ابحث هنا وسوف تجد طلبك

خطوات إصلاح الفيديو التالف للكمبيوتر والأجهزة المحمولة مجاناً

طريقة إصلاح الفيديوهات التالفة أون لاين، إن أعطال التطبيقات الذكية كثيرة ومتنوعة ولسبب ما، قد تتعطل بعض ملفات الفيديو ويصبح من غير الممكن تشغيلها أو فتحها، يمكن أن يكون هذا الفيديو مهماً للغاية، بالطبع، يوصى دائماً بالاحتفاظ بنسخ احتياطية من الملفات المهمة، على قرص خارجي أو ذاكرة فلاش.

وفي المقال التالي شرح مفصل عن أفضل برنامج إصلاح الفيديو التالف للكمبيوتر بالإضافة إلى شرح أفضل برنامج إصلاح الفيديو التالف للاندرويد والايفون، وكيفية استخدامه لاسترجاع ملفاتكم المميزة، دون تعب او بذل مجهود فتابع معنا.

برنامج إصلاح الفيديو التالف للكمبيوتر
إصلاح فيديو تالف اون لاين

برنامج إصلاح الفيديو التالف للكمبيوتر

من الممكن أن تحدث المشكلات على القرص الثابت وفي ملف الفيديو نفسه، لذلك إذا لم تتمكن من فتح وتشغيل جزء من ملف فيديو بسبب تلفه، فإن الإرشادات التالية تقدم طرق مفيدة لاستعادة وإصلاح الفيديوهات التالفة أون لاين وتشغيل ملف الفيديو التالف بسهولة.

إصلاح الفيديوهات على الويب بواسطة Fix.Video 

يعتبر تطبيق Fix.Video من أشهر برنامج إصلاح الفيديو التالف للكمبيوتر مجانا ومن أفضل التطبيقات الفعالة جداً والمفيدة في إصلاح مقاطع الفيديو التالفة، والتي تقتصر مهامها على إصلاح وتحميل واستعادة ملفات الفيديو التالفة.

وبعضها مجاني، والبعض الآخر يتطلب رسوم رمزية، هناك خدمات استرداد ملفات الفيديو المجانية، ولكن قدراتها من حيث الدقة والحد المسموح لحجم الفيديو المراد معالجته محدودة.

قد يهمك: تنزيل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال

وأسهل طرق إصلاح الفيديو التالف بدون برامج واسترجاع مقاطع الفيديو التالفة تكون عبر استخدام موقع إصلاح الفيديو التالف (Tenorshare) او اللجوء إلى مثل هذه الأدوات المفيدة على الانترنت، لكن عادة ما تضيف بعض التطبيقات علامة مائية إلى ملف الفيديو، وتعبر هذه العلامة مشكلة لبعض المستخدمين، وللتخلص من هذه المشكلة من الممكن الاستعانة بتطبيق آخر. 

طريقة فحص القرص لإصلاح ملف فيديو:

تحتاج إلى التأكد من أن المشكلة في ملف الفيديو نفسه، وليس في الكمبيوتر، إذا كنت تستعمل هارد خارجي قد يحتاج إلى تزويده بمقبس طاقة كهربائية منفرد:

  1. يجب أولاً البحث عن مصدر طاقة مختلف، ومعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة، تحقق أيضاً من القرص وافحص الأخطاء.
  2. إذا يجب الاستعانة بمصدر طاقة usb في حال تم استخدام ذاكرة تخزين USB أو ذاكرة فلاش لتشغيل الفيديو.
  3. كما يجدر التحقق من انخفاضات الجهد المتكررة، لأنه يمكن أن يسبب بحدوث أخطاء مختلفة يصعب إصلاحها، محركات الأقراص دائماً معرضة للتلف وقد تكون السبب الأساسي لمشكلة معينة.
  4. وحاول فتح ملف الفيديو في برنامج آخر، مثل VLC، حيث تعد مشغلات الفيديو المجانية مثل VLC أفضل طريقة لتشغيل الملفات من صيغ مختلفة لأنها تدعم مجموعة واسعة من الأشكال، في بعض الحالات.
  5. إن حدوث مشاكل في فتح البرامج لأنواع معينة من ملفات الفيديو بشكل افتراضي بسبب بعض تحديثات نظام التشغيل.

إصلاح الفيديوهات عن طريق VLC Media Player 

جميعنا عرف أن شركة ميديا بلاير توفر برنامج إصلاح الفيديو التالف MPG وهي واحدة من مشغلات الفيديو الشائعة والمميزة بجودة خدماتها وبأنها مجانية، وتعتبر من الأدوات الاحترافية في تحرير الفيديو واستعادة الملفات التالفة.

وذلك عن طريق إجراء بعد التصليحات عبر عملية تحويل ملف VLC، من أجل استعادة ملفات الفيديو التالفة بكافة أشكاله، ومحاولة إصلاح الأخطاء، وعليك إتباع الخطوات التالية:

  1. افتح قائمة الوسائط المتعددة. 
  2. ومن ثم قم بتحديد" تحويل/حفظ " 
  3. الضغط فوق مربع الحوار إضافة لتحديد الملف الخاص بك.
  4. ومن ثم اضغط على زر ايقونة تحويل / حفظ. 
  5. حدد (Video -H.264 + MP3 MP4) من القائمة المعروضة في واجهة البرنامج. 
  6. لإدخال اسم الملف المحول، اضغط فوق " استعراض" Browse. 
  7. ومن ثم اضغط فوق الزر ابدأ.

استخدام برنامج Digital Video Repair لإصلاح فيديو تالف اون لاين:

إن برنامج Digital Video Repair الاحترافي واحد من أهم برامج إصلاح فيديو تالف اون لاين واستعادة ملفات الفيديو التالفة، كما أنه يمكنك من استعادة ملفات الفيديو التالفة في تنسيقات MOV و AVI بالإضافة إلى حل مشكلة ملف فيديو MP4 لا يعمل بشكل جذري.

كما أنه يعاني المستخدمون من مشكلة تشغيل الملفات التالفة AVI والتي تؤدي إلى الفشل في إصلاح الملفات التالفة بعد استرجاعها وعدم تشغيل الصوت والفيديو، وعدم التزامن أثناء عرض الفيديو، فيعمل البرنامج المختص بكافة مسجلات الفيديو الرقمية بإعادة هيكل ملفات AVI، باستخدام برامج مخصص بأمور ترميز Xvid و DivX و MPEG4 و 3ivx و Angel Potion.

والتي تعد أهم مميزات برنامج إصلاح الفيديوهات التالفة بعد استرجاعها، وإذا لزم الأمر إعادة تشفير الأجزاء المتضررة، مع ضمان تشغيل المقطع المتضرر بشكل صحيح ودون انقطاع والامتثال الكامل للمواصفات الأصلية من MOV و MP4 و AVI.

وهناك برنامج إصلاح الفيديو التالف مجانا وهنالك الكثير من الأدوات والبرامج على الإنترنت والمخصصة لاستعادة الفيديو التالف، بعضها فعال للغاية، لكنها تكلف الكثير من المال، لذلك قمنا بدراستها ووجدنا أن برنامج Digital Video Repair الاحترافي يعد خياراً رائعاً.

شاهد أيضاً: حل عطل الكمبيوتر لا يتعرف على الهاتف

أهم ميزات برنامج استعادة وإصلاح الفيديوهات التالفة بعد استرجاعها:

  • إمكانية استعادة الصور ومقاطع الفيديو التالفة بتنسيقات متنوعة، واستعادة ملفات الفيديو التالفة على جميع نظم التشغيل، سواء كان ويندوز أو ماك، بغض النظر عن نوع التنسيقة، سواء كانت MP4 ، M4V ، M2TS ، MKV أو غيرها. 
  • استعادة بيانات الصورة الرقمية التالفة بجميع التنسيقات سواء وJPEG وJPG وذلك بطريقة احترافية تحافظ على جودة دقة الصورة باعتماد وضع استرداد متقدم.
  • يقدم البرنامج استرداداً سريعاً وفعالاً للفيديو، بغض النظر عما إذا كان قد تعرض للتلف أثناء التصوير أو المعالجة أو الاسترداد بعد الحذف، كما يوفر استعادة كاملة للصور عالية الجودة، مت تقديم إصلاح للألوان التالفة، وحل مشاكل فتح وحدات البكسل عند تصحيح الصور بكافة تدرجاتها.
  • إمكانية إصلاح الصور ومقاطع الفيديو والمستردة من أي كاميرا أو باستخدام أداة تصوير.
  • والقيام بإصلاح مقاطع الفيديو والصور التالفة المأخوذة من الهواتف المحمولة أو التي التقطت بواسطة كاميرات تحمل اسم العلامات التجارية العالمية الكبرى، مثل (كانون، نيكون، جوبرو، دي جي، سوني، فوجي، سامسونج، باناسونيك، بلاك ماجيك ديزاين، أتوموس نينجا). 
  • يتضمن إصلاح برنامج Wondershare الكثير من المزايا والأدوات الحصرية والفعالة، مما يجعلها خياراً مثالياً من اجل إجراء عملية الإصلاحات الموسعة المحسنة، وتساعد إضافة قالب صورة أو قالب فيديو البرنامج على تحديد بيانات الملفات التالفة واستعادة الصور الفاقدة دقتها، ومقاطع الفيديو التالفة بنفس التنسيق السابق.
  • إمكانية إجراء معاينة شاملة للفيديو أو الصورة المصححة، وذلك بعد اكتمال عملية استعادة صورة أو مقطع فيديو تالف، ومن الممكن معاينة الفيديو والصورة المستعادة بالكامل للتأكد من صحة العمل، البرنامج مجهز بشكل جيد وسهل الاستخدام، بحيث يمكن العمل واستخدام البرنامج دون أي صعوبات ومشاكل بطريقة حديثة ومبسطة.

في الختام لشرحنا عن رابط برنامج إصلاح الفيديو التالف للكمبيوتر والأندرويد والايفون يجدر القول بأنه أصبح من السهل استعادة مقطع فيديو تالف باستخدام عدة تقنيات، دون القلق إلى فقدان أي لحظة جميلة مسجلة لك أو لأسرتك، أو ملفات هامة للعمل، ولتعرف المزيد عن كيفية إصلاح الفيديو التالف تصفح مقالاتنا الحصرية للحصول على المزيد من الحلول.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

كيفية معرفة نوع مدخل USB تِبعاً لشكل المنفذ

أفضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر عربي مجاناً

تنزيل برنامج All Player تشغيل ملفات الصوت مجانا

أفضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر عربي مجاناً

مواقع فصل الموسيقى عن الصوت أون لاين