ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة فتح حساب ايش بنك اون لاين دون زيارة الفرع

كيفية فتح حساب ايش بنك عبر النت، هناك العديد من المستثمرين والعملاء يتجهون بكثرة نحو التعامل مع بنك إيش بنك خلال السنوات القليلة الماضية, والكثير منهم يرغب في أن يكون لديه حساب في إيش بنك.

لهذا خصصنا لكم في هذا المقال طريقة فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الإنترنت والذي سيضم لكم كافة المعلومات التي تحتاجوها حول إيش بنك, وسنبين لمن فيه كيفية فتح حساب إيش بنك عبر النت, وما الخدمات والميزات التي يوفرها حساب إيش بنك للعملاء.

فتح حساب ايش بنك عبر النت
فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق ايش بنك

نبذة عن إيش بنك

إيش بنك هو عبارة عن أحد أهم البنوك في تركيا, ويعتبر من أوائل البنوك التي تم تأسيسها في تركيا على يد مصطفى كمال أتاتورك وذلك في عام 1924, وذلك بعد تأسيس الجمهورية التركية, ويصنف بنك إيش بنك في المرتبة الثانية على مستوى البنوك التركية من حيث عدد الأصول المتوافرة فيه.

في حين يصنف إيش بنك ضمن أفضل مئة بنك على مستوى العالم من حيث الخدمات والموثوقية لدى العديد من العملاء والمواطنين في مجال التمويل الاقتصادي والاستثمار العقاري, حيث يمتلك إيش بنك العديد من الفروع في مختلف في تركيا التي تقارب 1354 فرع, بالإضافة إلى وجود فروع له في عدة مناطق في أوروبا.

طريقة فتح حساب ايش بنك في تركيا عبر النت

هناك العديد من البنوك التركية التي وفرت لعملائها إمكانية فتح حساب بنكي عبر النت, وإحدى تلك البنوك هو إيتش بنك, ولفتح حساب إيش بنك عبر النت:

  1. كل ما عليك فعله الاتصال بالمركز الرئيسي لمصرف إيش بنك في تركيا من خلال رقم ايش بنك في تركيا خدمة الزبائن المتوفر على الموقع الرسمي إيش بنك.
  2. عندها سيقوم موظف البنك بسؤالك عن وجود هوية تركية بالنسبة للمواطنين الأتراك أو وثيقة إقامة في تركيا إذا كنت من المقيمين في تركيا.
  3. بالإضافة إلى إثبات مكان سكنك ورقم الهاتف التركي الخاص بك, وبعد ذلك عليك رفع الوثائق المطلوبة الموقع الرسمي للبنك.
قد يهمك: فتح حساب بنكي بدون إقامة في تركيا

الأوراق المطلوبة لفتح حساب ايش بنك في تركيا

هناك بعض الأوراق الموثقة اللازمة لإكمال فتح حساب إيش بنك في تركيا عبر النت, تتمثل تلك الأوراق المطلوبة بما يلي:

  • إبراز هوية تركية بالنسبة للمواطنين الأتراك, أما الأفراد المقيمين في تركيا فيمكنهم تقديم بطاقة الإقامة الخاصة بهم.
  • يجب على العميل الراغب في فتح حساب في إيش بنك تقديم ورقة إثبات سكن.
  • على المتقدم بفتح حساب إيش بنك إبراز رقم تركي.
  • العمل على توقيع فورم التسجيل.
  • على الفرد الراغب بفتح حساب في إيتش بنك

خدمات ومميزات التي يقدمها إيش بنك

يقدم إيش بك العديد من الخدمات المميزة لعملائه, وهذا ما دقع العديد من العملاء من تجار ورجال أعمال سواء داخل تركيا أو حتى خارجها للإقبال على التعامل مع إيش بنك وفتح حساب فيه, وإحدى أبرز الخدمات التي يقدمها إيش بنك:

  1. يوفر إيش بنك لعملائه إمكانية استلام حوالات ويسترن يونيون في الداخل التركي أو حتى خارجه.
  2. يمكن للعميل من خلال تطبيق ايش بنك تحويل الأموال داخل تركيا, بالإضافة إلى إمكانية ارسال حوالات سويفت كود خارج تركيا.
  3. يتاح للعميل من خلال إيش بنك دفع الفواتير وتسيد مختلف الرسوم إلكترونياً.
  4. يوفر إيش بنك لعملائه إمكانية إصدار البطاقات الائتمانية, بالإضافة إلى إصدار بطاقات الصراف الآلي وبطاقات الخصم.
  5. يمكن للعميل من خلال إيش بنك الحصول على القروض الائتمانية, بالإضافة إلى إمكانية الرهن العقاري.
  6. يوفر إيش بنك لعملائه إمكانية فتح حساب ايش بنك والاستثمار في الصناديق التشاركية, والاستثمار في الذهب في تركيا بسلاسة.

أنواع الحسابات في إيش بنك

تتوفر ثلاثة أنواع للحسابات المصرفي في إيش بنك, والتي هي كالتالي:

1. الحساب الجاري:

  • الحساب الجاري في إيش بك غير مقيد المدة ومناسب لكل من يرغب في فتح حساب ايش بنك, بالإضافة إلى أنه غير محدد الأجل, حيث يمكن للعميل القيام بإيداع أمواله في البنك, ومن ثم سحب المال متى يريد سواء من البنك أو من الصّرافات الآلية المنتشرة في مختلف شوارع ومناطق تركيا, ودون أن يترتب على ذلك أية أرباح.
  • يتميز الحساب الجاري في إيش بنك في سرعته في تحويل الأموال إلى أي حساب بنكي آخر, ويمكن للعميل الذي يملك حساب جاري في إيش بنك الحصول على دفتر شيكات, ويمكن للعميل الذي يمكن حساب جاري في إيش بنك القيام بتداول وصرف العملات الأجنبية من خلال التطبيق الذي يوفر هذا البنك للعملاء.
  • يمكن للعميل من خلال الحساب الجاري أن يقوم بتفعيل خدمة الدفع التلقائي على التطبيق الذي يوفر البنك من أجل دفع مختلف فواتير الخدمات العامة من كهرباء وماء وغاز وغيرها, بالإضافة إلى إمكانية دفع الإيجارات الشهرية من خلال ذلك التطبيق.
إقرأ ايضاً: طرق فتح حساب QNB أون لاين في تركيا

2. الحساب التشاركي:

الحساب التشاركي الذي يوفره إيش بنك لعملائه يتيح للبنك توزيع الفوائد والأرباح بالإضافة إلى الخسارة بين كل من البنك وصاحب الحساب التشاركي, حيث يصبح صاحب الحساب بمثابة شريك للبنك في الفوائد والخسائر المترتبة.

حيث يقوم البنك بالتمويل للعديد من المشاريع في مختلف القطاعات سواء الاقتصادية والعقارية والصناعية والتجارية, ومن ثم يتم تقاسم كل من الأرباح أو الخسائر بين كل من العميل وصاحب الحساب التشاركي.

3. حساب الذهب:

حساب الذهب الذي يوفره إيش بنك هو مثل الحساب الجاري من ناحية كونه غير مقيد المدة وغير محدود الأجل, حيث يمكن لصاحب فتح حساب الذهب في إيش بنك القيام ببيع وشراء الذهب في أي وقت, بالإضافة إلى إمكانية سحبه من البنك إيش بسهولة, أو من أي بنك آخر يدعم عمليات بيع وشراء الذهب.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح فتح حساب ايش بنك عبر النت, قدمنا لكم في هذا المقال نبذة عن افضل بنك في تركيا وهو إيش بنك, وبينا لكم الخدمات التي يقدمها إيش بنك, ووضحنا لكم أنواع الحسابات في إيش بنك.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع لها صلة:

كيفية سحب قرض من زراعات بنك