ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية اختيار أفضل أنواع لصقات الشاشة التي تدوم طويلًا

أفضل أنواع لصقات الشاشة، إن التحديثات الخاصة بالهواتف الذكية متطورة دوماً، فقد ظهرت سلسلة من الملحقات الأساسية لتوفير الحماية الشاملة للهواتف المحمولة وأصبحت شائعة جداً بين الناس، وكان أهمها لصقات شاشة الهاتف المحمول.

وهي ملصقات بلاستيكية أو زجاجية للهاتف المحمول، وهي مفيدة جداً في حمايتها من التشققات أثناء سقوطها، او تعرضها لأي صدمة، وفي مقالة أفضل أنواع لصقات الشاشة المخصصة لحماية الهاتف، سنذكر أفضل أنواع ملصقات الشاشة ومختلف أنواع حماية شاشة الجوال وحماية هاتفك من التلف والكسر والتخريب بأقل التكاليف.

أفضل أنواع لصقات الشاشة المميزة
كيف احمي شاشة الهاتف من الكسر؟

أفضل أنواع لصقات الشاشة المميزة في عام 2023

في الوقت الحاضر، يمكنك بسهولة شراء لاصقات واقية للشاشة وأفضل شاشة حماية للايفون والأندرويد من أي متجر عبر الإنترنت، ولكن هناك العديد من الأنواع في السوق لا تلبي الغرض منها بشكل جيد وذلك تبعاً لصنف اللواصق وجودتها، لذا دعونا نتعلم معاً عن أصناف اللاصقات المخصصة للهواتف الذكية.

1. لصقات الشاشة البلاستيكية TPU

تعد من أفضل انواع اسكرينات الموبايل هذا النوع من اللاصقات المصممة لحماية هاتفك من التأثيرات الخارجية المختلفة والمصنوعة من مادة البولي يوريثان الذي يتحمل درجات الحرارة العالية والمقاوم للظروف المناخية المختلفة، لذلك لن تتكسر شاشة هاتفك لأن لصقات الشاشة البلاستيكية TPU تحمي من الخدوش، وتحافظ على شاشتك محمية من كافة العوامل الخارجية.

2. المواد السائلة المخصصة لشاشة الهاتف

هي افضل اسكرينه للايفون ومادة سائلة يتم توزيعها على شاشة الهاتف، وغرضها واقي شاشة الهاتف وحماية هاتفك من أي سوائل قد تتناثر عليه، ومن الممكن استخدام هذه السوائل بوضع كمية إضافية إلى الشاشة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المادة اللاصقة تحمي الشاشة من رذاذ الماء، وعلى الجانب العملي هذه السوائل لا تدوم طويلاً أو قد تلحق الضرر بهاتفك فيما بعد.

3. لصقات الحماية الزجاجية

تعتبر لصقات الزجاج من أهم العوامل الذكية لحماية هاتفك وضمان الحماية الشاملة لشاشة المستخدم، كما أنها مصممة لمنع شاشة هاتفك من التشقق أو التلف، وتحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي الهاتف المحمولة.

ويبدو أن الملصق الزجاجي سميك نوعاً ما، ونتيجةً لذلك تعتبر غير مقبولة من قبل أغلب المستخدمين، ولكن بالمقابل يمكنها تحمل اصطدامات الهاتف وتوفر حماية ممتازة لهاتفك عن طريق الزجاج المتين المقاوم.

شاهد أيضاً: طرق حماية الايفون من الخدوش

3. لصقات حماية مقاومة للبصمات

تعتبر المادة اللاصقة المضادة لبصمات الأصابع شاشة حماية سيراميك وهي مادة لاصقة مقاومة للزيت والعرق، تلتصق بالوجه الأمامي لشاشة الهاتف لمنع بصمات الأصابع من الالتصاق بمنطقة فتح إلغاء قفل الجوال بالبصمة، وهذا ما يمنع المتسللين من العبث بهاتفك، ويمكن للمستخدم تنظيفها وإصلاحها بشكل دوري.

إرشادات الحفاظ على شاشة الهاتف من الكسر

توجد الكثير من النصائح على كافة مواقع الإنترنت تشرح كيفية حماية شاشة الهاتف المحمول والطرق المختلفة لحفظها، واليك أهم الإرشادات التالية:

1. عدم وضع عملات معدنية بجوار هاتفك المحمول في جيب البنطال:

أحد الأخطاء الشائعة هو وضع كمية من العملات المعدنية بجوار هواتفهم المحمولة في الجيب، وقد يؤدي ذلك إلى إتلاف شاشة هاتفك، على وجه الخصوص عند الضغط على الجوال ضمن الجيب وعند استخدام لصقات بلاستيكي بدلاً من الزجاجية، فهو عرضة للخدش بشكل أكبر.

2. تجنب الحرارة والبرودة:

  • أحد الأخطاء الأكثر شيوعاً التي يرتكبها المستخدمون هو ترك هواتفهم بالقرب من مصادر الحرارة أو البرودة، وعلى سبيل المثال وضع الهاتف بالقرب من الثلاجة، أو وضع الهاتف في الثلاجة لتخفيض حرارته.
  • أو ترك الهاتف في السيارة عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة وبالتالي سينفجر الجوال، وفي الاحتمالين السابقين يعدّ ذلك أحد الأخطاء التي تشكل خطر على بطارية وشاشة الجوال وتعرضه للتلف.

3. عدم تعرض شاشة الهاتف للضغط:

إذا وضعت الهواتف المحمولة في أيدي الأطفال، والأطفال لا يدركون تماماً الطريقة الصحيحة للإمساك بالهاتف، لذلك من البديهي أن يتركونه في أي مكان أو يجلسون عليه، وهنا قد تتعرض شاشة هاتفك للصدوع أو التلف.

4. عدم استخدم أدوات صلبة عند استعمال الهاتف:

يعرف الكثير منا أن استخدام مفكات البراغي والسكاكين وأدوات أخرى للتعامل مع شاشة الهاتف قد يؤدي إلى إتلافها أو خدشها، فقد تضطر لشراء شاشة جديدة.

ميزات لاصقة حماية الشاشة

كل أنواع لصقات حماية الشاشة له إيجابيات وسلبيات، ولكن يتم تلخيص أهم هذه الإيجابيات كما هو موضح أدناه:

  • حماية هاتفك الذكي من الكسر والشقوق.
  • حماية شاشة هاتفك بشكل كامل.
  • تعتبر لصقات الشاشة غير ثقيلة وتناسب الانواع المختلفة من الهواتف المحمولة.
  • تعتبر لصقات الشاشة قابلة للتغيير والتجديد في حالة تصدعها.

سلبيات لاصقة حماية الشاشة

  • على الرغم من تعدد ميزات وفوائد لصقات الشاشة، يوجد لها بعض العيوب إذ يمكن أن يتسبب اللاصق عالي الجودة في تلف طويل المدى لشاشة هاتفك، لذلك نوصي بشراء لاصق الزجاج من مركز خدمة معتمد.
  • ومن الممكن أن تسبب لصقات الشاشة في حبس الحرارة، لذلك يمكن أن تؤدي الحرارة الزائدة إلى انفجار هاتفك، كما تقلل بعض ملصقات الشاشة من فعالية اللمس في بعض الهواتف.

أشهر أصناف وأنواع حماية شاشة الجوال

 توجد العديد من أصناف لصقات الشاشة في السوق المحلي، لكنها لا تحمي هاتفك بالكامل، لذلك سوف نقدم لك أهم الأصناف المميزة لتتمكن من حماية شاشة هاتفك بشكل مثالي:

اللصقات اللاسلكية:

يعتبر هذا النوع من أسوأ المواد اللاصقة، فعلى سبيل المثال، إذا وقع الهاتف يمكن أن تتعرض الشاشة للكسر أو الخدش، وذلك لأن هذا اللاصق يحتوي على شريحة بلاستيكية خفيفة الوزن تطبق على الشاشة، ونظراً لأنها خفيفة الوزن، فقد تتعرض للتصدع.

لصقات Hardness Adhesive:

مادة لاصقة شديدة القوة وتقاوم الصدمات بشكل ممتاز ولن تكسر أو تخدش شاشة هاتفك أبداً.

لصقات Military Grade Protection:

تعد واحدة من أفضل أنواع المواد اللاصقة البلاستيكية التي يمكن استعمالها للحفاظ على شاشة هاتفك، وهذا اللاصق له عيب في احتمال تعرضه للكسر.

لصقات Privacy Layer:

نوع جديد ظهر في الآونة الأخيرة لمنع ظهور الرؤية للمتسللين عن طريق الحد من زاوية الرؤية لمستخدمي الهاتف المحمول.

لصقات Nano:

تعتبر أحد أفضل أنواع لصقات حماية شاشة الهاتف والتي انتشرت في الآونة الأخيرة، وحظيت على شعبية كبيرة بين المستخدمين، ومكونة من مادة سائلة تُسكب على شاشة الهاتف وخلفيته أيضاً، ويجب تثبيته بواسطة فني للتركيب الملائم.

وفي نهاية المقال، يجب أن ننوه على أهمية حماية شاشة هاتفك المحمول عن طريق استخدام أفضل أنواع لصقات الشاشة، لأن تبديلها أمر غير جيد وقد يؤثر سلباً على آداء الهاتف، وللمزيد من المعلومات تصفح موقعنا بشكل يومي.

مواضيع ذات صلة:

رابط تنزيل برنامج قطع النت عن المتصلين

طريقة حل مشكلة علامة شحن الآيفون وهو مغلق

أفضل تطبيق معرفة اسمك في هواتف الآخرين

هل الشحن البطيء يضر البطارية