ابحث هنا وسوف تجد طلبك

قوانين لم الشمل في هولندا 2024: الأوراق المطلوبة من اللاجئ

وفقاً للقوانين، يجب على جميع الأفراد الذين يرغبون في لم شمل أفراد أسرهم المتبقين تقديم طلب (لم شمل الأسرة) إلى دائرة الهجرة والتجنيس (IND) في غضون مدة أقصاها ثلاثة أشهر من بدء حصولهم على السكن في هولندا، هل ترغب في لم شمل أفراد أسرتك الذين يعيشون خارجاً؟ وهنا يمكنك طلب لم شمل العائلة.

وسنشرح فيما يلي قوانين لم الشمل في هولندا 2023، والمتطلبات التي تحتاج إلى استيفائها، وكيفية سير العملية، لجعلها تسير بسلاسة دون الوقوع في فخ أسباب رفض لم الشمل في هولندا.

قوانين لم الشمل في هولندا

الأوراق المطلوبة لم شمل هولندا 2024

  • من الواجب تقديم طلبات لم شمل العائلة فقط خلال ثلاثة أشهر من بدء إعلان اللجوء.
  • وإثبات العلاقات الأسرية عبر المستندات اللازمة، وبيان اللاجئ أفراد العائلة الذين يُطلب منهم لم شملهم أثناء عملية اللجوء.
  • كما يجب تقديم طلبات لم شمل الأسرة فقط خلال ثلاثة أشهر من بدء إعلان اللجوء، إثبات العلاقة الأسرية عبر المستندات الرسمية.
  • وذكر اللاجئ أفراد العائلة الذين يُطلب منهم لم شملهم أثناء عملية اللجوء، ويجب أن يكون لدى اللاجئين تصريح إقامة مستقل للحصول على اللجوء.

قوانين لم الشمل في هولندا 2024

يسمح للأطفال القاصرين الذين يعيشون مع أحد والديهم ويحمل الجنسية الهولندية أو تصريح الإقامة والذين يحافظون على حياة عائلية أن يأتوا إلى هولندا، ولا يمكن للشباب (الأطفال الذين أعمارهم بين 18 و25 عاماً) المجيء إلى هولندا إلا إذا كانوا من عائلة يقيم أحد والداها دوماً في هولندا، والجدير بالذكر مدة لم الشمل في هولندا 2023 بحسب تصريحات الجهات المعنية حالياً قد يصل إلى أكثر من عام.

لم شمل الأطفال في هولندا

يمكن للأطفال الذين تم تبنيهم الذهاب لهولندا كجزء من لم شمل العائلة، ولكن تفرض شروط مختلفة على الأطفال المتبنين.

قد يهمك: كم يستغرق لم الشمل في هولندا للاجئين

قوانين لم شمل الخطيبة في هولندا

في حال جرت الموافقة على استمارة لم شمل العائلة، يسمح للشريك الأجنبي بالحصول على فيزا في سفارة البلد الأصلي أو مكان الإقامة الأساسي، ويتم الحصول على تصريح إقامة من IND عند الوصول إلى هولندا، ويكون التصريح ساري الصلاحية لمدة خمس أعوام، وإذا لم يكن لدى فرد الأسرة الهولندي تصريح إقامة لفترة أقل، هنا تنطبق نفس فترة صلاحية تصريح الإقامة على أفراد عائلتك.

يتيح تصريح الإقامة لحامله بالعمل بشكل رسمي وآمن في هولندا، وعادةً ما يتمتع الشركاء الأجانب بنفس حقوق العمل التي يمتلكها أفراد الأسرة الهولندية.

شروط لم شمل الزوجة في هولندا

  • بخصوص مسألة لم شمل الأم في هولندا او لم شمل الزوجة يجب أن تتمتع الأسر التي تحمل الجنسية الهولندية بدخل مستقل ومستدام كافٍ.
  • أن يكون الراتب على الأقل في الحد الأدنى حسب قانون المأجورات، وإذا كان أفراد عائلتك لديهم وظائف عديدة ضمن هولندا، فيمكنك الجمع بين رواتبهم، ويمكنك التحقق من الحد الأدنى للأجور الحالية قانونياً.
  • يعد الدخل مستداماً في حال كان لدى الأسرة الهولندية عقد عمل لمدة عام واحد أو أكثر عند تقديم الطلب، وعلى رواد الأعمال أو العاملين لحسابهم الخاص أن يحصلون على مرتب كافٍ من أعمالهم لفترة 1.5 عام على الأقل.
  • إذا كان العقد المبرم للعمل الخاص بك صالحاً لمدة ستة أشهر، فيمكنك الاحتفاظ بدخلك إذا كان دخلك كافياً في العام السابق لتقديم الطلب.
  • يمكنك تلبية متطلبات المرتب في حالات أخرى، والشرط الأهم هو أن تكون الأسر الهولندية قادرة على كسب لقمة العيش لكافة أفراد العائلة دون الاعتماد على الإعانات من الحكومة، ولذلك، فإن استخدام الموارد العامة مثل إعانات الرعاية الاجتماعية التي تقدمها الدولة وحده لا يكفي.
  • لا يوجد شرط للدخل إذا كان أحد أفراد الأسرة الهولندية قد وصل إلى سن التقاعد بحسب القانون العام للتقاعد في هولندا، أو لم يعد قادراً على العمل بشكل كامل، أو غير قادر دائماً على تلبية احتياجات دخل.

الامتحان الأساسي للاندماج في الخارج:

إذا كان شريكك الأجنبي يحتاج إلى تصريح الإقامة المؤقت في هولندا وعمره أدنى من 65 سنة، فيجب عليه في البداية اجتياز لاختبار الإندماج، وهذا ما يتطلب معرفة رئيسية باللغة الهولندية والمجتمع الهولندي، ويتضمن الاختبار ثلاثة أقسام:

  1. فهم القراءة.
  2. فهم التحدث.
  3. معرفة المجتمع في هولندا.

ويجب إجراء الاختبار ضمن القنصلية الهولندية في بلدك الأصلي أو مكان إقامتك الأساسي.

إذا لم تتمكن من أداء الامتحان بسبب ظروف خاصة، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على إعفاء، الاختبار يكلف حالياً 150 يورو، ويتم تقديم طلبات الحصول على تصاريح الإقامة وMVVs خلال سنة واحدة من اجتياز الاختبار.

قد يهمك: اللجوء الى هولندا بفيزا شنغن

تصريح الإقامة وMvv:

يجوز للموظفين من مواطني الاتحاد الأوروبي أو سويسرا أو أستراليا أو كندا أو اليابان أو موناكو أو نيوزيلندا أو مدينة الفاتيكان أو الولايات المتحدة أو كوريا الجنوبية السفر لهولندا بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول والحصول على تصريح إقامة في هولندا.

وعلى الشركاء من بلدان أخرى إرفاق تأشيرة خاصة، وهي تصريح إقامة مؤقت (MVV)، ويتم تقديم التأشيرة مع تصريح الإقامة.

ماذا بعد الوصول إلى هولندا

بمجرد وصول عائلتك إلى هولندا، تفرض بعض الشروط من أجل الحفاظ على تصريح إقامتك:

  1. يجب أن تعيش العائلات معاً في نفس المكان، وأن يكون لها مصدر كافٍ من الدخل، وألا تتقدم بطلب للحصول على إعانات الرعاية الاجتماعية وغالباً، يجب (أن يستمر) الشريك الأجنبي في التأسيس في هولندا.
  2. كما يجب عليك إكمال العديد من الاختبارات خلال ثلاث سنوات من وصولك إلى هولندا، وفي حال فشلت في اجتياز الاختبار بحلول الموعد النهائي، فقد يتم فرض غرامة عليك أو إلغاء تصريح إقامتك.

قانون الاتحاد الأوروبي والقانون الهولندي

تختلف حقوق لم شمل الأسرة في الاتحاد الأوروبي عن القانون الهولندي، ولا توجد متطلبات للتكامل الاجتماعي ومتطلبات الدخل سهلة، ويعتبر قانون الاتحاد الأوروبي الوالدين المُعالين أفراد في الأسرة.

المواطنون الهولنديون هم مواطنون من ضمن الاتحاد الأوروبي، حيث يطبّق القانون الأوروبي عندما يعيش الهولنديون كعضو في الاتحاد الأوروبي، أو إذا كنت تعيش في دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي وترغب في الاستقرار ضمن هولندا.

وهنا انتهينا من قراءة المقال بعنوان لم الشمل في هولندا لأي عمر وكل ما يخص قوانين لم لم الشمل في هولندا للسوريين والجنسيات الأخرى والتعليمات القانونية والإجراءات المطلوبة للم شمل الأسرة في هولندا، نأمل أخذ الفائدة المرجوة.

مواضيع ذات صلة: