ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شروط العمل في أمريكا للمهاجرين الجدد 2024

الحياة وفرص عمل في أمريكا للعرب وبالنسبة للمهاجرين الجدد ليست بالأمر السهل كما يظن البعض منهم, لكن تأتي معها العديد من الإيجابيات فهي أرض الفرص المتاحة للجميع, وهي الخيار الأمثل لكل شخص يرغب في إجراء تغيير جذري على حياة ومعيشته.

الكثير من اللاجئين يرغبون بالهجرة إلى أمريكا طلباً للعمل والمعيشة والحياة الكريمة فيها, لكن هناك العديد من اللاجئين الفائزين بقرعة رابط التسجيل في اللوتري الأمريكي يجهلون الولاية الأمريكية الأمثل للهجرة والعمل فيها, والتي يجب عليهم تحديدها أثناء إجراء المقابلات لهم في السفارات الأمريكية.

العمل في أمريكا للمهاجرين
العمل للاجئين في أمريكا

شروط العمل في أمريكا للمهاجرين الجدد

من أهم المعايير التي يجب على كل مهاجر جديد يرغب بالعمل في أمريكا أن يأخذها بعين الاعتبار وهو أفضل ولايات أمريكا للعمل, وأفضل الولايات التي تتوفر فيها فرص عمل تتناسب مع مهنتك, والتي تتميز بارتفاع أجورها.

العثور على وظيفة في أمريكا للمهاجرين

يحصل العديد من المهاجرين على فئة واسعة من فرص العمل في الولايات المتحدة الأمريكية, حيث تتيح أمريكا العديد من وظائف وفرص العمل المطلوبة في أمريكا للمهاجرين الأجنبي الحاصلين على البطاقة الخضراء الأمريكية.

أو ممن حصل على تأشيرة الدراسة في امريكا أو حتى تأشيرة العمل المؤقت "غير الزراعية", ومتاح أيضاً العمل للمهاجرين الحاصلون على تأشيرات العمالة المؤقتة "العمال المهرة", وعلى الحاصلين على التأشيرات الموسمية للعمال الزراعيين.

حتى تتمكن من الحصول على عمل في أمريكا عليك بدايةً الحصول على تأشيرة دخول من السفارة الأمريكية الموجودة في بلدك قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية, حيث تتوفر في أمريكا العديد من تأشيرات العمل المتوفرة للمهاجرين, بالإضافة إلى كل من تأشيرة العمل المؤقتة وتأشيرات العمل الموسمية وتأشيرة تبادل العمال.

حتى يتمكن المهاجرين الجدد من العمل في أميركا عليهم الحصول على تأشيرة عمل في أمريكا بالإضافة إلى حصولهم على تصريح عمل أو بما يسمى وثيقة ترخيص عمل "EAD", التي يمكن الحصول عليها من قِبل صاحب عمل أمريكي أو من قِبل شركة أميركية.

هناك بعض التأشيرات التي تتطلب الحصول على شهادة من قِبل وزارة العمل في أميركا, والتي تثبت بأنه يوجد شواغر للعمل وليس هناك عدد كافي من العمال الأمريكيين الراغبين أو المؤهلين للعمل.

شاهد أيضاً: أعلى الوظائف أجرًا في أمريكا

شروط فيزا العمل في أمريكا

هناك بعض المتطلبات والأوراق والوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة عمل في أمريكا, وهذه الوثائق هي على كالتالي:

  1. ان يكون لدى الشخص المتقدم جواز سفر ساري المفعول.
  2. تصريح عمل من قِبل صاحب العمل في أميركيا, بالإضافة إلى تقديم رقم الإيصال الوارد في نموذج I-129 المقدم من قِبل صاحب العمل.
  3. إيصال دفع رسوم بقيمة 190 دولار أمريكي.
  4. صور شخصية عدد 6.

المهن المطلوبة في أمريكا 2023/2024

هناك بعض الوظائف والمهن المطلوبة في أمريكا 2024 بالنسبة للمهاجرين الجدد, وسنذكر لكم أهمها على النحو التالي:

  • وظائف صيادلة.
  • وظائف ناشري البرمجيات, وموردي خدمات برمجة الحاسوب.
  • وظائف النجارين.
  • وظائف مهندسين.
  • وظائف أطباء عيون.
  • وظائف ممرضين وممرضات.
  • وظائف مصممين.
  • وظائف وكلاء عقارات.
  • وظائف مهندسين برمجة.
  • وظائف محاسبين ماليين.
  • وظائف قطاع ميكانيك السيارات

أفضل المهن في الأجور في أمريكا بدون شهادة

تتوفر بعض فرص العمل في أمريكا بدون شهادة بالنسبة للمهاجرين الجدد في أفضل ولايات أمريكا للعمل, والتي لا تتطلب حصول المهاجر على شهادة علمية أو خبرة معينة في مجال معين, وأبرز تلك المهن:

  • فرص العمل في النقل والتوزيع والتخزين.
  • فرص عمل في سمسرة العقارات.
  • فرص عمل سائق شاحنات.
  • فرص عمل الرياضيون.
  • العامل في الزراعة وتربية المواشي.
  • فرص العمل كطيار تجاري.
قد يهمك: بنك إلكتروني في أمريكا يدعم اللغة العربية

أفضل ولاية في أمريكا للمهاجرين الجدد

1. ولاية نيوجيرسي

تعد ولاية نيوجيرسي من أرخص ولايات أمريكا للعيش والمصنفة أيضاً موخراً كأفضل ولايات أمريكا للعمل, من حيث الأمان, وما يميز هو متوسط دخل الأسرة السنوي الذي يعد مرتفع ويكفي متطلبات الحياة, وهذه الولاية مفضلة للعمل بالنسبة للمهاجرين, حيث يبلغ تعداد المهاجرين العرب فيها ما يقارب 108 آلاف نسمة.

2. ولاية ماساتشوستس

ماساتشوستس من أفضل الولايات الأمريكية للمهاجرين واللاجئين الجدد, تحتوي هذه المدينة على أكثر الموانئ ازدحاماً باللاجئين في الولايات المتحدة الأمريكية, حيث تبلغ نسبة اللاجئين فيها ما يقارب 25% من عدد العمال الإجمالي.

تستقبل ماساتشوستس بشكل دائم العديد من المهاجرين الجدد وتعمل على توفير العديد من فرص العمل والوظائف لهم, بالإضافة إلى توفير الخدمات العامة لهم ولذويهم من مدارس والمواصلات, وبأسعار معقولة جداً ومناسبة لدخلهم.

ماساتشوستس تحتوي على العديد من الجامعات المرموقة, منها جامعة هارفارد العالمية, معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا, بالإضافة إلى كلية بوسطن, وما يميز ولاية ماساتشوستس أنها تتمتع باقتصاد قوي, وتعمل على توفير المزيد من فرص العمل للمهاجرين بالإضافة إلى اجتذابها العديد من القوى العاملة الحاصلة على تعليم عالي للعمل لديها.

اقرأ أيضاً: قبول جامعات امريكا مجاناً

يبلغ الحد الأدنى للأجور في ولاية ماساتشوستس ما يقارب 11 دولار, في حين تبلغ الكفة المعيشية فيها حوالي 78.05 دولار.

3. ولاية واشنطن دي سي

أفضل ولاية في أمريكا للعيش للعرب حيث تعد العاصمة واشنطن دي سي من أكثر الولايات الأمريكية المناسبة للعمل بالنسبة للمهاجرين الجدد, حيث تحتوي هذه الولاية على العديد من فرص العمل التي تناسب العديد من المهاجرين وتتناسب مع تحصيلهم العلمي, وخبرتهم في مختلف المجالات.

تحتوي واشنطن على أكبر نسبة من المهاجرين الذي معظمهم حصل على الجنسية الأميركية, تعتبر واشنطن أفضل ولايات أمريكا للعمل والربح والاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات, لكن ما يعيبها هو تكلفة المعيشة العالية فيها, فيجب عند إقدامك على العمل فيها أن تحرص على اختيار عمل ذو راتب جيد.

4. ولاية نيويورك

تعد نيويورك أفضل ولاية للجوء في امريكا والعمل وتسمى مدينة الفرص والإبداعات والأفكار التي يمكن أن يحقق فيها الفرد ملايين الدولارات, وهي من الولايات الأمريكية المفضلة للعيش والعمل بالنسبة للمهاجرين الجدد, لا يمكن لأي مهاجر أن لا يحصل على فرص العمل في أمريكا بدون شهادة في هذه الولاية, لكن سيترتب عليه العمل مطولاً لتحقيق دخل عالي يتلاءم من غلاء المعيشة فيها.

إلى هنا نكون انتهينا من شرح العمل في أمريكا للمهاجرين الجدد, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن الوظائف والمهن المطلوبة في أمريكا, وشرحنا لكم أفضل ولاية في أمريكا للعمل بالنسبة للمهاجرين الجدد, نتمنى ان يكون الشرح قد نال أعجابكم دمتم بخير.

تحرير: حسن إبراهيم

مواضيع ذات صلة:

أفضل مشاريع غريبة في أمريكا