ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل شركات التداول المرخصة والموثوقة في لبنان 2024

الجميع يبحث عن شركات التداول المرخصة في لبنان لبدأ العمل معها، وبالنسبة لأصحاب الخبرة الاستثمارية، فإن التداول والاستثمار الإلكتروني هو السبيل لبدء التداول، حيث أصبح التحول إلى شركات التداول المرخصة منتشر كثيراً في لبنان، خاصة بعد أن وقعت الجمهورية اللبنانية في أزمة مالية كبيرة مؤخراً بالنسبة للتجار اللبنانيين

وعلى الرغم من وجود عدد قليل جداً من منصات التداول المرخصة في لبنان، إلا أن الجدول أدناه يوضح أفضل المنصات وشركات تداول مرخصة في لبنان، وشركات الوساطة والصرف الأجنبي التي تخدم المواطنين اللبنانيين والمقيمين.

 شركات التداول المرخصة في لبنان 

التداول وتعلم البورصة في لبنان

أصبح لبنان من أكثر الدول إثارة للجدل في الشرق الأوسط على صعيد الوضعين السياسي والاقتصادي، حيث شهدت لبنان العديد من الأزمات مؤخراً، ويبحث المقيمون فيها عن فرص استثمارية جديدة.

تعد التجارة والاستثمار في لبنان إحدى الفرص ومصادر الدخل التي تدر عائداً على الاستثمار وتتيح للتجار اللبنانيين إمكانية شراء أسهم في لبنان واستثمار أموالهم وتوفير فرص دخل ثانوية أو رئيسية.

وأهم أنواع الصفقات التي تشكل أساس أسواق المضاربة هي:

  1. تداول العملات الأجنبية والفوركس.
  2. تداول الأسهم - عقود الفروقات على الأسهم.
  3. تداول العملات المشفرة.

تداول الأسهم في لبنان بهدف الربح

من الممكن تداول الأسواق المالية وأسواق غيرها متوفرة في لبنان مع شركات تجارية مرخصة حيث يستطيع المتداولون اللبنانيون إنشاء حسابات استثمارية بطريقة سهلة وآمنة.

كما يضم لبنان السيد عبد الله حرفوش، من أشهر المستثمرين في السوق المالية والمعروف بتقديم حبرته لتعليم آلية تداول العملات الأجنبية والاستثمار والمضاربة عبر قنواته على منصات التواصل الاجتماعي.

وساهم التداول ضمن لبنان فعلياً في خلق فرص ودخل إضافي لأصحاب رؤوس الأموال، نظراً للوضع الصعب الذي تعيشه لبنان، لذا، لتجنب الشركات الوهمية والاحتيالية، ننصحك بعدم التعامل إلا مع الشركات التجارية اللبنانية المرخصة والموثوقة.

إذا كانت لديك أي شكوك حول أن شركة تجارية تقدم خدمات خارج نطاق ترخيصها القانوني، فيمكنك دائماً الاعتماد على خدمة الكشف عن الشركات التجارية المتوفرة في شركة ثقة، وبدلاً من ذلك، يمكنك حل مشكلتك عن طريق اختيار أحد شركات التداول المعتمدة والمعروضة على موقع Thiqa الإلكتروني.

شاهد أيضاً: البنوك التي تتعامل مع برامج التداول

معرفة أفضل شركات التداول المرخصة في لبنان؟

لا يقوم المصرف المركزي اللبناني بمراقبة شركات الصرف الأجنبي أو الأوراق المالية، وبالتالي فإن شركات التداول المرخصة من قبل المؤسسات المالية الأخرى لا يمكنها القيام بذلك إلا إذا كانت هذه المؤسسات جديرة بالثقة وتخضع لإشراف شديد، فأنت بحاجة إلى الحصول عليها، المؤسسات المالية التالية هي أفضل المؤسسات التي أوصى بها فريق موقع Thiqa للحصول على شهادة كمؤسسة منظمة من المستوى الأول:

  • هيئة سوق رأس المال القبرصية CySEC.
  • هيئة FCA البريطانية.
  • ASIC الأسترالية.
  • سلطة دبي للخدمات المالية في دبي.
  • هيئة أبو ظبي للأوراق المالية.

وبالحديث عن الحكومات المحلية، نود أن نذكر هنا أن منصة AvaTrade هي أحد الشركات التي حصلت على ترخيص إقليمي/محلي من هيئة أبو ظبي للأسواق العالمية (ADGM) وتسمح للمواطنين اللبنانيين إنشاء حسابات تداول، كما يمكنك فتح حساب تداول واستثمار مع Exness وهي شركة يقع مقرها في قبرص وحاصلة على ترخيص FCA بالمملكة المتحدة وتعد من أشهر شركات التداول العالمية.

يمكنك معرفة تفاصيل هذه الشركات من الجدول أدناه، ويقدم هذا الجدول مقدمة جيدة لمزايا هذه الشركات ولماذا يجب عليك التعامل معها وتجنب التعامل مع الآخرين.

أفضل شركة فوركس في لبنان

ويبين الجدول أدناه مزايا وعيوب عروض شركات تداول العملات الرقمية في لبنان المرخصة التي تتيح إنشاء حسابات تداول استثمارية من لبنان:

1. شركة Exness للتداول

تعد شركة Exness إحدى الشركات الحاصلة على ترخيص من المستوى الأول مثل ترخيص هيئة الرقابة المالية (FCA) في المملكة المتحدة، وتوفر المنصة أنواع حسابات تناسب كل أنواع المستثمرين، بالإضافة إلى عروض خاصة لأولئك الذين يبحثون عن فروق أسعار ورسوم منخفضة للغاية لأولئك الذين يتطلعون إلى إنشاء حساب بأكثر من 3 ملايين دولار.

معلومات عن شركة Exness للتداول:

  • رخصة دولية قوية.
  • منصة التداول المهنية.

عيوب شركة Exness:

  • لا يوجد مدير حساب.
  • غير مناسبة للتجار الجدد.

انضم إلى Exness الآن واستمتع بأفضل تجربة للتداول على هذه المنصة المتقدمة.

2. شركة AvaTrade للبورصة

تعد AvaTrade واحدة من أكثر منصات التداول الموثوقة ومن الشركات خبرة في تقديم خدمات التداول والاستثمار منذ أكثر من 15 عام، وتحتل الشركة المركز الأول ضمن شركات تجارة التراخيص على مستوى العالم، حيث تغطي التراخيص حوالي خمس قارات متنوعة.

مزايا شركة AvaTrade للبورصة:

  • مرخصة في جميع قارات العالم.
  • رخصة محلية من دولة الإمارات العربية المتحدة.

عيوب شركة AvaTrade للبورصة:

  • رسوم المعاملات عالية.
  • صعوبة سحب وإيداع الأموال في السعودية.

قم بإنشاء حساب تداول مع AvaTrade الآن واحصل على عرض مكافأة ترحيبية لأولئك الذين يقومون بالتسجيل من موقع موثوق به.

كيفية معرفة أسماء شركات التداول النصابة؟

يتساءل الكثير من المبتدئين كيف اعرف أن الشركة مرخصة، والجدير بالذكر يوفر موقع ثقة أدوات خاصة للتعرف على شركات التداول الاحتيالية، ولكن يمكنك تجنبها عن طريق اختيار الشركات المرخصة مباشرة من اللوحة الموجودة على موقع ثقة.

وعلى الرغم من أن منصة MetaTrader هي أحد أقوى منصات التداول، إلا أن معظم شركات التداول الاحتيالية بدأت باستخدام نظام ومنصة التداول MetaTrader، على الرغم من أنه لا علاقة لها بالاحتيال، وقد اكتسبت المنصة سمعة سيئة بسبب سوء استخدامها.

إذا عرضت شركة تجارية فتح حساب مباشرة على منصة MetaTrader وبدء التحويلات من منصة Binance، فكن حذراً لأن هذا قد يكون عملية احتيال.

التداول عبر MetaTrader يجب أن يتم من خلال وسيط/شركة تداول مرخصة، فهي عبارة عن أداة لتنفيذ الصفقات وتعليمات التداول، وتنفيذ تلك الصفقات من المهم ان يتم من خلال شركة مرخصة بمبادئ اقتصادية معروفة مع شركة أو مصدر السيولة.

يمكنك اختيار وسيط التداول المناسب لك من خلال تصفح قائمة أشهر المؤسسات المالية أو اختيار شركة من القائمة الموجودة على موقع ثقة التي تعرض شركات التداول المرخصة في لبنان.

قد يهمك: موقع تحويل البيتكوين إلى ويسترن يونيون

هل التداول مسموح في لبنان؟

لا توجد قوانين تمنع تداول العملات الأجنبية أو تداول الأسهم ضمن لبنان، لذا فإن التداول مسموح بالكامل طالما أنك تعتمد فقط على شركات تجارية لبنانية مرخصة عندما تقرر بدء التداول أو الاستثمار من لبنان، وعلاوة على ذلك عليك دوماً الاعتماد على الشركات المتوفرة في المنطقة، على سبيل المثال، الشركات التي لديها تراخيص في الإمارات والدول القريبة.

الحد الأدنى المطلوب لبدء تداول العملات الرقمية في لبنان؟

وبحسب خبراء في موقع ثقة، فإن الحد الأدنى المطلوب لبدء التداول هو 500 دولار، أو ما يعادله بالعملة المحلية ضمن لبنان، ويمكنك بدء التداول بالكامل بهذا المبلغ واستخدام الرافعة المالية لبدء التداول بالمبلغ الذي يناسبك، وعند بدء التداول، يوصى باستخدام منصة تداول مرخصة وموثوقة وتجنب الشركات غير المعروفة.

ختاما لشرحنا عن أفضل شركة فوركس في لبنان وقد قدمنا ​​لكم شرحاً وافياً عن التجارة والاستثمار في لبنان، وكيفية التسجيل في أضمن شركات تداول مرخصة في لبنان لعام 2024، يمكنك مشاركة هذه المقال مع الجميع ونأمل أخذ الفائدة المرجوة، ولمعرفة المزيد تابع مقالاتنا الحصرية، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

شرح الربح من coinpayu

شرح الشموع اليابانية الانعكاسية

أفضل تطبيقات ربح usdt

شرح ماهو الكريبتو للتداول