموال من السويد إلى تركيا

كيفية الحصول على الجنسية السويدية للعرب

كيفية الحصول على عقد عمل في فنلندا