ابحث هنا وسوف تجد طلبك

طرق حماية الايفون من الخدوش: 4 نصائح لحماية هاتفك

طرق حماية الايفون من الخدوش، ان التنافس بين هواتف iPhone وAndroid الذكية مستمر بشكل دائم، وكل نوع من هذه الأنواع من الهواتف الذكية يقدم ميزات جديدة ومتقدمة تساعد المستخدمين أكثر من غيرهم، وتصبح مركز الاهتمام، وملاذ آمن للمستخدمين.

لذا فإن المنافسة غير منتهية بين شركات سامسونج وايفون، ومن الواجب معرفة أن لكل شركة نظام مكون من مجموعة من الوظائف والميزات التي تميزه عن الآخرين، لكن iPhone يعتبر الخيار المفضل للعديد من المستخدمين، وفي السطور ادناه سنذكر لكم طريقة حماية شاشة ايفون 14 برو والعديد من الإصدارات الأخرى بأقل التكاليف.

طرق حماية الايفون من الخدوش
كيفية إزالة الخدوش من ظهر الايفون

طرق حماية الايفون من الخدوش

يوجد فيه عدد من الميزات الحصرية والفوائد غير الموجودة في نظام Android، ويجب على المستخدم معرفة طرق الحفاظ على جهاز الآيفون، وطريقة تنظيف الآيفون من الخارج، مع التعرف على كيفية إزالة الخدوش من ظهر الهاتف البلاستيك، وفي المقال التالي كافة المعلومات عن طرق حماية الآيفون من الخدوش، فتابع معنا حتى النهاية.

1. حماية الشاشة عبر الزجاج الواقي

يعتبر الزجاج الواقي من أفضل حماية للايفون 14 برو ماكس ولبقية الشاشات الخاصة بالهواتف، وتتميز أفضل أنواع لصقات الشاشة بصلابة أكبر من صلابة الرقائق البلاستيكية.

ويتألف عادة من الرقائق والزجاج، ويأتي هذا النوع من الزجاج مخصص لواقية شاشة الهاتف الذكي بدرجات متفاوتة من الصلابة، يشار إليها بالقيم التالية: إتش (H).

وأوضح كولمان أن "أعلى مستوى من الصلابة يصل إلى 10H، وهي صلابة معروفة بصلابة الألماس"، وبالعادة يكون الزجاج الأمامي الواقي لشاشة الهاتف قد تم صنعه من زجاج الغوريلا بصلابة 7H، إذ تصل صلابة زجاج الياقوت 9H، لكن إنتاج زجاج الياقوت مكلف جداً.

شاهد أيضاً: مدة شحن ايفون 14 برو ماكس

ويتوجب على المستخدمين اختيار أفضل حماية شاشة الجوال ومعرفة سماكة الزجاج الواقي التي تناسب الهاتف، لأن أحدث دفعات الهواتف الذكية تضم مستشعر بصمات الأصابع في الجزء السفلي من الشاشة، وفي حال كان الزجاج الواقي سميكاً جداً، فهذا يؤدي إلى توقف عمل المستشعر.

ميزات الزجاج الواقي:

يعتبر الزجاج الواقي أغلى ثمناُ بكثير من الرقائق البلاستيكية، لكن الزجاج الواقي يوفر حماية أفضل، لذا فهو يستحق دفع تكاليف عالية، ونظراً للصلابة العالية للزجاج الواقي، فإن مميزاته ليست فقط بتوفير حماية فعالة ضد الخدوش.

ولكن أيضاً يوفر درجة معينة من الحماية ضد الصدمات الكبرى وحماية ضد الوقوع على الأرض، كما يؤدي إلى تحسين حساسية الشاشة، وبحسب الخبير الألماني أن " اللمس في الهاتف الذكي تنتقل بطريقة مختلفة تماماً عند استخدام الزجاج الواقي"، إذا أراد المستخدمون حماية فعالة لشاشات هواتفهم الذكية، فينبغي أن يدفعوا تكاليف واقيات الشاشة.

2. أغطية الآيفون البلاستيكية

وفقًا لعضو اتحاد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الألماني، سيباستيان كروس، فإن افضل أنواع الجرابات للايفون والرقائق البلاستيكية الموجودة على هواتف الايفون رقيقة جداً وسعرها رخيص.

ولكنها توفر القليل من الحماية ضد أي خش أو جرح خارجي، وإن أغلب هذه الرقائق الرفيعة لا يمكنها توفير الحماية من خدوش طفيفة نتيجة تلامسها مع أي جسم صلب خارجي.

إذ يبحث المستخدمون بشكل دائم عن كيفية إزالة الخدوش من ظهر الهاتف، لذلك لا يمكن الاعتماد على هذه الرقاقات في توفير حماية أكبر بكثير، ومع ذلك، من المهم معرفة أن صفائح البولي إيثلين أقوى من ألواح البولي بروبلين. 

مساوئ ومزايا جرابات الايفون البلاستيكية:

  • من عيوب هذه الرقاقات أنه يتعين على المستخدم استبدالها بشكل دوري، وذلك سوف يسيبب الضرر بشكل سريع، والعيب الآخر للألواح البلاستيكية هو أنها لا تطرد الدهون ويوجد نوعان من اغطية الهاتف الذكي، نوع ذو لون غير لامع أو له لون لامع.
  • وذلك حسب ذوق وتفضيل المستخدم، "بالنسبة للرقائق البلاستيكية اللامعة، يمكن أن تظهر جميع الانعكاسات الظاهرة على الشاشة وربما أكثر"، كما تقول مجلة التكنولوجيا الألمانية "c't"،
  • ويعتقد الخبراء الألمان أن الطرف البلاستيكي غير اللامع يمنع رؤية الانعكاسات، لكن الشاشة تبدو منخفضة التباين، لذلك إذا أراد المستخدمون قراءة النص في ضوء الشمس المباشر، فمن الأفضل استخدام طرف حماية غير لامع، كما يمكن استخدام رقائق بلاستيكية لامعة في حال الرغبة بإنشاء صورة كثيفة.

3. حماية شاشة الجوال بتقنية النانو:

وهي سوائل يمكنك رشها على شاشة هاتفك الذكي لمنع الخدوش بعد جفافها، وقد بيّن كلوس أن ميزة شاشة حماية نانو للايفون وهذه السوائل تعتمد على كيفية وضعها على الشاشة.

ونظراً لأنه يمكن تطبيقه ببساطة عن طريق الرش، على عكس تطبيق الواقي البلاستيكي أو اللصقات الزجاجية الواقية، فلا توجد مشاكل مثل انحراف الرقاقة أو تشكل فقاعات الهواء المؤذية لعمل الشاشة.

ميزة وعيوب النانو سكرين للايفون:

  • يوفر رش السوائل على شاشات الهاتف الذكي وقاية كبيرة من آثار الخدش بالأدوات الصلبة، ودرجة من الحماية من التصادم على الأرض، لكن الخدوش يمكن أن تخترق الطبقة الواقية السقوط على الأرض يمكن أن يتسبب في حدوث تشققات في الزجاج الأمامي للشاشة.
  • فلا يمكن إصلاح هذه العيوب، وعند استخدام الزجاج الواقي، يمكن إصلاح الشاشة، واذا حدثت تشققات أو خدوش فقط على الطبقة الواقية، فيمكن استبدالها بسهولة، ويسهل تنظيف الآيفون من الماء وينطبق هذا أيضاً على الألواح البلاستيكية، بالإضافة إلى ضرورة تجديد الطبقة الواقية السائلة المرشوشة كل سنة على الأقل.

4. حماية الايفون من الكسر عن طريق زيادة درجة التغطية:

تعد افضل حماية للايفون 14 بالإضافة إلى السماكة والصلابة وطريقة التصنيع، تلعب التغطية أيضاً دوراً أساسياً إذا تم اختيار رقاقة الحماية التي تناسب شاشة هاتفك الذكي.

حيث أوضح الخبراء أن "الرقائق ثنائية الأبعاد لا تصل إلى حافة الهاتف، لذا فإن شريحة 2.5D تتلاءم مع الحافة المنحنية للهواتف الحديثة، بينما تغطي الشريحة ثلاثية الأبعاد الشاشة بأكملها وتمتد قليلاً فوق الحافة".

شاهد أيضاً: طريقة حل مشكلة علامة شحن الآيفون وهو مغلق

أيضًا، إذا أراد المستخدمون حماية هواتفهم الذكية بشكل جيد، فلا ينبغي أن يقوموا بحماية الشاشة فقط، بل يجب تنظيف الايفون من الملفات، والتعرف إلى الطرق الفعالة كيفية تنظيف الكاميرا الأمامية من الداخل، وتطبيق تنظيف الايفون بدون برامج.

مزايا حماية ايفون 14 برو max ضد الكسر:

  1. يقلل من مخاطر تلف الشاشة أو الكسر في عند وقوعه من ارتفاع معين.
  2. القدرة على حماية شاشة ايفون 14 برو من الخدوش والصدمات التي يمكن أن تؤثر على جودة الصور وتجربة المستخدم الإجمالية. 
  3. تعمل حماية iPhone 14 Pro على إطالة عمر شاشتك وتضمن الاستخدام المتواصل طويل الأمد.
  4. تقلل من كمية الإشعاع المنبعثة من الجهاز، حيث يتم التحكم في ذلك عن طريق جهاز الاستشعار اللاسلكي للهاتف المحمول.
  5. تمنح حماية iPhone 14 Pro جهازك مظهراً جمالياً جذاباً عن طريق توفير غطاء واقي للشاشة الهاتف الأمامية دون أن يتأثر شكل أو تصميمه العام.
  6. تقوم بجعل الصورة الإجمالية أفضل، وتحسين وضوح الشاشة.

في الختام نرى أن حماية هاتفك وشاشته استثمار جيد لحماية جهازك، وضمان عمر تشغيل طويل الأمد، ونتمنى أن تكون مقالتنا قد قدمت معلومات مفيدة ولمزيد من التفاصيل عن طرق حماية الايفون من الخدوش، تابع كافة مقالتنا الجديدة.

الكاتبة: ناديا عتيق.

مواضيع ذات صلة: