ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في اوروبا برقم السيارة

سنتناول في هذا المقال كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في اوروبا وشرح طريقة المخالفات المرورية ضمن أوروبا، وخاصة مخالفة السرعة الزائدة في اوروبا، وهي المخالفة الأكثر انتشاراً.

وبما أننا ناقشنا أنظمة قيادة السيارات الأوروبية في الموضوع السابق، فسوف نركز هنا على مسألة السرعة والعديد من التفاصيل التي تخص كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في ايطاليا وكل الدول الأوروبية (شنغن).

المخالفات المرورية في اوروبا

في نهاية المقال وضعنا بعض الأسئلة الهامة التي يكثر طرحها، يجب على الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي التي حدث فيها "المخالفة" المرورية أن تطلب دفع الغرامة في شكل خطاب، بعض الجرائم ليس لها حد زمني، لذلك قد يتم فرض غرامات بعد أشهر من رحلتك.

حتى بعد مغادرة المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، ستظل بحاجة إلى دفع غرامات مرورية داخل الاتحاد الأوروبي، وبعد رحلة برية "مثالية" عبر قارة أوروبا، لا شيء يرحّب بك ضمن البلاد مثل مخالفة المرور، لسوء الحظ، إذا قمت بخطأ مروري، فليس من الغريب أن تتلقى إخطاراً بعد أشهر من إجازتك.

يظن العديد من الناس أنه يمكنهم تجاهل المخالفات المرورية بمجرد مغادرة البلد الذي يزورونه، وخاصة بعد أن انفصلت المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي، وفي هذه الحالة عدم الدفع سوف يتبعه عقبات ومشاكل على سفرك المستقبلي إلى الاتحاد الأوروبي، محلياً ودولياً.

ماذا يحدث إذا تلقيت غرامة مرورية داخل دول الاتحاد الأوروبي؟

إذا ارتكبت خطأ مروري أثناء القيادة خلال تواجدك بالخارج، فلا يمكنك نسيان الغرامة بمجرد عودتك إلى وطنك ضمن الاتحاد الأوروبي، يمكنك مشاركة تفاصيل برنامج التشغيل بين البلدان وسيتم تسليم الغرامات إلى عنوان منزلك.

بعد إنفصال المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، سيكون الوضع بالنسبة للمقيمين في المملكة المتحدة مختلفا بعض الشيء، فذا كان لديك ترخيص قيادة بريطاني، فلن تُرسل لك هذه الغرامة تلقائياً إلى بلدك.

الخزانة الفرنسية تحصل على 1.2 مليار يورو "بفضل" مخالفة السرعة.

يجب على الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي التي حدث فيها "الضرر" المروري أن تطلب دفع الغرامة في شكل بيان، وبعض الجرائم ليس لها حد زمني، لذلك قد يتم فرض غرامات بعد أشهر من رحلتك.

وتشمل بعض المخالفات مخالفات السرعة، وعدم وضع حزام الأمان، وعدم الوقوف عند الإشارة الحمراء، أو استخدام مسارات النقل العام.

قد يهمك: أفضل شركات تأجير سيارات في اوروبا

جدول مخالفات السرعة في أوروبا

السرعة هي إحدى أشهر مخالفات القيادة، ويختلف مبلغ الغرامات المفروضة على هذه المخالفة من بلد إلى آخر:

  • مخالفات السرعة في هولندا في حال كانت السرعة +20 km/h داخل المدن: 147 يورو.
  • وفي إيطاليا، تبلغ الغرامات من 42 يورو في حال تجاوز السائق أقصى حد للسرعة بمقدار 10 كيلومترات بالساعة، وتصل إلى 21714 يورو في حال تجاوز السائق الحد الأقصى للسرعة بمقدار 40 إلى 60 كيلومتراً بالساعة.
  • وضمن فرنسا تقدّر الغرامة الافتراضية من أجل السرعة 135 يورو، أمّا في ألمانيا تزيد الغرامة من 30 يورو في حال تجاوز السائق الحد الأقصى للسرعة بمقدار 10 كيلومترات بالساعة وحتى 680 يورو في حال تجاوز السائق الحد الأقصى للسرعة بمقدار 70 كيلومتر بالساعة. 
  • غرامات السرعة ضمن إسبانيا تبدأ من 100 يورو، في هذه البلدان، عندما تضبط الشرطة سائقاً مسرعاً، تطلب منه على الفور الخضوع لاختبار المخدرات أو الكحول.
  • وبخصوص مخالفات السرعة في المانيا تقدر بقيمة تتراوح ما بين 10 إلى 600 يورو.
  • قيمة مخالفات السرعة في النرويج إذا كانت +20 km/h تكون الغرامة داخل المدن 509 يورو.
  • غرامة مخالفات السرعة في بلجيكا بسرعة +20 km/h داخل المدن: 150 يورو.

التأخر في دفع الغرامة من إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي

على الرغم من أن الأمر قد يكون مغرياً، إلا أنه ليس من المستحسن تجاهل الغرامات المرورية في أوروبا أثناء السفر إلى الخارج، إن رمي خطاب الغرامة أو الفاتورة ضمن سلة المهملات لن يقلل من الغرامة، وبدلاً من ذلك، ستتلقى خطاباً إضافياً وقد يزيد مبلغ الغرامة.

كلما دفعت أكثر، كلما زادت الغرامة، على سبيل المثال، في فرنسا، إذا انتظرت 45 يوم لدفع غرامة السرعة، فستزيد الغرامة من 135 يورو الأصلية إلى 375 يورو.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في اوروبا؟

يتساءل الكثير كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في النمسا وألمانيا وسويسرا وفرنسا وهولندا وغيرها من الدول الأخرى:

  • يمكنك الاتصال بشرطة المرور المحلية أو أقرب قسم طوارئ عن طريق الأرقام 112 أو 117 باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية، قد تتلقى مخالفة مرورية، لكن قد لا يكون من السهل فهم المخالفة لأنك تفتقد معرفة اللغة الأجنبية.
  • لذا ننصح بالذهاب إلى أقرب مكتب بريد أو بنك لدفع الغرامة، وسيتم تحصيل بعض المخالفات نقداً من قبل ضابط الشرطة وسيتم إعطاء سند كفالة لدفعها.

طريقة تسديد مخالفات اوروبا المرورية

هناك مشروع قرار من شأنه أن يسمح لشركات التأجير بخصم مبلغ مخالفة السرعة مباشرة من بطاقة الائتمان الخاصة بالعميل، ولكن أحياناً، خاصة بالنسبة للمخالفات غير المتعلقة بالسرعة

ويمكن أن تؤدي العملية إلى وقوع الشركات في مشكلة قانونية وإرسالها إلى الدولة، في بعض الأحيان، لذلك إذا تلقيت أي مخالفة، عليك تفسيرها بحكمة، والبحث عن رقم الاتصال أو البريد الإلكتروني أو الحساب المصرفي وإيداعه قبل أن يتضاعف المبلغ.

هل سيتم منعي من دخول أوروبا إذا لم أدفع الغرامات مرورية؟

في معظم الدول إذا لم يتم سداد مخالفة في النمسا او أي دولة أوروبية أخرى، لا يتم تنظيم ذلك، لكن من تجارب أحد الأشخاص الذي زعم بأنه لم يتمكن من دخول سويسرا في مطار زيورخ لأنه لم يدفع مخالفة مرورية، وليس من السهل الدفع في المطار.

وقد تم رفض منح بعض الأشخاص تأشيرة دخول إلى سويسرا بسبب مخالفات سويسرا المرورية، لم يتم دفع الغرامة وتم إخطارهم بدفع الغرامة أولاً قبل إكمال خطوات التأشيرة.

لذا، يجب أن تؤخذ هذه القضية على محمل الجد، خاصة فيما يتعلق بسويسرا، على الرغم من أن الدول الأخرى قد لا تشدد اللوائح بنفس القدر، ولكن ليس هناك ما يضمن تشديد القوانين ذات الصلة بأي وقت.

شاهد أيضاً: أفضل مواقع تأجير السيارات في النمسا

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية باستخدام اللوحات في اوروبا

للحصول على معلومات حول المخالفات المرورية حسب لوحة الأرقام:

  • عليك زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية في بلدك.
  • والضغط على علامة التبويب "إدارة المواصلات".
  • ثم الضغط على خيار التفاصيل المتعلقة بالمخالفات المرورية.
  • وعند دخولك إلى النيابة العامة، اضغط على "تحقيق".
  • ثم اضغط على "مخالفة رخصة المركبة".
  • عند الدخول لخيار مخالفة ترخيص المركبة، يطالبك الموقع بإدخال رقم لوحة الترخيص الخاصة بك كأرقام أو أحرف أو أرقام فقط.
  • بمجرد قيامك بإدخال بياناتك وتسجيل سيارتك، حدد على خيار إجمالي المخالفات لمعرفة المبلغ الإجمالي للمخالفات المرورية التي يتعين عليك دفعها.

طرق دفع غرامة المخالفة المرورية؟

إذا عثرت على مخالفة تتبع لسيارتك وتريد دفع وسداد المخالفات في ايطاليا او في دول شنغن، هناك عدة طرق لدفع غرامة مخالفة مرورية، مثل استخدام شركة خدمات الدفع مباشرة.

أو دفع الغرامة ببطاقة الائتمان أو المحفظة الإلكترونية، أو دفع الغرامة عبر تطبيق "مخالفتي"، يمكنك أيضاً دفع غرامات المخالفات المرورية في مكاتب البريد، بحيث يمكنك بسهولة التوجه لأقرب مكتب بريد من المكان الذي تعيش فيه والدفع.

في الختام لشرحنا عن كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في سويسرا وبقية البلدان الأوربية، كانت هذه أهم التفاصيل حول كيفية الاستعلام وتسديد مخالفات اوروبا، والمبالغ المترتبة على هذه المخالفات، نرجو الاستفادة من هذه المقالة وننصحك عزيزي القارئ توخي الحذر والحفاظ على سلامتك وتجنب ارتكاب المخالفات المرورية.

مواضيع لها صلة:

أرخص برنامج حجز القطارات في ألمانيا

‏استئجار سيارة في أمريكا عبر شركات عالمية

شروط استئجار سيارة في سويسرا