ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طريقة فتح حساب في البنك + المبلغ المطلوب والشروط

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك، تعتبر البنوك المكان الأنسب لحفظ أموال الناس، ويحتاج العملاء عند إيداع أموالهم في البنوك إلى إجراء عملية فتح حساب، للتمكن من إجراء عمليات السحب والإيداع وغيرها، كما يختلف المبلغ المحدد لإجراء عملية إجراء عملية فتح حساب من بنك لآخر، ولكن الحد الأدنى لعملية إجراء عملية فتح حساب هو 1000 جنيه إسترليني بالعملة الوطنية أو 150 دولار أمريكي بالعملة الأجنبية.

ويعتمد الحد الأدنى للنسبة على المبلغ المودع في الحساب، كما يختلف باختلاف نوع الحساب سواء كان جاري أو توفير او شخصي وغيرها، و إن أهم الميزات التي تقدمها البنوك هي إمكانية تخزين الأموال وفق إجراءات سلسة و بمعدل أمان مرتفع باستخدام حساب مصرفي، وفي المقال التالي سنقدم لكم تفاصيل عن الحسابات البنكية وكم المبلغ المطلوب لإجراء عملية فتح حساب في البنك، وكافة الخطوات اللازمة لاستكمال العملية بنجاح، فتابع معنا.

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك
الحد الأدنى لفتح حساب بنكي

أقل حد أدنى لفتح حساب في البنوك

يتساءل العديد من الأشخاص عن كم المبلغ المطلوب لفتح حساب مصرفي في البنك:

الإجابة على سؤال كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك الأهلي يختلف مبلغ المال المطلوب لإجراء عملية فتح حساب بنكي وفق نوع البنك المستهدف، ولكن بشكل عام يكون المبلغ يساوي تقريباً من 1000 إلى 20000 جنيه مصري.

وتكون تكلفة إجراء عملية فتح حساب في البنك من 30 إلى 55 جنيه استرليني، وكثير من الناس يحتاجون إجابات واضحة على سؤال عن تكلفة إجراء عملية فتح حساب بنكي، ففي الفقرات التالية سنقدم تكاليف إجراء عملية فتح الحساب في بعض البنوك الشهيرة.

كما أنه من الممكن يمكنك أيضاً إجراء عملية فتح حساب جاري في عدة بنوك مختلفة و في وقت واحد، شرط معرفة المتطلبات والخصائص اللازمة لكل عملية إجراء عملية فتح حساب.

قد يهمك: طريقة فتح حساب بنكي بدون حد أدنى في الإمارات

شروط فتح الحساب الجاري من بنك عوده

  • يعتمد الحد الأدنى لإجراء عملية فتح حساب مصرفي على نوع الحساب، والحد الأدنى لإجراء عملية فتح حساب توفير عادي يقدر بقيمة 500 جنيه مصري، يتم سداده بانتظام كل ثلاثة أشهر.
  • أما الحد الأدنى لإجراء عملية فتح حساب توفير نوع دامون هو10 آلاف جنيه مصري، ويتم السداد بانتظام كل ثلاثة أشهر، إن تكاليف إجراء عملية فتح حساب للمرة الأولى هي 50 جنيه استرليني لحساب واحد.
  • يتم إجراء دفعات شهرية بمبلغ 10 جنيه إسترليني للبيانات المصرفية و 50 جنيه إسترليني رسوم المعاملات الورقية كل ثلاثة أشهر في موقع العميل، أو عبر عنوان الإلكتروني للعميل.
  • تم تحديد تكاليف الحصول على بطاقة خصم بما يقارب 50 جنيه إسترليني للبطاقة ذات النوع الكلاسيكي وتحديد مبلغ يعادل 100 جنيه إسترليني لبطاقة نوع تيتان وتخصيص مبلغ يقدر ب 150 جنيه إسترليني للحصول على بطاقة بلاتينية مميزة.
  • بينما يختار البنك البطاقة المناسبة للعميل اعتماداً على المبلغ المودع في حسابه، ولا يختلف مبلغ تجديد الحساب السنوي للبطاقة نوع "الدببة" كما هو عند إصدارها، مع فرض البنك قيمة للفائدة على كل حساب دون قيود محددة.

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك في البنك التجاري الدولي:

هنالك العديد من شروط فتح حساب في بنك CIB بالدولار، حيث تستطيع إجراء عملية فتح حساب في البنك التجاري الدولي إذا كنت تملك مبلغ معين من المال، الحد الأدنى للمبلغ المطلوب لإنشاء حساب هو 20 ألف جنيه إسترليني.

تبلغ تكلفة إنشاء حساب جديد 50 جنيه إسترليني، بما في ذلك رسوم البريد، أما تكلفة عملية الحصول على بطاقة الخصم وتجديدها ما يقارب 50 جنيه إسترليني، وتم تحديد التكلفة السنوية لعملية كشف الحساب بكافة أنواعه بما يقارب 100 جنيه إسترليني.

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في بنك الإمارات دبي الوطني:

يعد أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات للمقيمين والمواطنين الإماراتيين، حيث هناك العديد من شروط فتح حساب في بنك الإمارات دبي الوطني، حيث من الممكن إجراء عملية فتح حساب في بنك الإمارات دبي الوطني عن طريق دفع المبالغ المذكورة لاحقاً بعد إتباع عدد من العمليات:

  • تكلفة إنشاء حساب وزيادة الفائدة تعادل 5 آلاف جنيه مصري، ويقدر مبلغ إنشاء حساب جديد لأول مرة ما يعادل 50 جنيه إسترليني.
  • أما تكاليف إصدار بطاقة خصم تعادل تقريباً 30 جنيه إسترليني، وتجديدها السنوي يكلف مبلغ 50 جنيه إسترليني.
  • وتكلفة عملية كشف الحساب العادي تعادل 5 جنيه مصري شهرياً أو إمكانية دفع 30 جنيه مصري في كل ثلاثة أشهر.

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي الأفريقي:

يتميز المصرف الدولي العربي الأفريقي بتوفر عدد كبير من الحسابات وبمبالغ إيداع كبيرة، وتقديم ميزات وخصومات شهرية لكافة عملائه لكن هنالك العديد من شروط فتح حساب توفير في البنك العربي الأفريقي، ومن أجل استكمال عملية فتح حساب في بنك عرب افريقيا يجب إتمام الخطوات التالية:

  • توفير الحد الأدنى للمبلغ المطلوب لإجراء عملية فتح حساب مع رسوم الفائدة المركبة والذي يقدر بقيمة 5 آلاف جنيه إسترليني، ولاستكمال عملية فتح حساب جديد للمرة الأولى مع الحصول على بطاقة خصم شهرية بكلفة 30 جنيه إسترليني.
  • حيث إن رسوم كشف الحساب كل ثلاثة أشهر يعادل 15 جنيه إسترليني، وتكاليف الإدارة ما يعادل 8 جنيه إسترليني شهرياً، وتزداد تكاليف تغيير نوع الحساب بمقدار 3 جنيه إسترليني وتبلغ 192 جنيه في السنة.
  • وكذلك يمكن إجراء عملية فتح حساب في البنك التجاري في باي بال، بعد اتباع عدة إجراءات لإرسال واستقبال الأموال.

ما هو الحد الأدنى لفتح حساب في بنك HSBC

يتساءل العديد من الأشخاص عن تكاليف عملية فتح حساب لدى مصرف HSBC، حيث يقدم بنك HSBC ميزة فتح حساب وفق العديد من الخصائص والميزات:

  • إذ يجب عليك دفع تكاليف فتح حساب بنكي مع قيمة الفوائد المترتبة بمبلغ يعادل مالا يقل عن 10 آلاف جنيه مصري.
  • وإن تكاليف فتح حساب للمرة الأولى تعادل 30 جنيه إسترليني لكل حساب، كما تبلغ تكاليف الحصول على بطاقة خصم في المرة الأولى.
  • وتجديدها السنوي بما يقارب 40 جنيه إسترليني، كما تبلغ تكاليف كشوف الحسابات المصرفية العادية كل ثلاثة أشهر 30 جنيه إسترليني وذلك لكل عملية ولكافة أنواع الحسابات.
شاهد أيضاً: فتح حساب في بنك QNB قطر

كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في بنك الإسكندرية

  • يعتبر بنك الإسكندرية من البنوك المميزة بسهولة إجراءات عمليات فتح حساب بنكي في مصر، وذلك بعد تقديم مجموعة من المستندات وتجميع مبلغ معين من المال:
  • إذ تقدر عملية فتح حساب في بنك إسكندرية ما يقارب ألف جنيه مصري، يتم إضافة الفائدة إلى حساب التوفير بقيمة 1000 جنيه مصري وما يصل إلى 10000 جنيه مصري إلى حساب سوبر بلس.
  • وتقدر تكاليف فتح الحساب الحديث لأول مرة ما يساوي 30 جنيه إسترليني، مع العلم بأن بطاقة الخصم الأولى تساوي 50جنيه، وتكلفة التجديد السنوي لكل بطاقة 30 جنيه إسترليني.

الحد الأدنى لإجراء عملية فتح حساب مصرفي من الهاتف:

أصبح من الممكن فتح حساب بنكي بدون رصيد من الجوال وذلك بعد إتباع عدة خطوات، وتعد عملية فتح حساب مصرفي إلكترونياً عبر الهاتف المحمول أمر سهل وبسيط للغاية وأصبح متاح لمن يرغب في فتح حساب بنكي دون الحاجة إلى زيارة البنك.

ولكن على الرغم من سهولة إجراءات فتح الحساب ، إلا أن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها لإكمال عملية إجراء عملية فتح حساب مصرفي إلكتروني ومن أهم الشروط هو:

وجود حد أدنى لمبلغ الإيداع، إذ يبلغ الحد الأدنى لإجراء عملية فتح حساب مصرفي عبر مصرف أبوظبي الإماراتي حوالي 10000 درهم أو أكثر، يختلف المبلغ من بلد لآخر، ومن بنك إلى آخر.

في النهاية لشرحنا عن كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك، يجد بنا القول بأن المبلغ المطلوب لفتح حساب بنكي يختلف من بنك لآخر، ويجب تقديم مجموعة من الأوراق الثبوتية، ولمزيد من المعلومات عن البنوك وحساباتها وتكاليف فتح حساب بنكي، تابع مقالتنا المتنوعة اليومية.

مواضيع ذات صلة:

كيفية فتح حساب مغلق او مجمد في ألمانيا

قائمة أفضل 5 مصارف إسلامية في الإمارات

أفضل البنوك في تونس لفتح حساب