ابحث هنا وسوف تجد طلبك

متطلبات مشروع الطباعة على الملابس: أفضل 3 أنواع

بات مشروع الطباعة على الملابس بكافة أنواع من أكثر المشاريع تحقيقاً للربح, وتعتبر شيء أساسي الآن في عالم المصنوعات, ودخولها إلى الأسواق جعل مجال المشغولات اليدوية ضيقاً ومحدوداً, حيث لجئت العديد من المعامل والمصانع الخاصة بتصميم الملابس إلى طباعة العديد من التصاميم والأشخاص من خلال ماكينات خاصة بالطباعة على الملابس.

الطباعة على الملابس تعطي الشكل الجذاب للملابس وتجعلها متميزة عن غيرها من أنواع الملابس الأخرى, حيث متاح لصانعي الملابس من خلال الربح من الطباعة على الملابس أن يقوموا بتصميم أفضل التصاميم والأشكال والنقوشات التي تميز المنتج وتزينه وتجعله فريداً من نوعه.

مشروع الطباعة على الملابس

مشروع الطباعة على الملابس

الطباعة على الملابس يدويًا او بالمكواة تختلف عن صباغة الملابس بشكل كبير, وذلك لأن في عمليه الطباعة على الملابس يتم استخدام عدة ألوان خلال الطباعة على الأقمشة, وهذا مختلف تماماً عن صباغة الملابس التي تعتمد على لون واحد.

المميز في الطباعة على الملابس أنه يمكن للمعمل أو المصنع من خلال استخدام آلات الطباعة على الملابس أن يقوم بوضع الصور والرسومات وغيرها من الأشكال والعبارات على الملابس بطريقة تعبر عن حالة ما أو رسالة معينة أو فكرة موجه.

حيث تقوم تلك المصانع على استهداف الأطفال من خلال صناعة الملابس وطباعة الأشكال الكرتونية عليها بطريقة مميزة تعتبر عن السعادة لديهم, بينما تلجأ إلى استهداف الرياضيين من خلال صناعة الملابس وطباع العبارات التي تدل على القوة وعدم الاستسلام من أجل إعطائهم قوة واندفاع عند ممارستهم للرياضة.

قد يهمك: أفضل 6 مجالات شغل الفوتوشوب والعمل على الانترنت

من أهم أدوات الطباعة على الملابس هو وجود مكبس حراري, والذي يعرف باسم الضغط الحراري, ومهمة هذه الجهاز القيام بنقل الصور وغيرها من الأعمال الفنية من سطح إلى سطح آخر, وما يميز المكابس الحرارية هو مرونتها التي تتيح طباع الأعمال الفنية على الملابس والأكواب والعبوات والوسادات وغيرها من المنتجات الأخرى.

أنواع الطباعة على الملابس

تتعدد طرق الطباعة على الملابس وتختلف تِبعاً لعدة عوامل وأهمها نوع الأقمشة المراد التصميم عليها والتصميمات المطلوبة, , وأبرز أنواع الطباعة على الملابس هي الطباعة المباشرة على الاقمشة والطباعة الحرارية وغيرها من الأنواع الأخرى المتنوعة, التي سنوضحها لكم من خلال البنود التالية:

1. الطباعة على الملابس بالمكواة

تعد الطباعة بالنقل أحد أشهر أنواع الطباعة على الملابس وأكثر استخداماً على الإطلاق, لما تتميز به هذه الطريقة من جودة كبيرة في الطباعة ودقة في التصميم وثبات في الألوان والذي لا يمكن أن يتغير على الأقمشة حتى بعد الغسيل المتكرر.

حيث يلجأ إلى الطباعة بالنقل العديد من المستثمرين وذلك لكونها أقل كلفة عن غيرها من أنواع الطباعة, إضافة إلى إمكانية استخدام هذه الطريقة على العديد من ألوان وأنواع الأقمشة.

مبدأ عمل الطباعة بالنقل يعتمد على الضغط الحراري على الورقة المنقوش عليها التصميم إلى القماش أو التي شيرت المراد الطباعة عليه وهذا السبب الذي دعا إلى تسميه هذا النوع من أنواع الطباعة ب "الطباعة بالنقل".

المتطلبات والأدوات والأجهزة اللازمة للطباعة على الملابس:

هو جهاز حاسوب حديث من أجل إجراءات التصميم عليه من خلال برامج تصميم الصور كبرنامج الفوتوشوب, ويجب أن يكون هناك ماكينة طباعة مناسبة للورق المراد رسم النقشات والتصاميم عليه, ويجب أن يتوافر ورق خاصة بنقل الرسومات والتصاميم على القماش, بالإضافة إلى وجود مكبس حراري خاص في الطباعة على الملابس بالكمبيوتر وورق سليكون.

2. الطباعة الحرارية على الملابس

الطباعة الحرارية هي أيضاً إحدى أنواع الطباعة على الملابس وأقدمها على الإطلاق, يتم استخدام هذا النوع من الطباعة عند الحاجة إلى طلبيات متوسط إلى كبيرة, وما يميز هذا النوع من الطباعة هو قلة كلفته وسرعة استخدامه على الملابس, إضافة إلى إمكانية استخدامه على الملابس الغامقة والفاتحة.

تحتاج هذه الطريق إلى استخدام شاشة خاصة يمكن أن يتم تصنيعا يدوياً في حال كانت الطلبيات صغيرة, أما في حال كانت الطلبيات كبيرة فعندها يجب أن شراء طابعة خاصة لهذا النوع من المنتجات, لكن إحدى أبرز عيوب الطباعة الحرارية هي أنها غير صحية وجودتها تكون منخفضة وفي كثير من الأحيان تزال الطباعات مع الغسيل المتكرر.

3. الطباعة المباشرة على القماش

الطباعة المباشرة على القماش أيضاً من أبرز أنواع الطباعة على الملابس شيوعاً, يتميز هذا النوع من الطباعة بسهولته وبساطته, بالإضافة إلى أنه مناسب لجميع أنواع الأقمشة.

هذا النوع من الطباعة مناسب جداً لمن يرغب في محل طباعة على الملابس ومناسب للطلبيات القليلة إلى المتوسطة, وهي تحتاج إلى طابعة خاصة بالطباعة مباشرةً على القماش, دون استخدام ورق حراري مرسوم عليه النقشات أو التصاميم كما هو الحال في الطريقة السابقة.

شاهد أيضاً: أفضل برنامج تصميم الملابس 3D

    الطباعة المباشرة تعد أكثر كلفة من ورق الطباعة على الملابس ومن الطباعة الحرارية, لكونها تتطلب ألوان دوامة أكثر للطباعة على القماش دون أن يطرأ عليها تغيير من جراء الغسيل المتكرر, وأهم الأدوات اللازمة للطباعة المباشرة على الملابس هو جهاز حاسوب للقيام بإجراء التصاميم عليه

    من خلال برامج الصور والتصميم وبرامج الفوتوشوب, ويتطلب أيضاً وجود طابعة ملابس خاصة بهذا النوع من الطباعة, بالإضافة إلى وجود ألوان خاصة بالطباعة دوامة أكثر وذات جودة عالية.

    متطلبات الطباعة الحرارية وجود جهاز حاسوب بداخله برامج خاصة بالتصميم والصور كبرنامج الفوتوشوب, ويجب وجود شاشة حرارية, بالإضافة إلى شراء طابعة خاصة بالملابس تعمل على نقل التصاميم من الورق إلى الأقمشة, وتحتاج هذه الطريق إلى ألوان خاصة بالطباعة على الملابس ويجب أن تكون ذات جودة عالية, بالإضافة إلى وجود ورق شفاف.

    أسعار ماكينات الطباعة على الملابس

    تتنوع وتتعدد ماكينات الطباعة على الملابس ويختلف سعر أفضل ماكينة طباعة على التيشرتات تِبعاً لنوعها والميزات الإضافية التي تمتلكها, بالإضافة إلى موديلها, وبشكل عام يتراوح سعر ماكينات الطباعة على الملابس ما بين 8000 جنيه وحتى 10000 جنيه مصري.

    وهذا السعر يتغير تِبعاً لعوامل العرض والطلب, وعوامل أخرى تتعلق بالارتفاعات والانخفاضات التي تحدث في الأسواق نتيجة التأثر بعملات الأجنبية.

    إلى هنا نكون انتهينا من شرح الطباعة على الملابس, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن أنواع الطباعة على الملابس, وشرحنا لكم أسعار ماكينات الطباعة على الملابس في العديد من الدول حول العالم, نتمنى الموفقية للجميع، ولا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع جميع أصدقائك حتى يستفيد أكبر عدد ممكن ودمتم بخير.

    تحرير: حسن إبراهيم

    مواضيع لها صلة:

    أصدق مواقع الربح من الفوتوشوب

    أفضل برنامج تصميم شعارات مجانا

    أفضل هوايات تجلب المال من المنزل

    أفضل 10 مشاريع مربحة من البيت

      بيع تصاميم على أمازون