ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أكبر يخت في السعودية على شكل سلحفاة (المزايا والمواصفات)

سفينة السلحفاة السعودية
اليخت السعودي

أكبر يخت في العالم السعودية

على الرغم من أننا نمر بأوقات عصيبة من الأزمات الاقتصادية في العالم، هل هناك شيء مدهش أكثر من بناء يخت فاخر؟ (سي إن إن) وفقاً للعربية، من المحتمل أن تستضيف المملكة العربية السعودية قريباً أغلى يخت في العالم 2023 يخت سوبر بانغيوس بقيمة تبلع حوالي 5 مليارات دولار.

والسلحفاة هي شكل المشروع الجديد ويستطيع حمل 60 ألف شخص، ويعتبر يخت بانغيوس فاخر عالمياً، أو ربما الأكبر في العالم، لتقدم المملكة العربية السعودية اختراع مذهل للعالم، وفيما يلي معلومات تفصيلية عن أكبر يخت في العالم السعودية، فتابع معنا.

مواصفات الخطة التصميمية لليخت السعودي

لقد وضح مركز التصميم اليخوت الفاخر Lazzarini عن إمكانية انشاء تصاميم لإطلاق أكبر يخت في العالم، يسمى Pangeus على اسم القارة الضخمة Pangea، المعروفة قبل 200-335 مليون عام، وتختصر مواصفات اليخت بما يلي:

  • تقدر تكلفة إنشاء اليخت حوالي ثمانية مليارات دولار، وبمجرد تمويله، سيكون أكبر هيكل عائم تم إنشاؤه في العالم، لذا فلا عجب أنه مكلف للغاية.
  • يقدر طول اليخت، الذي يشبه مخبأ أحد منافسي جيمس بوند، بما يعادل حوالي 550 متراً وعرضه ما يعادل 610 أمتار.
  • وصفته شركة لازاريني بأنه "مدينة عائمة"، وسيشمل اليخت الفنادق ومحلات التسوق والحدائق وحتى ميناء للقوارب والطائرات الصغيرة لنقل الركاب بكل رقي.
  • سيتم بناء اليخت على شكل سلحفاة، في حين أن بناؤه يحتاج موقعاً خاصاً.
  • اقترح المخططون السعودية أن يتم حفر حوالي كيلومتر مربع من البحر، وبناء سد على شكل دائرة قبل أن تبدأ عملية البناء في بانغيوس، وقد اختار المخططون مساحة في ميناء الملك عبد الله، حوالي 131 ميلاً شمال جدة، وقرروا أنه سيكون الموقع المثالي.
  • تم تصميم سفينة السلحفاة السعودية كنمط لمدينة حقيقية، مقسمة إلى كتل، مع ميناء وفسحة رئيسية، وتحيط بها مبانٍ أخرى، وان منطقة "السطح العلوية"، المحاطة بحدائق، تستخدم كمنطقة لهبوط الطائرات.
  • كما يوجد تحت مساحة المعيشة حوالي 30000 "خلية" تحافظ على الشكل الخارجي، والسطح السفلي مصنوع من الفولاذ.
  • يحتوي السطح على ألواح شمسية تزود اليخت بالطاقة اللازمة، ويمكن لليخت الإبحار بسرعة 5 عقدة، لكن "الذراعين" ستسحب القوة من السحب والأمواج على جانبي اليخت لتمكينه من الحركة بسهولة، وبدلاً من العمل من ميناء محدد أو تحديد وجهة الإبحار، يبحر اليخت على شكل سلحفاة في المنطقة المحيطة به.
  • في عام 2033، يأمل Studio Lazarini أن يبدأ بناء يخت سفينة السلحفاة السعودية، والتي ستستمر حوالي ثماني سنوات، ولإنشاء اليخت العائم، من الطبيعي أن يبذل جهد تمويل جماعي من أجل توفير إمكانية شراء ما ترغب به من تذاكر الدخول الإفتراضية، والتي تقدر أسعارها بما يقارب 16 دولار إلى 169 دولار، للشقق الفخمة الافتراضية عبر قسائم غير ممكن استرجاعها.

رسم مخطط سفينة السلحفاة السعودية

عند اكتمالها، ستكون Pangeo أكبر سفينة عائمة يتم انشائها في العالم، وطول Pangeos حوالي 1800 قدمًا، وارتفاعها 2000 قدم في الجناح وهو اكبر جزء منها، وتم رسم وإنشاء تصميم Pangios بواسطة استوديو التصميم الإيطالي الشهير Lazzarini.

التصميم الداخلي لليخت السعودي

في الحقيقة لم يتم الكشف عن الجزء الداخلي من Pangeos حتى الان، لكن Lazzarini ترجح بأن يتم انفاق حوالي ثمانية مليارات الدولارات في مرحلة البناء على مدار ثمانية سنوات، ويحتوي هذا اليخت المائي على 19 فيلا و 64 شقة في كل قسم منه.

ويتكون Pangaios من تسع أقواس متنوعة مؤلفة من عدة أقسام، يبدأ القوس عند مدخل المرفأ في الساحة المركزية، ويمتد إلى الأبنية ذات التراسات الواسعة، ومن هناك يتم التوجه إلى منازل ومباني وشرفات.

ومع مساحة هائلة على السطح العلوي يمكن أن تهبط عدة طائرات، ويحتوي تصميم المنطقة السفلى على 30000 كتلة عنقودية، مما يجعله امن من الغطس على السطح السفلي، والذي سيتم إنشاؤه من معدن الفولاذ المقوى.

الإمكانية الاستيعابية ليخت سفينة السعودية الجديدة

يقدر موقع Luxurylaunches قيمة سفينة السعودية الجديدة العملاقة بحوالي 5 مليارات دولار، عائم ومكتمل بنوادي الشاطئ والقصور ومراكز التسوق، ويذهب التقرير إلى أبعد من ذلك.

فلقد تجاوزت شركة Lazzarini الإيطالية كل الحدود والميزانيات مع يخت Pangios العجيب، وتصميم يحوي من الرقي والإبداع ويؤسس أسلوب مميز للعيش براحة ورفاهية مطلقة.

ويمكن لليخت الفاخر Terrayacht Pangeos استيعاب سكان مدينة، بسبب طوله الهائل المقدر بما يقارب 1800 قدم وعرضه 2000 قدم، لذا فهو واسع للغاية من الداخل، ويوجد في العمق فسحة كبيرة بحيث تتيح لليخوت الصغرى بالدخول.

ويمكن للركاب استخدام اليخوت الخاصة بهم للقيام برحلات قصيرة في البحر والعودة من جديد، وستستضيف السعودية قريباً يخت سوبر بانغيوس بقيمة حوالي 5 مليارات دولار، وقد تم تصميم هذا المشروع الجديد بشكل سلحفاة وسيحوي حوالي 60 ألف شخص.

التصميم الداخلي سفينة السلحفاة السعودية

يحتوي هذا اليخت المائي على 19 فيلا و 64 شقة لكل قسم، وويحتوي هذا اليخت المائي على 19 فيلا و 64 شقة في كل قسم منه، ويتكون Pangaios من تسع أقواس متنوعة مؤلفة من عدة أقسام، يبدأ القوس عند مدخل المرفأ في الساحة المركزية.

ويمتد إلى الأبينة ذات التراسات الواسعة، ومن هناك يتم التوجه إلى منازل ومباني وشرفات، ومع مساحة "قذيفة" في الأعلى حيث يمكن أن تهبط عدة طائرات، ويحتوي تصميم المنطقة السفلى على 30000 كتلة عنقودية.

مما يجعله امن من الغطس على السطح السفلي، والذي سيتم انشاؤه من الفولاذ ، وستشمل Pangeas حدائق على الأسطح، ومركزاً للتسوق، ونوادي للشاطئ، وساحة سفلية ضخمة بعرض حوالي 650 مترًا وطول ما يعادل 600 متراً من "ساحة Teraship" التي عن طريقها يمكن التوجه الى البحر بشكل مباشر.

وقد تم إنشاء Pangeos للسفر بدون توقف حول بلدان العالم حيث أنها مصحوبة بمصادر غير محدودة من الطاقة، وتسعة محركات HTS لنقل الحرارة بقوة تبلغ 16800 حصان لكل محرك على حدى.

ميزات أكبر يخت في العالم السعودية

  • جاء في التقرير بأنّ تصميم Pangeo بقيمة حوالي 5 مليارات دولار يقابلها تصميم جذاب وفريد، ومع تسعة محركات HTS كهربائية تدفع السفينة إلى سرعات تصل إلى حوالي خمسة عقود، ومزودة باليات حديثة تحميها من الغرق.
  • وقد قال لازاريني إن هذا اليخت يمكن أن يستوعب حوالي 60 ألف شخص، ويقدم لهم منتجعاً فاخراً ذو تصميم فريد وغير مسبوق، مع حديقة ضخمة على السطح ونادي شاطئي ومحلات للتسوق.
  • وكان لدى المصممين الاهتمام بالتفاصيل لجعل تخيلات التصميم الخاصة بهم حقيقة واقعة، وسوف يتم افتتاح اليخت في مساحة حوالي 4198000 قدم مربع في المملكة العربية السعودية.

في الختام يجدر القول بأن المملكة العربية السعودية أثبتت للعالم بأسره، عن مواكبتها لعصر النهضة والتكنولوجيا وقد شرحنا لكم معنى بانغيوس، عبر تقديمها أكبر يخت في العالم السعودية، ونتمنى أن تكون مقالتنا قد نالت على إعجابكم، وانتظرونا في المزيد من المقالات الحصرية.

مواضيع لها صلة:

أسماء أضخم مشاريع في السعودية

أفضل مواقع لبيع العقار في السعودية

كيف تحصل على تمويل مشاريع في السعودية