ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مدة الحصول على الإقامة الدائمة في كندا للاجئين: أهم المميزات

شرح عن أسهل طريقة للحصول على إقامة في كندا, تستقبل دولة كندا العديد من اللاجئين والمهاجرين القادمين من مختلف أنحاء العالم على أرضها, وتوليهم رعاية واهتمام كبيرين, حيث تعمل على تنظيم العديد من الطرق والبرامج الخاصة في تنظيم عمليات الإقامة على أراضيها

سواء الإقامات المؤقتة أو حتى الإقامات الدائمة وفي السطور أدناه سنذكر لكم ما هي مدة الحصول على الإقامة الدائمة في كندا للاجئين وما هي الشروط والمتطلبات المطلوبة من كل فرد.

مدة الحصول على الإقامة الدائمة في كندا للاجئين

مدة الحصول على الإقامة الدائمة في كندا للاجئين لعام 2023

حتى يتمكن اللاجئ من الحصول على الإقامة الدائمة في كندا عليه الإقامة في كندا ما يقارب 730 يوم, في حين تبلغ صلاحية الإقامة الدائمة في كندا خمس سنوات وبعدها يحق له التقدم بطلب الحصول على الجنسية الكندية.

  • ويمكن للاجئ أن يتقدم بطلبه للحصول على الإقامة الدائمة عبر الرابط التالي: من هنا.
  • عندها تقوم السلطات الكندية بدراسة طلبات اللاجئين وغيرهم من المهاجرين ممن أتموا شروط تجديد الإقامة الدائمة في كندا وفق المدة المذكورة, وتتم الموافقة بناءً على بعض الضوابط المحددة والتي تشمل على سن متقدم.
  • وأن يكون اللاجئ قد تمكن من إجادة اللغة الرسمية الكندية سواء التحدث باللغة الإنكليزية أو اللغة الفرنسية.
  • بالإضافة إن يكون لديه خبرة في العمل تِبعاً للمعايير والضوابط الكندية.

شروط الإقامة الدائمة في كندا

هناك بعض الشروط الواجب توافر في اللاجئ حتى يتمكن من الحصول على الإقامة الدائمة في كندا, وهذه الشروط سنذكرها لكم على النحو التالي:

  1. حتى يتمكن اللاجئ من الحصول على الإقامة الدائمة في كندا عليه أن يقيم بشكل دائم في كندا.
  2. عند تقديم اللاجئ لطلب الحصول على الإقامة الدائمة في كندا عليه استفاء كافة الأوراق المطلوبة وغيرها من المتطلبات التي تنص عليها السلطات الكندية المعنية.
  3. يشترط حصول اللاجئ على الإقامة الدائمة في كندا أن لا يكون قد تم إصدار فيه أي أمر طرد فعال.
  4. يشترط حصول اللاجئ على الإقامة الدائمة في كندا ألا يكون محكوماً عليه بأي جرم قضائي أو غيره في كندا.
شاهد أيضاً: أهم 7 جمعيات خيرية في كندا

مميزات الإقامة الدائمة في كندا للاجئين

اللاجئ أو المهاجر الحاصل على الإقامة الدائمة في كندا يحصل على نفس الحقوق والواجبات التي يتمتع فيها المواطنون الكنديون, ومن أبر مميزات الإقامة الدائمة في كندا للاجئين:

  1. اللاجئ الحاصل على الإقامة الدائمة في كندا يحصل على كافة الخدمات والرعاية الصحية التي يتمتع فيها المواطنين الكنديون.
  2. يحق للاجئ الحاصل على الإقامة الدائمة في كندا أن يستفيد من المنح المقدمة من قِبل الحكومة الكندية, بالإضافة إلى الاستفادة من كافة الحوافز الممنوحة من قِبل الحكومة الكندية لمواطنيها.
  3. يحق للاجئ الحاصل على الإقامة الدائمة في كندا أن يعمل ويقيم في أي مقاطعة في كندا دون تقديم أي تصريح.
  4. يحق للاجئ الحاصل على الإقامة الدائمة في كندا أن يتقدم لأي وظيفية من الوظائف الكندية العليا.
  5. يجق لمن يحصل على الإقامة الدائمة في كندا أن يستقدم زوجته وأولاده إلى كندا
  6. يتاح لاجئ الحاصل على الإقامة الدائمة في كندا أن يتابع دراسة في الجامعات الكندية, وبالتكاليف نفسها المترتبة على المواطن الكندي.

أنواع الإقامة في كندا

من بعد أن ذكرنا لكم كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في كندا, يجب أن نعلم انه تتعدد أنواع الإقامات في كندا, حيث هناك لكثير من أنواع الإقامات وذلك لما توفره الدولة الكندية من العديد من طرق وبرامج الهجرة إلى كندا ولمن يرغب في جعل دولة كندا موطنه الجديدة, وسنبينها كم في البنود التالية أنواع الإقامة المتوافرة في كندا.

1. فيزا الدراسة في كندا

تعد دولة كندا واحدة من أهم الدول المتميزة بنظامها التعليمي التي توفره لجميع المواطنين واللاجئين فيها, حيث تبلغ تكاليف الحصول على درجة البكالوريوس في إحدى الجامعات الكندية ما يقارب 14ألف إلى 18 ألف دولار في العام الواحد, ويمكن للطالب الحصول على منحة دراسية في كندا بقيمة تتراوح ما بين 1500 دولار إلى 9000 دولار.

وعليك دفع الرسوم حتى تتجنب الوقوع في أسباب رفض فيزا الدراسة في كندا, حيث تبلغ تكاليف الرسوم الجامعية والدراسات العليا في الجامعات الكندية ما يقارب 6 آلاف حتى 9 آلاف دولار سنوياً.

2. تأشيرة الزيارة في كندا

تأشيرة الزيارة من اكثر التأشيرة التي تعود بالفائدة على الدولة الكندية وتدر لها المزيد من الأموال, حيث يمكن لأي شخص أن يمارس بعض أعماله التجارية الدولية في كندا من خلال تأشيرة الزيارة إلى كندا, وفي هذه الحالة لن يكون مضطراً إلى دخول سوق العمل الكندي.

حيث يشترط على الزائر الكندي الذي يدخل عن طريق تأشيرة الزيارة في كندا أن يبقى في كندا لمدة 6 أشهر دون أن يدخل في سوق العمل الكندي, وعليه أن يمارس حياته من خلال مصدر دخله من خارج كندا وقبل كل شيء عليه إحضار الأوراق المطلوبة لفيزا زيارة كندا كاملةً.

3. تأشيرة السياحة في كندا

أما من يرغب بالدخول إلى كندا من خلال تأشيرة السياحة, فتطبق عليه بعض القوانين التي تلزمه بالسياحة فقط في كندا, وتتيح تأشيرة السياحة لحملها القيام بالدخول والخروج إلى الدولة, بالإضافة إلى الإقامة في كند لمدة تصل حتى 6 أشهر في كل مرة يدخل فيها.

يتوجب على السائح الذي قام في استخراج فيزا كندا سياحة والذي دخل بموجبها دولة كندا لمدة 6 أشهر أن يغادرها لمدة 6 أشهر, حتى يتثنى له العودة والإقامة الدائمة المدفوعة في كندا من خلال تأشيرة السياحة لمدة 6 أشهر أخرى.

قد يهمك: أفضل منظمات تساعد على اللجوء في كندا

4. فيزا العلاج في كندا

الكثير يرغب بالحصول على فيزا علاج كندا من أجل الدخول إلى كندا والولادة فيها, وذلك حتى يتثنى للمولود الحصول على الجنسية الكندية.

5. تأشيرة العمل الحر في كندا

يتقدم العديد من اللاجئين الراغبين بالاستثمار في كندا او الحاصلين على أحدى أنواع عقود العمل في كندا بطلب الحصول على تأشيرة العمل الحر في كندا, لكن هذه التأشيرة تستلزم بعض الشروط:

  • يجب على اللاجئ المتقدم بطلب الحصول على تأشيرة العمل الحر أن يقدم برنامج يفيد في مجال الرياضة والثقافة التي تساعد على تنمية الثقافة والرياضة في كندا.
  • يتم تقييم التقديمين بناءً على سنوات الخبرة في الأنشطة الثقافية أو الرياضية.
  • يجب أن يملك المستثمر المتقدم بطلب الحصول على تأشيرة العمل الحر دخل إضافي يزيد عن 100 ألف دولار من الأوراق المالية الكندية.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح مدة الحصول على الإقامة الدائمة في كندا للاجئين, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن طرق تجنب شراء إقامة في كندا, وشرحنا لكم مميزات الإقامة الدائمة في كندا, وبيننا لكم أنواع الإقامة في كندا التي يمكن للجميع الحصول عليها وفق شروط معينة.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع ذات صلة: