ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شروط استئجار سيارة في سويسرا (أرخص شركة تأجير)

طريقة استئجار سيارة في سويسرا، لتجعل إجازتك أو رحلة عملك ضمن سويسرا أكثر راحة وأمان بإمكانك استئجار سيارة، تعد عملية استئجار سيارة في سويسرا عملية سهلة وتأخذ وقتاً طويلاً، ولكنها تتطلب القيام بعدة إجراءات قانونية وبالتزام تام، قبل أن تقود سيارتك، لذا يتوجب أن تكون على دراية بقواعد المرور في سويسرا.

وبعد هذا ستكون كافة الطرق في هذه الدولة الجميلة متاحة لك وتصنع معها ذكريات لا تنسى، وفيما يلي سنتعرف على شروط استئجار سيارة في سويسرا، وكل التفاصيل المتعلقة بالموضوع فتابع معنا.

 اسعار تأجير سيارات في سويسرا

شروط استئجار سيارة في سويسرا والمستندات المطلوبة

لاستئجار سيارة في سويسرا، ستحتاج إلى الوثائق التالية:

  • رخصة القيادة المحلية.
  • رخصة قيادة الدولية.
  • بطاقة ائتمان.
  • كما تطبق قيود حول عمر السائق وخبرة القيادة بحسب نوع السيارة المستأجرة، أي سن استئجار سيارة هو 21 سنة كحد أدنى، وخبرة القيادة لا تقل عن سنة واحدة.
  • وعموماً، إذا كانت فئة تأجير السيارات مقدرة بأنها أكثر من القياسية، فيشترط ألا يقل عمر السائق المتقدم للتأجير عن 25عام كحد أدنى.
  • علاوة على ذلك، هنا يجب أن يكون لديك على الأقل بطاقتي ائتمان تقوم الشركة بحجز مبلغ معين عليهما، وذلك لتجنب الأضرار التي قد تلحق بالسيارة.

طريقة استئجار سيارة في سويسرا؟

إذا قررت استئجار سيارة لرحلتك إلى سويسرا، ما هي المرحلة الأولى؟

طبعاً، بإمكانك التقديم مقدماً مع شركة تأجير تأجير سيارات سويسرا جنيف بدون وجود أي متاعب من خلال التقديم الالكتروني، وفي حال لم تقم بهذا، فلديك خيار استئجار مركبة عبر وكالة خاصة أو وسيط في أي مدينة بمجرد وصولك إلى سويسرا، من منظور الاستخدام الفعلي لسيارة مستأجرة، تعتبر النقاط الآتية هامة:

عند تأجير سيارات في جنيف سويسرا، فإنك عادةً ما تستأجرها بخزان وقود ممتلئ، ولذلك عند إعادة السيارة إلى مالكها من الضروري أن تكون بنفس حالتها عند استلامك لها، ومن الضروري أن نتذكر أن البنزين المحتوي على الرصاص غير متوفر على الإطلاق في محطات الوقود في سويسرا، فقط 95 و98، وأيضاً وقود الديزل، كما يُسمح بتعبئة البنزين ضمن علب، لكن بسعة 25 لتر فقط.

تتمتع سويسرا بطرق جيدة وطرق سريعة، كما يمكنك استخدام هذه الطرق أثناء رحلاتك، وهي ليست مجانية، كما يمكنك المرور من خلال عدة أنفاق، من ضمنها شارع Great St Bernard وMont la Serra، لذلك عليك التأكد أن زجاج سيارتك المستأجرة الأمامي يحمل تصريح مخصص (ملصق أو طباعة صغيرة) يسمح لك بالتحرك دون عوائق على الطرق السريعة والأنفاق.

إذا لم تتمكن من إيجاد تصريح المرور الخاص بك، فيمكنك شرائه من محطات الوقود ومحطات القطار ومكاتب البريد (سعر السيارة العادية هو 37.5 يورو)، وإذا كنت تقود السيارة على طريق سريع في سويسرا دون ملصق، فسوف تتعرض لغرامة ضخمة تبلغ أضعاف رسوم الطريق.

تقدم لك شركات تأجير سيارات في جنيف سويسرا فرصة استئجار سيارة ضمن سويسرا أثناء فترة تدريبك، وهذا يفرض على الطلاب الدوليين بالأخص، وتتيح الخدمة للأشخاص الذين يرفضون اقتناء سيارة توفير المال والاستمتاع بجميع ميزات امتلاك سيارة، وهنا يختار الطلاب السيارة الأكثر عملية والغير مكلفة.

تأجير سيارات فخمة في سويسرا

للاستمتاع برفاهية مميزة ضمن بلد جميل كالسويسري، يمكنك اختيار سيارة من درجة تنفيذية، بما أنّ درجة البنية التحتية في هذا البلد العريق يتناسب مع سيارات النخبة، حيث يمكن استئجار سيارات مرسيدس ضمن جنيف من الشركات الخاصة والوسطاء.

شاهد أيضاً: أشهر مواقع سيارات مستعملة للبيع في أوروبا

مع العلم أن جنيف تعتبر من أفضل المدن المناسبة للسفر في أوروبا، فهي ليست قريبة من الحدود الفرنسية فحسب، بل ليست بعيدة أيضاً عن الحدود الألمانية والإيطالية، حيث تبعد عنها ساعة واحدة فقط بالسيارة، وأحد مناطق الجذب السياحي الطبيعية الكبرى على مستوى العالم - مونت بلانك.

وعموماً، يعد استئجار سيارة ضمن جنيف أمر سهل للغاية، وبعد الاستفادة من خدمات شركة تأجير سيارات دولية، يمكنك حجز سيارة بشكل مسبق واستلامها من أي مكان ملائم، يتضمن ذلك المطارات والفنادق.

استئجار سيارة في زيورخ

تقدر مساحة زيورخ بحوالي ضعف مساحة منطقة جنيف، وهي أكبر مدينة في هذا البلد الصغير، وتقع عند تقاطع الكثير من الطرق السريعة الأساسية، ويمكنك السفر بسرعة إلى الداخل في أي اتجاه باستخدام سيارة مستأجرة.

تأجير السيارات في زيوريخ متاح بشروط بسيطة للغاية، ويمكنك تسليم السيارة في مطار زيورخ والحد الأدنى لفترة الإيجار هو 24 ساعة يمكنك أيضاً تجاوز الحد الأقصى لسن السائق البالغ 21 عام، حيث تقوم بعض الشركات بتأجير السيارات للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 19 عام مقابل تكاليف إضافية.

رسوم الإيجار وتفاصيل تأمين السيارات في سويسرا

سيارات الفئة C هي الرائدة في مجال الإيجارات والمبيعات، وتتراوح أسعار الإيجار لهذه الفئة في سويسرا بين 93 و110 يورو باليوم، وتتوقف الأسعار على فئة السيارة ويتراوح من 45 إلى 185 يورو.

قد يهمك: أسعار ايجار السيارات في أوروبا

ويتضمن هذا المبلغ ضرائب المطار في حال استأجر العميل السيارة عند وصوله، والإعفاءات الضريبية، ورسوم المسافة المقطوعة على الطرق السريعة، والتأمين الكلي، بما في ذلك:

  • تأجير مقاعد الأطفال لنقل الأطفال دون سن 7 أعوام وأقل من 12 عام (تطبق الغرامة في حالة عدم توفر مقعد).
  • تتوفر ناقلات الأمتعة للإيجار في الطابق العلوي لنقل الزلاجات لعشاق التزلج.
  • تصميم المستلزمات مثل إطارات الملاحة والإطارات الشتوية.
  • سيتم تجميد مبلغ بطاقة الائتمان الذي يبلغ حوالي 655 يورو على بطاقة ائتمان العميل، مما يضمن حقوق الشركة من الخسائر أثناء الحالات الطارئة.
  • وفي حال عبرت سيارتك المستأجرة الحدود السويسرية، فيجب عليك أن تنبه مستخدم السيارة المستأجرة، كما تفرض بعض الشركات تكاليف إضافية في هذه الحالة، بينما يتجنب البعض الآخر ترك السيارة المستأجرة في الخارج.

أفضل شركات تأجير سيارات في سويسرا

وبالإضافة إلى الشركات المذكورة أعلاه، فإن بعض الشركات العالمية العاملة في هذا القطاع السوقي تشمل:

  • هيرتز لتأجير السيارات تعد من أفضل أفضل شركة تأجير سيارات في جنيف ويقع مقر شركة Hertz في الولايات المتحدة، وقد نشطت في هذا السوق لسنوات عديدة بالمجال الخدمي السياحي في عموم القارة الأوروبية.
  • كما توفر شركة AutoEurope التي تعتبر من أرخص موقع تأجير سيارات في اوروبا خدمة الحصول على أفضل تأجير سيارات في جنيف وفي كافة أرجاء العالم.
  • وللحصول على معلومات حول تأجير السيارات، بإمكانك أيضاً الاتصال بالوسطاء الدوليين، وعرفت شركة Nova Car Hire ومقرها كييف بتأجير سيارات الليموزين وأنواع أخرى من السيارات الفاخرة في بلدان الدول المستقلة، وتقدم أوسع مجموعة من خدمة تأجير المركبات ولديها سياسات مرنة لتسعير تأجير السيارات الاقتصادية.

في الختام لشرحنا عن أفضل شركة تأجير سيارات سويسرا جنيف، كانت هذه أهم التفاصيل حول شروط استئجار سيارة في سويسرا، وكل ما تحتاج معرفته بإمكانك الاطلاع عليه أعلاه، نأمل أخذ الفائدة المرجوة.

مواضيع لها صلة:

أفضل مواقع تأجير السيارات في النمسا

أرخص برنامج حجز القطارات في ألمانيا

أرخص سوق سيارات مستعملة في العالم