ابحث هنا وسوف تجد طلبك

متطلبات شهادة السواقة في النمسا بالعربية (تكلفة الرخصة النمساوية)

شهادة السواقة في النمسا باللغة العربية، عندما تنتقل إلى دولة جديدة هناك بعض المستندات اللازمة التي تحتاج إلى إرفاقها لتبسيط حياتك الجديدة، وواحدة من أهم هذه الوثائق هي رخصة القيادة الخاصة بك، وذلك لأنه لا يمكنك القيادة في بلد بناءً على امتلاكك رخصة قيادة من بلد آخر، إلا ضمن حدود.

النمسا هي إحدى الدول التي يمكنك فيها استخدام ترخيص القيادة في بلدك الأصلي لـ 6 أشهر، وبعد ذلك، عليك الحصول على رخصة قيادة في النمسا، ولقد قمنا بتغطية تفاصيل تبديل رخصة القيادة في النمسا وجميع المعلومات التي تريد معرفتها للحصول على رخصة قيادة ضمن النمسا، وتفاصيل شهادة السواقة في النمسا باللغة العربية.

الهيئة المسؤولة عن إصدار رخصة القيادة في النمسا

هناك سلطات متنوعة مسؤولة عن إجراءات رخصة القيادة في النمسا، والتي تختلف من مدينة إلى أخرى، فمثلاً، في فيينا، تتولى إدارة المركبات الآلية مسؤولية إصدار التراخيص، وفي مدن أخرى، تتولى السلطات الفيدرالية المحلية أو الإدارية إصدار تراخيص القيادة.

متطلبات الحصول على شهادة السواقة في النمسا

  • يجب أن يكون السن القانوني لبدء عملية استخراج رخصة القيادة 18 سنة على الأقل، والاستثناء من ذلك هو لأولئك المؤهلين لبرنامج التدريب L17 والذي تقدمه كافة مدارس تعليم القيادة في النمسا، والذين يمكنهم الحصول على ترخيصهم في سن 17 عام.
  • كما يتوجب تقديم شهادة طبية.
  • التسجيل في مدرسة لتعليم قيادة السيارات.
  • إجراء امتحان القيادة النظرية والعملية.
  • يرجى أخذ دورة إسعافات أولية في حالات الطوارئ.
قد يهمك: كيفية حجز تكت قطار في النمسا

أسئلة شهادة السواقة في النمسا (النظري)

يتساءل الكثير ما هو اختبار القيادة النظري النمساوي، قبل إجراء الاختبار النظري، من الضروري في النمسا حضور برنامج تدريبي مدته 32 ساعة، يمكنك الاختيار من بينها:

  • الحضور ساعتين يومياً، يومين في الأسبوع، وينتهي خلال 8 أسابيع.
  • أو أحضر 4 ساعات كل يوم، 4 أيام في الأسبوع، وينتهي خلال أسبوعين.
  • يسمى أخذ الدورة لمدة 4 ساعات كل يوم لمدة 8 أيام بالدورة المكثفة.
  • بعد حضور البرنامج التدريبي، سيُطلب منك إجراء اختبار نظري مُدار بالكمبيوتر يتكون من 40 سؤال.
  • كما لديك 30 دقيقة للإجابة والاختبار باللغة الألمانية، وتستطيع طلب المساعدة من مترجم، ولكن يجب أن تحصل على درجة 80% لتنجح في الاختبار.

الامتحان العملي لشهادة السواقة في النمسا؟

ينقسم الامتحان العملي النمساوي إلى ثلاث مراحل:

  1. اختبار فحص السيارة لتحديد قدرتك على التأكد من سلامة السيارة، بما في ذلك فحص الفرامل والعجلات والأضواء.
  2. القيادة على طريق هادئ، والانسحاب والعودة إلى ساحة انتظار السيارات.
  3. القيادة على الطريق السريع داخل المدينة.

يستمر الاختبار 45 دقيقة ويسمح لك بمناقشة أخطائك وتبريرها مع الممتحن، إذا اجتزت الاختبار، فسيتم إصدار رخصة قيادة مؤقتة لك، ثم يتم إرسال رخصتك الدائمة إليك بالبريد.

أفضل مدارس تعليم القيادة في النمسا:

  • مدرسة Fahrschule Karlsplatz.
  • مدرسة Fahrschule Vienna.
  • مدرسة Nova Driving School Vienna.
  • مدرسة Fahrschule Non Stop. 

الفترة التجريبية للحصول على رخصة القيادة النمساوية؟

عند حصولك على رخصة القيادة لأول مرة، هناك مدة تجريب سنتان، وخلال هذه الفترة، سيتم معاقبة المخالفات المرورية بشدة، والفترة التجريبية للرخصة مخصصة للتعليم وتوعية السائقين المبتدئين بظروف حركة المرور والمشاة.

إذا ارتكبت جريمة من الدرجة "أ" خلال فترة الاختبار الخاصة بك، فمثلاً، إذا تم تعريضك للصدمة بسرعة تتجاوز 20 كم / ساعة، فسوف تُمدد فترة الاختبار الخاصة بك إلى أربع أعوام.

فقط إذا كانت فئة رخصة القيادة الخاصة بك هي AM، L، T، فلن تحتاج إلى اجتياز الفترة التجريبية.

المستندات اللازمة للتسجيل في مدرسة تعليم قيادة السيارات في النمسا

يجب عليك التسجيل في واحدة من مدارس تعليم القيادة المعتمدة من قبل وزارة النقل وأن يكون هناك إشراف مشرف مدني معتمد على قيادتك، ويتم تطبيق تعليمات إصدار رخصة القيادة في النمسا في السلطة التي تقع فيها مدرسة القيادة.

وبعد الانتهاء من الاختبار العملي، سوف تحصل على رخصة القيادة، وبعد الدفع، سيتم إرسال رخصة القيادة المؤقتة إليك عبر البريد خلال أيام قليلة، وفيما يلي المستندات اللازمة للتسجيل في مدرسة لتعليم قيادة السيارات في النمسا:

  • البطاقة الشخصية أو جواز السفر.
  • إحضار نتائج اختبار الرؤية.
  • حضور دروس الإسعافات الأولية.
  • رخصة قيادة صالحة ومترجمة صادرة عن بلدك الأصلي.

شهادة السواقة في النمسا باللغة العربية

الحصول على رخصة القيادة في النمسا هو المرحلة الأولى لقيادة السيارة، وبعد أربعة أشهر، تطلب منهم الدولة حضور برنامج تدريبي لتحسين مهاراتهم، وبعد سنة، سوف تحتاج إلى حضور الدورة النهائية في مدرسة لتعليم القيادة.

أطلق الناشطون حملة إلكترونية تطالب بإضافة اللغة العربية لامتحان رخصة القيادة ضمت النمسا، وجاء ذلك في إشارة إلى بلاغ السلطات النمساوية بشأن الحاجة الملحة لمتحدثي اللغة العربية لإدراج العربية في اختبارات القيادة الخاصة بهم.

وبحسب الموقع العربي لمزود الخدمة، فإن السلطات النمساوية لا تزال تدرس إمكانية إدراج اللغة العربية كلغة رسمية في اختبار القيادة النظري، رغم أن عدد المتحدثين باللغة العربية في النمسا زاد في السنوات الأخيرة.

قد يهمك: أرخص سوق سيارات مستعملة في العالم

ولهذا السبب، لا يزال الكثير من المتحدثين باللغة العربية يتعرضون لصعوبات كبيرة في الحصول على رخصة القيادة في النمسا، فمنهم من قرر إجراء اختبار القيادة النظري رغم ضعف لغته، فيما استسلم آخرون وتخلوا عن رخصة القيادة نهائياً، ولسوء الحظ، هناك مجموعة ثالثة تختار طرق الاحتيال، كيف والشرطة النمساوية ألقت القبض على بعضهم في ولايات متنوعة.

أطلق عبد الحفيظ محمدي العلوي حملة توقيع إلكتروني قبل أسبوع لتنبيه السلطات النمساوية إلى الحاجة الملحة للمتحدثين باللغة العربية لإدراج اللغة العربية في اختبارات رخصة القيادة الخاصة بهم (رابط الحملة)، طلب التوقيعات وإرفاق التوقيعات بالتقرير المرسل إلى دائرة المواصلات في النمسا.

ويأمل إداريو الحملة أن تقوم ليونور جويسلر وزيرة النقل النمساوية المنتمية إلى حزب الخضر النمساوي المعروف بمناصرته لقضايا الأجانب، بلفت الأنظار إلى القضايا التي تواجه عرب النمسا حالياً.

كم تكلفة شهادة السواقة في النمسا؟

تبلغ تكلفة رخصة القيادة النمساوية حوالي 1800 يورو، وتختلف تكلفة رخصة القيادة حسب فئة السيارة ونوع التعليمات ومكان مدرسة القيادة.

تبلغ تكلفة رخصة القيادة B لمدة 18 ساعة ما بين 1200 و1800 يورو، ويبلغ متوسط ​​تكلفة دروس القيادة في النمسا 1500 يورو.

طريقة سداد مخالفة في النمسا؟

في النمسا، تُعتبر مخالفات المرور في النمسا أمرًا مهماً وتطبق عليها عقوبات قوية جداً، وسنقدم لكم شرحًا مختصر عن كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في النمسا وكيفية الدفع والسداد أونلاين:

1. أنواع مخالفات المرور في النمسا:

تتنوع مخالفات المرور في النمسا وتشمل العديد من الأصناف مثل مخالفة تجاوز السرعة في النمسا، او مخالفة عدم ارتداء حزام الأمان في النمسا، او مخالفة استخدام الهاتف المحمول في السيارة بالنمسا، او مخالفة عدم الوقوف على إشارات المرور، والقيادة تحت تأثير الكحول وغيرها الكثير.

شاهد أيضاً: أفضل مواقع تأجير السيارات في النمسا

2. العقوبات:

يتم تطبيق عقوبات مالية على المخالفات المرورية في النمسا ويجب دفعها بالوقت المحدد، والجدير بالذكر تختلف قيمة الغرامات حسب نوع المخالفة، بعض المخالفات الخطرة تؤدي أيضًا إلى سحب رخصة القيادة بشكل مؤقت او نهائي أو الحجز المؤقت للسيارة الخاصة بك.

سداد مخالفات المرور في النمسا:

يمكنك سداد المخالفات المرورية في النمسا عبر العديد من الطرق، بما في ذلك:

  • السداد النقدي: يمكنك دفع مبلغ المخالفة من خلال الدفع النقدي في أي مكتب بريد أو مكتب للشرطة معتمد لتحصيل المخالفات المرورية في الدولة.
  • التحويل البنكي: يمكنك تحويل المبلغ المستحق إلى حساب بنكي محدد، ويتم توفير تفاصيل الحساب عادةً على إشعار المخالفة بشكل مباشر.
  • الدفع عبر الإنترنت: حيث يتيح مكاتب الشرطة والمواقع الحكومية المعنية خدمة سداد المخالفات المرورية أون لاين باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك. 

والجدير بالذكر أنه بالنسبة للمخالفات المرورية التي يتم اكتشافها بواسطة كاميرات المراقبة، ستحصل على إشعار من خلال البريد العادي يحتوي على تفاصيل المخالفة والمبلغ الذي يترتب عليكم للسداد.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في النمسا؟

لا يمكنني توفير رابط محدد لسداد المخالفات المرورية في النمسا، يكون متاحة على موقع الشرطة النمساوية والجهات المعنية بدفع المخالفات التي تترتب عليكم بسبب مخالفة قوانين النمسا للسياح او للمواطنين.

وفي نهاية حديثنا عن رخصة قيادة دولية النمسا وطرق استبدالها نأمل أن نكون قد سلطنا الضوء على الاستفسارات التي تواجه الأشخاص الذين يعيشون في النمسا وشهادة السواقة في النمسا باللغة العربية ويرغبون بالحصول على رخصة القيادة.

ويمكننا القول إن الحصول على رخصة القيادة في النمسا هي عملية هامة تتطلب منك اتباع خطوات وشروط معينة، للحصول على رخصة القيادة، يجب على المتقدمين اتباع التعليمات اللازمة واجتياز الاختبار العملي والنظري، ويُنصح المرشحون أيضاً بالاستعداد الجيد للامتحان والتعرف على قوانين وإشارات المرور المحلية.

مواضيع ذات صلة:

سوق المستعمل في النمسا

ماهي أفضل تطبيقات توصيل في النمسا

الحصول على قرض في النمسا

أشهر فنادق رخيصة في فيينا