ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل المدن الهولندية للهجرة والدراسة والسياحة والعمل

أفضل مكان للسكن في هولندا، تعد هولندا من المدن الغنية عالمياً, والتي تضم كثافة سكانية كبيرة, لدرجة أنه تم اطلاق عليها بلد الطواحين لكثرة السكان فيها, وهي من المدن الجميلة التي يأتي إليها السياح من مختلف أنحاء العالم.

وهولندا تستقطب سنوياً إليها العديد من الطلاب الراغبين بمتابعة دراساتهم, حيث تتوفر فيها العديد من الجامعات والمؤسسات العلمية التي تتبع أفضل الوسائل التعليمة المتطورة، تابعوا المقالة للنهاية للمزيد من التفاصيل حول أفضل مناطق السكن في هولندا لعام 2023.

أفضل مكان للسكن في هولندا
أفضل المدن للعيش في هولندا 2023

تمثل هولندا مصدر جذب للعديد من الأشخاص السائحين الراغبين في عيش حياة كريمة, والتمتع بكافة مقومات الحياة بهذه المدينة الجميلة, لكن السؤال الذي يشغل معظم المسافرون إلى هولندا هو ما أفضل مكان للسكن في هولندا, الذي يمكن للسائحين من خلاله الحصول على أفضل الخدمات, وسنبين لكم في مقالنا هذا أفضل مدن هولندا للسكن.

أفضل مكان للسكن في هولندا لعام 2023

تتوافر في هولندا عدة أماكن يمكن من خلالها للسياح قضاء وقت ممتع والاستمتاع بخدمات مميزة, ومن أهم الأماكن الجيد للسكن في هولندا خي:

1. مدينة روتردام الهولندية

روتردام واحدة من أغنى بلديات هولندا ومن أفضل الأمان التي يتردد إليها العديد من السياح سنوياً, فهي من أكبر المدن الساحلية, بالإضافة إلى أنها تحتوي على أكبر ميناء في أوربا, تعيش في هذه المدينة العديد من الجنسيات من مختلف أنحاء العالم لما تتميز به هذه المدينة من تكاليف معيشية منخفضة مقارنةً مع العديد من المدن الأخرى في هولندا.

قد يهمك: كيفية سحب قرض من البنك في هولندا للاجئين

تعد مدينة روتردام خيار جيد للسياح لما تتمتع به من مكان جيد للراحة والسكن وتقديم أفضل الخدمات, علماً بأن هذه المدينة تعد ثاني أكبر مدينة في هولندا.

2. مدينة دن هاج Den Haag الهولندية

دن هاج أيضاً من أفضل بلديات هولندا الجيدة للسكن, تقع هذه المدينة على مقربة من مدينة روتردام بنحو 25 كم, وهي تحتل المرتبة الثانية كأكبر مدينة في هولندا, وتتميز بكونها من أكثر المدن أمناً, فضلاً عن كونها مقر الحكومة الهولندية, إضافة إلى أنها تحتوي على محكمة العدل الدولية ومحكمة العدل الجنائية الدولية.

كما يعتبرها الكثيرين من أرخص مدن هولندا لأنها تحتل مدينة Den Haag المرتبة الثالثة كأكبر مدينة في هولندا, تحتوي على العديد من خيارات الترفيه التي يحتاجها العديد من السياح للترويح عن أنفسهم.

3. مدينة جرونينجن Groningen الهولندية

تعتبر مدينة Groningen من أفضل مناطق السكن في هولندا ومن المدن المفضلة كثيراً من قِبل السياح وغيرهم من العمال الذين يلجئون إلى هذه المدينة, لما توفره من فرص عمل مناسبة لجميع المهارات.

ربع سكان مدينة Groningen هم من الطلاب, لكونها تضم مدينة جامعية منذ ما يزيد عن ألف عام, وهي خيار مناسب للطلاب وغيرهم من السياحة من حيث تكاليف الغذاء والشراب والمسكن, تعتبر مناسبة لذوي النفقات المحددة الذين يرغبون بقضاء وقت ممتع وبتكاليف منخفضة نسبياً.

4. مدينة أمستردام Amsterdam الهولندية

يتواجد بها أشهر اسماء بلديات هولندا حيث يلجأ إلى هذه المدينة العديد من السياح, لما تتمتع به من مناظر خلابة وأقنية مميزة وأجواء نابضة بالحياة, إضافة إلى أنها تحتوي على متاحف العالمية مشهورة مثل متحف ريجكس ومتحف فان جوخ, مدينة امستردام من المدن المتعددة الثقافات, حيث يعيش فيها أكثر من 180 جنسية من مختلف أنحاء العالم.

مدينة امستردام هي العاصمة الهولندية وهي تحتل المرتبة الأولى في هولندا من حيث عدد السكان, الذي يفوق عددهم 873 ألف نسمة, ما يميز هذه المدينة هو كثر المتنزهات الجميلة التي يتخللها القنوات والبحيرات, والتي يمكن من خلالها للسياح الهروب من الإزدحامات السكانية في هذه المدينة وقضاء وقت جميل وهادئ في تلك المتنزهات.

كثرة السياح في مدينة امستردام يرفع من تكاليف العيش في هذه المدينة, وهذا أيضاً يشكل معوقات من حيث إيجاد مكان للإقامة فيها, لذلك تعد مدينة أمستردام غير مناسبة لذوي النفقات المحدودة.

شاهد أيضاً: أفضل مدن في هولندا للعمل

أفضل مدن هولندا للدراسة

هولندا من المدن التي تهتم بالتعليم العالي والتي تسعى دوماً للتطوير من أساليب الدراسة والتعليم في كافة جامعاتها التي تعتبر من الجامعات العالمية, فضلاً عن أنها تحتوي على العديد من المدن الطلابية, والتي تشكل مصدر جذب للعديد من الطلاب من مختلف أنحاء العالم, وهي الخيار الأمثل من أي بلد أخر للطلاب, لتكاليف الدراسة والمعيشة المنخفضة فيها, وأفضل مدن هولندا للدراسة هي:

1. مدينة لايدن

تعتبر من أفضل المدن الطلابية في هولندا أيضاً مدينة لايدن من المدن الجيدة للطلاب, حيث تحتوي على العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمة, ومن أشهر جامعاتها هي جامعة لايدن التي تم تأسيسها في عام 1575, وهي من أفضل الجامعات في هولندا, التي تتميز بجودة تعليمها واستخدامها أكثر أساليب التعليم تطوراً.

النسبة الأعلى من سكان هذه المدينة هم من الطلاب, فهي خيار مناسب للطلاب من حيث متابعة تعليمهم وقدراهم على العيش في هذه المدينة ذات التكاليف المنخفضة من حيث العيش والمسكن.

2. مدينة أوتريخت

تقبع مدينة أوتريخت وسط هولندا, وهي من أشهر مدن هولندا ومن المدن القريبة جداً على امستردام, تشكل مدينة أوتريخت مصدر جذب للعديد من الطلاب, تحتوي هذه المدينة على جامعة أوتريخت التي تعد أكبر جامعات هولندا, التي توفر للطلاب المنتسبين إليها أفضل وسائل التعليم المتطورة.

يلجأ إلى مدينة أوتريخت العديد من الطلاب الدوليين الذي يرغبون في متابعة دراساتهم العليا في جامعة هذه المدينة, فضلاً عن كون مدينة أوتريخت من المدن ذات التكاليف المنخفضة من حيث العيش وتأمين كافة متطلبات الحياة بأسعار مقبولة.

3. مدينة أمستردام

تعد مدينة امستردام من أفضل مدن هولندا للعيش ومن المدن المفضلة للعديد من الطلاب الراغبين في متابعة تعليمهم في هذه المدينة الرائعة, تحتوي مدينة أمستردام على العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية, ومنها جامعة أمستردام المشهورة بجودة التعليم فيها, والتي تسعى لتوفير فرص عمل للطلاب الخريجين فيها.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح أفضل مكان للسكن في هولندا لعام 2023, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن أفضل مدن هولندا للدراسة، تمنياتنا بالموفقية للجميع والسلام عليكم.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع ذات صلة:

تكلفة فيزا هولندا