ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كم تكلفة العمرة من امريكا 2024: كيفية الحصول على تأشيرة

كم تكلفة العمرة من امريكا، هناك الكثير من المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، سواء مهاجرين أو مواطنين، يريدون الذهاب إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة، ودورنا هو مساعدتك في حساب كلفة العمرة من الولايات المتحدة الأميركية، ويرجى ملاحظة أن الأرقام التي تمت مناقشتها في هذه المقالة ليست مؤكدة بنسبة 100٪.

ولكن من أجل الوصول إلى نتيجة نهائية تقريبية عن فيزا العمرة للامريكي او المقيم بها، فإننا نعتمد على سلسلة من المصادر ونجري مجموعة من الدراسات، وليس فقط تكاليف السنوات السابقة، وفي المقال التالي سنجيب عن سؤال كم تكلفة العمرة من أمريكا، وكل المعلومات المتعلقة بالموضوع فتابع معنا.

تكاليف العمرة من أمريكا

تقدر نفقات الحج في أمريكا والعمرة تقريباً 10,209 ريال سعودي، ويتضمن تكاليف تأشيرة العمرة ورحلات الطيران ذهاب وإياب وتكاليف الإقامة والنقل والمطاعم، ممكن أن تختلف الرسوم الكلية إذا قمت بشراء إحدى حزم خدمة الوكيل في بلدك أو عبر موقع مقام، لذا تعرف معنا على المزيد حول تكلفة العمرة من الولايات المتحدة الأمريكية وبشكل مفصل.

شروط فيزا العمرة والمستندات اللازمة من أمريكا

توجد عدة تعليمات واجب اتباعها للحصول على تأشيرة العمرة، وبالنسبة للعمرة من أمريكا فإن المستندات المطلوبة والرسوم هي كالتالي:

  • في البداية، قم بالدخول إلى منصة NSK.
  • قم بتحديد خيار "التقديم على التأشيرة" في أعلى الصفحة من الجانب الشمالي.
  • ومن بعدها يتم تحديد الجنسية حسب بلدك الأم.
  • يتم تحديد مكان الإقامة للمقيمين أو لحاملي فيزا الاتحاد الأوروبي أو أمريكا أو تشجن.
  • إذا كنت مقيم في بلدان مجلس التعاون الخليجي، يمكنك تحديد البلد الذي تعيش فيه بتحديد على نعم أو لا.

بمجرد الموافقة والضغط على زر "نعم"، سيتم عرض خياران:

  1. الحصول على تأشيرة أون لاين.
  2. الحصول على تأشيرة باقة.

  • بمجرد الانتهاء من إتباع التعليمات السابقة، يجب إدخال كل التفاصيل التي تهمك.
  • إذا لم يكن الأمر كذلك، فستمنحك الشاشة إمكانية الوصول إلى Visa من باقتك، ثمّ يتم عرض الرسالة التالية: "أنت مؤهل للحصول على تأشيرة العمرة".
  • ثم يمكنك الاتصال بسهولة بأحد مقدمي الخدمة أو وكالة سفر محلية معتمدة لتحجز على العمرة.
  • قم باختيار "عرض مقدمي الباقات" أسفل المنشور السابق للاختيار من بين الخدمات المتوفرة عبر الموقع.

شاهد أيضاً: رابط التسجيل في حملات الحج المجانية

متطلبات تأشيرة العمرة الإلكترونية في أمريكا

لأداء العمرة من الولايات المتحدة الأمريكية يجب عليك استيفاء الشروط والمستندات المطلوبة والرسوم:

  • يجب على الراغبين في أداء العمرة من الموجودين في أمريكا أن يكون لديهم فيزا صالحة للدخول إلى الولايات المتحدة.
  • كما يجب أن يكون مختوماً بختم الولايات المتحدة مع إرفاق تصريح دخول لأمريكا.
  • مقدماً والحصول على إذن للذهاب للعمرة بتأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة، وبالنسبة للعمرة من الولايات المتحدة، يجب السفر بالشروط والمستندات المطلوبة جواً أو مع شركات الطيران مثل طيران ناس أو أديل Adel.
  • كما يجب دفع رسوم فيزا العمرة للامريكي ورسوم الدخول كاملة للدخول إلى السعودية.

تكاليف وسعر العمرة من امريكا

  • وفيما يتعلق بتأشيرات العمرة من الولايات المتحدة، فقد سمحت السعودية للأشخاص الذين يقومون بالعمرة من خارج السعودية بالتقدم بطلب لتحصيل تأشيرات العمرة أون لاين من خلال منصة التأشيرات المحلية، وملء وطباعة استمارة طلب التأشيرة.
  • وهذا بعد استلام الرقم المرجعي لطلب الفيزا من موقع مقام، سيمكنك ذلك من الحصول على فيزا العمرة، هذه التأشيرة صالحة لمدة تصل إلى 90 يوم من تاريخ الإصدار.
  • ويمكن حجز كل الخدمات التي تتعلق بتأدية مناسك العمرة في غضون 24 ساعة، ويتضمن التكاليف المذكورة أعلاه مثل تذاكر السفر ووجهات الطيران وتكاليف الإقامة والنقل الداخلي.
  • بشكل عام، سوف تحتاج إلى حجز رحلة الخطوط الجوية السعودية إلى الولايات المتحدة، وممكن ان يكون هذا شرط رئيسي ويمكن إلغاؤه، ولكن على أي حال يرجى اتخاذ الاحتياطات اللازمة.
  • وبحسب الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة فإن كلفة تأشيرة العمرة من خارج المملكة تبلغ 300 ريال سعودي، ويبدأ إصدار فيزا العمرة من 15 ذي الحجة.

شروط العمرة من خارج المملكة العربية السعودية

ومع ذلك، فإن اليوم الخامس عشر من شوال من كل سنة في التقويم الهجري هو آخر يوم لقبول طلبات تأشيرة العمرة، وشروط المجيء لأداء مناسك العمرة كالتالي:

  1. لتقديم طلب للحصول على تأشيرة، يرجى الاتصال بمكتب السياحة داخل بلدك أو الحصول على رقم مرجعي للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمرة عبر الإنترنت كما هو موضح من خلال موقع مقام وموقع التأشيرات الوطنية.
  2. تكلفة تذاكر الطيران من الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية (ذهاباً وإياباً)
  3. إذا قمت بحجز باقة الخدمات المناسبة لأداء العمرة عبر مكتب السياحة في بلدك أو منصة مقام فإن المبلغ الذي تدفعه لهم سيتضمن جميع التكاليف المذكورة سابقاً.
  4. وفيما يلي نعطيك فكرة عامة عن تكاليف العمرة من أمريكا بشكل عام، لذلك، قد تبدو تكاليفنا أقل أو أعلى من تكاليف وكيل السفر أو الموقع الإلكتروني المخصص.

تكاليف الإقامة في السعودية لأداء العمرة 

للحصول على أفضل تقدير بخصوص تكلفة الحج من أمريكا 2023 وتكلفة الإقامة في السعودية لتأدية العمرة قمنا باختيار بعض الشقق في الفنادق التي يمكن حجزها لفترة 10 أيام، على سبيل المثال:

فندق أم الدانة مكة في فندق ميلينيوم:

وتقدر كلفة الإقامة في هذا الفندق لمدة عشر أيام حوالي 1,531 ريال سعودي، ويرجى ملاحظة بأن أقرب مطار إلى الفندق يكون مطار الملك عبد العزيز الدولي ضمن جدة (110 كم)، ويقع هذا الفندق على بعد 3.2 كلم بالنسبة للمسجد الحرام.

محطات الاقلاع إلى العمرة في امريكا

يوجد العديد من المحطات التي بإمكانك الانطلاق منها عندما تكون في الولايات المتحدة، وبشكل عام، هذا هو سعر رحلة الطيران من الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية من محطات معينة:

  • من مطار نيويورك حتى مطار الرياض الدولي: بتكلفة 3171 ريال سعودي.
  • مطار واشنطن حتى مطار الرياض الدولي: بتكلفة 3600 ريال سعودي.
  • مطار شيكاغو إلى مطار الرياض الدولي: بتكلفة 3767 ريال سعودي.
  • مطار لوس أنجلوس حتى مطار الرياض الدولي: بتكلفة 4000 ريال سعودي.
  • من مطار دالاس حتى مطار الرياض الدولي: بتكلفة 3,900 ريال سعودي.
  • يبلغ السعر التقديري لرحلات العمرة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية هو: 7374 ريال سعودي (ذهاباً وإياباً) و3687 ريال من أجل الرحلة الواحدة.

تكاليف المواصلات في السعودية

كما ذكرنا سابقاً، إذا اخترت التواصل معنا عبر وكيل سفريات في بلدك أو مع موقع مقام، فإن رسوم باقة الخدمة المختارة ستتضمن كل التكاليف التي ذُكرت في هذه المقالة، لهذا نحاول فقط معرفة تكلفة العمرة من أمريكا مسبقاً.

هناك مجموعة متنوعة من خيارات النقل المتاحة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك سيارات الأجرة وباصات النقل العام، لكن في هذا المقال حددنا سيارات الأجرة حصراً كوسيلة لحساب رسوم النقل لمدة عشر أيام في المملكة العربية السعودية (سيارات الأجرة متضمنة في باقة خدمات موقع مقام أو الوكالة في بلدك).

وباعتبار أن رحلة التاكسي لمسافة كيلومتر واحد تكلف 2.1 ريال، والمسافة إلى المسجد الحرام (حسب التقدير أعلاه) هي 3 كيلومترات، فإن مسافة الذهاب والإياب ستكون تقريباً 12.6 ريال، ولنفترض أنك تستقل سيارات الأجرة بمعدل أربع مرات في اليوم.

فإذاً، ستكلفك سيارة الأجرة 50.4 ريال يومياً، أو ما يقرب من 504 ريال سعودي لمدة 10 أيام، من المؤكد أنه يوجد خيارات للمواصلات مريحة أكثر من سيارات الأجرة، وهذا للحصول على فكرة عن التكاليف العامة وحساب رسوم العمرة من الولايات المتحدة. 

رسوم دخول المطاعم في السعودية

مع أن الوجبات متضمنة في سعر الباقة، ولكن إذا لم تكن متضمنة أو إذا لم تُعجب جودة الطعام وأردت تناول الطعام في مطعم آخر، فلذلك دعونا نحسب رسوم الدخول (المتوسط) لمطعم في المملكة العربية السعودية.

وبحسب العديد من المطاعم فإن متوسط ​​سعر الوجبة للشخص الواحد يبلغ حوالي 25 ريالاً سعودياً، سيكون هناك وجبتين في اليوم: الغداء والعشاء (إفطار الفندق).

وبالتالي فإن كلفة اليوم الواحد تكون تقريباً 50 ريال سعودي وكلفة عشر أيام ستكون تقريباً 500 ريال سعودي.

في النهاية، وبعد أ تعرفنا على كم تكلفة العمرة من أمريكا، إذا قمت بجمع كل التكاليف التي ذكرناها أعلاه، ستجد أن أسعار الحج من امريكا والعمرة في عام 2023 ستكلف حوالي 10,209 ريال سعودي، بما في ذلك التأشيرة وحجز الفنادق والنقل وكل شيء آخر، نأمل أخذ الفائدة المرجوة باطلاعك على هذا المقال.

مواضيع ذات صلة:

تكلفة العمرة من المانيا

أجمل ولاية في أمريكا من حيث الطبيعة

كيفية شراء بيت في أمريكا بالتقسيط للعرب

كم تكلفة الدراسة في أمريكا بالريال السعودي

تكلفة السفر للمالديف بالدولار