ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رسوم استخدام أبل باي خارج السعودية (حل مشكلة Apple Pay)

ما هي رسوم استخدام أبل باي خارج السعودية، انتشرت في الآونة الأخيرة طرق الدفع الإلكترونية عبر الإنترنت بين المستخدمين، وتعتبر خدمة Apple Cash طريقة الدفع الأقوى في العالم، وقد تم إطلاق هذه الخدمة منذ عدة سنوات في السعودية وحصلت على موافقة العديد من البنوك والمؤسسات المالية.

وهي خدمة عالمية تقدمها شركة Apple الأمريكية لترسيخ مكانة قوية في مجال المدفوعات عبر الإنترنت والخدمات المصرفية الإلكترونية من خلال Apple Pay، تعرف على المزيد حول رسوم استخدام Apple Pay خارج السعودية ومزايا خدمات Apple Pay من خلال مقالنا اليوم الذي سنشرح فيه مشكلة الدفع في ابل باي والعديد من التفاصيل الأخرى.

رسوم استخدام أبل باي خارج السعودية

رسوم استخدام أبل باي خارج السعودية؟

قبل أن نعرف هل خدمة أبل باي مجانية أم لا وما هي قيمة نفقات استخدام خدمات Apple Pay خارج السعودية، عليك أن تعرف هذه الخدمة التي تعتبر من أهم الطرق المستخدمة للمدفوعات، والتي توجد على جميع أنظمة iOS، وهو نظام التشغيل لمختلف أنواع أجهزة Apple.

ومن الجدير بالذكر أن قيمة الرسوم هي أحد أكثر الأسئلة التي يطرحها المستخدمون بخصوص خدمات Apple Pay خارج السعودية، إلا أن هذه الخدمة لا تفرض أي تكاليف إضافية على كل العملاء خارج السعودية.

ومع ذلك، سيتم حسم المبالغ المدفوعة من خلال خدمة Apple Pay فقط من بطاقات الائتمان التي تحتوي على بيانات ممكّنة لخدمة الدفع المسبق هذه، ومن مزايا هذه الخدمة أنها متخصصة في جمع كافة المعلومات المتعلقة ببطاقات الائتمان، وهذا يجعل الدفع عبر الإنترنت أكثر ملاءمة من أي وقت مضى لجميع مستخدمي أجهزة Apple وإصداراتها.

شاهد أيضاً: أفضل بطاقة كاش باك في السعودية للاسترداد

استخدام Apple Pay في دول مجلس التعاون الخليجي

لا يوجد فرق بين Visa وMasterCard عند استخدام Apple Pay أو نفس البطاقة خارج وداخل المملكة العربية السعودية، كما لا يوجد فرق بين إعادة الشحن أو بطاقة الائتمان.

هناك شيء واحد صغير مختلف، عندما تستخدم بطاقة مدى ضمن البحرين أو الكويت أو عمان، فأنت داخل الشبكة الخليجية تماماً كما أنت في المملكة العربية السعودية، ولا توجد أي ضرائب.

ومع ذلك، إذا قمت بإضافة بطاقة مدى الخاصة بك إلى Apple Pay والشحن باستخدام Apple Pay، فسيتم محاسبتك بنفس رسوم Visa وستتحمل الرسوم الدولية فقط في البلدان الثلاثة التي توجد بها بطاقة مدى الخاصة بك.

استخدام Apple Pay في الإمارات وقطر

في الوقت الحالي، لا تقوم الإمارات وقطر بربط منافذ الدولتين مع الشبكة الخليجية، وإذا كنت تدفع باستخدام Apple Pay أو Visa أو Mada، فسيتم فرض تكاليف دولية عليك كما لو كنت في بلد أجنبي.

كما ذكرنا سابقاً، بحسب القواعد التي تفرضها Apple Pay على المعاملات، فإن خدمة Apple PAY مجانية، حيث لا توجد حاجة لدفع المال.

طريقة الدفع أبل باي

مع تزايد الحاجة للتسوق عبر الإنترنت وظهور الكثير من المتاجر الإلكترونية على الإنترنت، بدأت آليات الدفع عبر الإنترنت، وخاصة خدمة Apple Pay، تصبح الخيار الأمثل للكثير من المستخدمين الذين يتساءلوا عن كيف اسوي ابل باي مجانا.

لأنه يوفر خدمة دفع سهلة بدون أي تكاليف للدفع عند استخدام Apple Pay خارج أو داخل المملكة العربية السعودية، لذا إذا عثرت على خيار الدفع باستخدام Apple Pay في أي متجر، فإليك كيفية استخدامه والاستفادة من مزاياه المتنوعة:

  • اضغط على زر PayPal وحدد الخدمة كآلية الدفع الخاصة بك.
  • يمكنك الضغط فوق زر المربع التالي أو تحديد خيار قائمة الإصدارات بجوار البطاقة الافتراضية.
  • بمجرد كتابة كل تفاصيل الفواتير والاتصال الخاصة بك، سيتم حفظها في Apple Pay.
  • ومن ثم قم بتحديد خيار "تأكيد الدفع مع الخدمة".
  • وبالنسبة للأجهزة التي تحتوي على ميزة بصمة الوجه، يجب عليك الضغط بشكل مزدوج فوق الزر الجانبي وسيتم استخدام هذه البصمة ورمز تسجيل الدخول هذا.
  • يمكن أيضاً استخدام مصادقة بصمة الإصبع على أجهزة iPhone وiPad التي لا تحتوي على مصادقة بصمة الوجه.
  • سيتم عرض رسالة " تم " عند استكمال إجراءات الدفع.
شاهد أيضاً: طريقة تفعيل بطاقة أمريكان إكسبرس

آلية إضافة بطاقة خصم إلى Apple Pay

  • قم بتسجيل الدخول على تطبيق Wallet، اضغط على الزر "+ " وهو علامة الإضافة.
  • حدد الخيار المخصص "بطاقة الخصم" أو" بطاقة الائتمان" لإضافة بطاقة جديدة إلى Apple Pay.
  • لإضافة البطاقات التي استخدمتها في الماضي، حدد كافة البطاقات السابقة.
  • اتبع التعليمات التي تظهر على الواجهة لتضيف بطاقة جديدة.
  • يرجى التأكد من المعلومات عبر البنك الذي تتعامل معه أو جهة إصدار البطاقة.
  • إذا كنت تملك Apple Watch مقترنة، فبإمكانك إضافة البطاقة إلى Apple Watch.

كيف افعل ابل باي الراجحي؟

عندما تقوم بإجراء معاملة باستخدام بطاقة الراجحي الائتمانية الخاصة بك، يمكنك استخدام خدمات Apple Pay على هاتفك المحمول وجميع منتجات Apple، كما يمكنك تفعيل ابل باي الراجحي عبر إتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى تطبيق WALLET على هاتفك واضغط على الرمز (+) في الأعلى.
  • اضغط على الزر "متابعة" لإضافة بطاقة بنك الراجحي الجديدة الخاصة بك.
  • ستظهر لك صفحة بها أيقونة إضافة بطاقة جديدة، اضغط عليها.
  • والخطوة التي تليها هي إضافة البطاقات، وسيتم عرض صفحة تصوير البطاقة، لذا ضع البطاقة على الجزء الخلفي من الكاميرا وسوف تلتقط صورة تلقائياً.
  • عند انتهاء التصوير، سيتم عرض اسم البطاقة ورقمها، لذا اضغط على زر "التالي" للتأكيد.
  • سيتم نقلك إلى صفحة بها مربع يحتوي على رمز الأمان الموجود على ظهر بطاقتك، ثم اضغط فوق "التالي".
  • وأخيراً وافق على جميع الشروط المخصصة.
  • حدد فوق رسالة، ثم اختر التالي، وعليك الانتظار حتى تتلقى رسالة لتأكيد رمز الأمان الخاص بك.
  • ومن ثم أدخل رمز الأمان الخاص بك في الحقل المقدم.
  • لقد قمت حتى الآن بإضافة بطاقة الراجحي الائتمانية الخاصة بك إلى تطبيق WALLET وقمت بتنشيط خدمة Apple Pay، والتي يمكنك استخدامها لإجراء عمليات الدفع عبر الإنترنت.

كيفية تحميل أبل باي للاندرويد والايفون

يرغب العديد من الأشخاص في تشغيل أبل باي في مصر والعديد من الدول التي تدعم أبل باي حول العالم ولقد تحدثنا سابقًا عن خدمة الدفع Apple Pay والمزايا التي تقدمها للمستخدمين، ولكن الأهم من ذلك أن رسوم استخدام Apple Pay خارج السعودية تمنح المستخدمين من غير مقابل مالي.

ولتحميل خدمة آبل باي عليك زيارة رابط التطبيق وتحميله من رابط تحميل أبل بأي متجر التطبيقات وتسجيل الدخول باسم مستخدم جديد، والتمتع بكافة خيارات ومزايا خدمة الدفع الإلكتروني.

طريقة حل مشكلة إضافة البطاقة في ابل باي؟

حتى تتمكن من حل تعذر إضافة البطاقة Apple Pay، يمكنك اتباع الخطوات التي سنذكرها لكم في السطور أدناه:

1. التحقق من إعدادات الدفع:

تأكد من أن إعدادات Apple Pay الخاصة بك صحيحة، عليك بالتوجه إلى قسم "الإعدادات" ومن ثم "Wallet و Apple Pay" وتأكد من تكوين بطاقاتك ومعلومات الدفع بشكل صحيح.

2. التحقق من البطاقة:

تأكد من أن بطاقتك مدعومة في Apple Pay. يمكنك التحقق من ذلك من خلال الاتصال بمؤسسة البطاقة الخاصة بك أو زيارة موقعها على الإنترنت.

قد يهمك: أفضل 4 شركات التمويل في السعودية بدون كفيل

3. التأكد من الاتصال بشبكة الإنترنت:

تحقق من اتصال جهازك بالإنترنت، حيث قد يكون من الضروري أن تكون متصل بشبكة Wi-Fi أو بيانات الهاتف.

4. التحديث إلى آخر إصدار:

تأكد من تحديث نظام التشغيل على جهازك إلى أحدث إصدار لحل المشكلة جذرياً.

5. إعادة تشغيل الجهاز:

قم بإعادة تشغيل جهازك لإعادة ضبط أي إعدادات مؤقتة أو مشاكل برمجية.

6. عليك الاتصال بدعم Apple:

وأخيراً إذا لم تتمكن من حل المشكلة باستخدام الخطوات السابقة، من الأفضل الاتصال بدعم Apple أو عليك زيارة أحد مراكز الخدمة المعتمدة للحصول على المساعدة الجذرية للمشكلة.

في الختام لمقالنا عن هل خدمة أبل باي مجانية أم لا، وقد كانت هذه أهم التفاصيل حول رسوم استخدام أبل باي خارج السعودية، وكل ما تحتاج معرفته حول التعليمات الواجب اتباعها، نتمنى أن يكون مقالنا قد نال على إعجابكم، دمتم بخير.

مقالات ذات صلة:

تطبيقات التمويل الشخصي للأفراد

طريقة استقبال الأموال على الباي بال