ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شراء سيارة بالتقسيط في استراليا (موقع للبحث عن سيارة رخيصة)

شراء سيارة بالتقسيط في استراليا، يعد شراء مركبة في أستراليا من أهم ما يمر بها المواطن الأسترالي أو المقيم الدائم، وإذا كان الشخص الذي يتخذ قرار الشراء هو شخص انتقل مؤخراً إلى أستراليا، فمن المهم معرفة كافة تفاصيل هذه العملية.

 كما توفر استراليا لسكانها مستوى معيشي جيد، مما يتيح لهم باستخدام جزء مما يدّخرون في شراء بيت أو سيارة أو عقارات، يعد شراء مركبة في أستراليا أفضل استثمار تقوم به عند وصولك استراليا لما تمنحه لك من راحة التنقل والتمتع بجميع الأماكن الرائعة التي توفرها أستراليا، وتتناول هذه المقالة أبرز ما يتوجب معرفته عند شراء سيارة بالتقسيط في استراليا، فتابع معنا للمزيد من التفاصيل عن أفضل سوق السيارات في أستراليا.

سوق السيارات في أستراليا
أفضل مواقع لشراء السيارات في أستراليا

معلومات عن شراء سيارة في أستراليا

ومع توفر نظام نقل عام متفرد في أستراليا، فإن غالبية الأستراليين العاملين، وخاصة أولئك الذين يعيشون بعيداً عن المناطق الحضرية، يعتبرون امتلاك سيارة أمراً ضرورياً بعيداً عن شأن تجارة السيارات في استراليا، وتحتوي استراليا على العديد من المناطق الحضرية التجارية، إلا أن هذه المناطق السكنية تبتعد مسافات لا بأس بها من الريف والصحراء.

ولذلك فإن امتلاك سيارة يعطي السكان الحرية الكاملة في التنقل بين المدن واستكشاف معالم جديدة، وسيشرح هذا الدليل كل ما يلزمك لمعرفة كيفية شراء مركبة في أستراليا.

في البداية، عليك أن تعلم أن أستراليا تشترط قوانين صارمة على استيراد المركبات الأجنبية، لذا على أي فرد يرغب في ركوب سيارة من خارج أستراليا طلب تصريح استيراد من وزارة البنية التحتية، كما سيتم رفض دخول المركبات، الشخصية أو التجارية، التي تم منعها عند الوصول.

شاهد أيضاً: أفضل مواقع البحث عن عمل في أستراليا

وإجمالاً، كل السيارات المستوردة لها ضريبة استيراد باهظة تتراوح من 5 إلى 15% من سعر السيارة عكس ضريبة استيراد سيارات من استراليا، اعتمادًا على سنة الصنع، وللسيارات الفاخرة رسوم إضافية تعادل 33% من سعرها فوق الحد المسموح به، لذا خلافاً لما هو شائع، فإن شراء مركبة في أستراليا ليس مكلفاً للغاية.

لهذا، على الأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء سيارة بالتقسيط في استراليا او شراء سيارة اقتصادية أو متوسطة الحجم سيجدون أستراليا رخيصة أو حتى أرخص من وطنهم الأم، ومع ذلك، على كافة أصحاب السيارات ضمن أستراليا دفع أقساط التسجيل والتأمين الإجبارية.

كم يكلف شراء سيارة في أستراليا؟

يمكن للعائلة الأسترالية التي لديها سيارتين أن تنفق ما بين 14000 دولار و22000 دولار سنوياً على صيانة السيارة، وتختلف التكاليف حسب الموقع الجغرافي، لكن سيدني تُصنف على أنها أغلى مكان لامتلاك سيارة في أستراليا، وكما هو الحال مع أغلب المناطق، تختلف أقساط التأمين حسب الموقع وعمر السائق ونوع السيارة والجنس وعوامل أخرى.

مع العلم أنه لا يوجد إجابة واحدة لتكلفة التأمين في أستراليا، وجدت دراسة أجرتها شركة RateCity سنة 2010 أن المعدل ​​الوسطي لنفقات التأمين الشامل ضمن ملبورن بلغ ​​960 دولار.

ومن المتوقع أن يدفع سكان سيدني 1134 دولاراً إضافياً للتأمين الكلي، وتتقلب أسعار الوقود في أستراليا بحسب الوضع الاقتصادي العالمي، ولكنها بشكل عام أقل من متوسط ​​التكلفة في بلدان أخرى مثل بريطانيا، وبدءاً من شهر تشرين الثاني لعام 2017 وصل المعدل الوسطي لنفقات البنزين في أستراليا 1.35 دولار أسترالي للتر أي ما يعادل 3.88 دولار أمريكي.

أما مالكي السيارات الأستراليين فعليهم دفع نفقات إضافية لتسجيل وفحص المركبات، وهذه الرسوم والقوانين تختلف بإختلاف الولاية في أستراليا.

كيف اشتري سيارة في استراليا

بمجرد إتخاذ قرار بشأن طراز السيارة التي تريد في شرائها، قم بمراجعة بعض الوكالات الأسترالية التي تساعدك في إيجاد السيارة التي تختارها من أجل تجارة السيارات في استراليا او لشراء سيارة شخصية.

ويمكن للمشترين المهتمين بالمركبات المستعملة العثور على صفقات رائعة في مواقع الإعلانات الإلكترونية مثل أفضل حراج السيارات في استراليا منصة gumtree ومنصة carsale التي يمكنك من خلالها الإطلاع على أسعار السيارات في استراليا بشكل يومي.

وبما أنّ أستراليا بلد كبير وبه خيارات لا حصر لها للراغبين في استيراد سيارات من استراليا، لذا لا ننصح بالتسوق في وكالة سيارات دون إجراء بعض الأبحاث لتضييق نطاق الخيارات المتاحة أمامك، ولضمان عدم تفويت أي عروض ومعرفة كل التفاصيل اللازمة هي مراقبة السوق إلكترونياً من أجل العثور على سيارات للبيع في استراليا سدني مستعملة او أي مدينة أخرى.

أفضل مواقع لشراء السيارات في أستراليا

يمكنك بالبحث عن مزادات السيارات في استراليا والسيارات المستعملة المتوفرة باستخدام المواقع التالية:

  1. موقع CarsGuide.
  2. موقع CarPoint.
  3. موقع Drive.

كيف أدفع ثمن السيارة في أستراليا؟

عند شراء سيارة بالتقسيط في استراليا يمكن دفع الأقساط المتعلقة بشراء السيارات في أستراليا من خلال المصارف مثل بطاقات الائتمان والدفع النقدي، وأغلب الوكلاء الأستراليين في سوق السيارات في أستراليا يقبلون بطاقات الائتمان والدفع النقدية.

وفي حال كنت تدفع من خارج أستراليا، فنوصيك باستخدام TransferWise لتوفير المال، عند إرسال الأموال إلى الخارج، تقوم البنوك التقليدية بوضع ضرائب إضافية وتحدد أسعار صرف عشوائية لا تمت للأسعار العالمية بصلة.

ومع ذلك، يرسل TransferWise الأموال باستخدام نفس سعر السوق المتوسط ​​الذي ستجده على Google، ويعرض لك أي نفقات إضافية.

كيف يتم تصنيف السيارات في أستراليا؟

لكل إقليم أسترالي لوائحه الخاصة فيما يتعلق بتسجيل السيارات، لذلك يجب على المشترين الدوليين زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة النقل في بلدهم للحصول على مزيد من المعلومات حول أنواع تسجيل السيارات.

قد يهمك: أفضل 8 شركات إنترنت في أستراليا

وإجمالاً، عند شراء سيارة من تاجر محلي، لا داعي للقلق فيما يخص عملية التسجيل، وسيزودك تاجر سيارات حسن السمعة بكل المعلومات التي تحتاجها حول التسجيل والمسائل القانونية.

ولتسجيل مركبة في ولاية ما، سيحتاج المشترون سيارات للبيع في استراليا سدني مستعملة إلى إثبات عقد شراء والهوية الشخصية، مثل جواز السفر أو رخصة قيادة صلاحيتها فعالة، وفي بعض المدن، تكون شهادة MOT مطلوبة للتسجيل.

قوانين القيادة في استراليا

  • فرضن وزارة النقل ولمرور في استراليا عدد من القوانين الواجب اتباعها عند استخراج رخصة القيادة في أستراليا اثناء القيادة في المدن الاسترالية، وحددت الحد القانوني للكحول في الدم ضمن أستراليا هو 0.05%.
  • ويطبق هذا القانون في كل أرجاء البلد، وعلى جميع ركاب السيارة وضع حزام الأمان في كل الأوقات، كما يتوجب تأمين طفلك بشكل جيد في مقعد خاص قبل بدء الرحلة.
  • في بعض مدن أستراليا، يلزم عند ركوب الأطفال السيارة استخدام أحزمة الأمان وحوامل أحزمة الأمان عند سن السابعة لتوفير حماية أفضل، كما يتحمل السائقون كامل المسؤولية عن الركاب الذين لا يضعون أحزمة الأمان في سيارتهم.
  • والحكومة الأسترالية تفرض قوانين صارمة على استيراد السيارات الأجنبية، ونظراً للضرائب المرتفعة على هذه السيارات، فقد يكون من الصعب جداً دخول السيارات الأجنبية إلى أستراليا.
  • لذا يلجأ الكثير من الأستراليين إلى المواقع المشهورة في أستراليا لبيع وشراء المركبات المستعملة لما توفره هذه المواقع من فوائد وخصومات كبيرة في مجال السيارات.

في النهاية لمقالنا عن طريقة شراء سيارة بالتقسيط في استراليا، كانت هذه أهم التفاصيل الواجب الاطلاع عليها من معلومات عن شراء سيارة في أستراليا ونأمل أن تأخذ الفائدة المرجوة من هذا المقال الذي خصصنا قسم منه عن أفضل مواقع لبيع سيارات مستعملة في استراليا، وللمزيد من التفاصيل تابع مقالاتنا الحصرية، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: