ابحث هنا وسوف تجد طلبك

تبحث عن أرخص مدرسة سواقة في قطر: إليك أفضل 6

يريد العديد من الناس أن يجيدوا القيادة بتعلّمها على يد خبراء، لكنهم يخافون من التوجه إلى مكان غير مضمونة، مما سيؤدي إلى إضاعة الوقت والمال، وفي حال كنت مقيماً في دولة قطر وترغب في تعلم القيادة بطريقة احترافية

فسنقدم لك لائحة لاختيار واحدة من أرخص مدرسة سواقة في قطر، مع العنوان ورقم الجوال وكافة تفاصيل أهم خطوات رخصة قيادة قطرية للوافدين او المواطنين، وسنكون سعداء بتزويدك بجميع المعلومات التي تحتاجها.

أرخص مدرسة سواقة في قطر

مدارس تعليم السياقة في قطر

يريد الجميع قيادة سيارة ضمن قطر، ولكن عليهم أولاً أن يحصلوا على تصريح قيادة من قطر ساري المفعول لمدة 6 أشهر، وبمجرد حصولك على تصريح الإقامة في قطر، بإمكانك أن تتقدم مباشرة لتحصل على ترخيص قيادة قطرية.

ويتضمن امتحان القيادة اختبار الرؤية، يليه امتحان اشارات المرور في قطر شفهي، ومواقف السيارات العكسية، والمستقيمة، وأخيراً اختبار الطريق، وإذا اجتزت الاختبار، فسيتم منحك رخصة، وتبدأ أسعار مدارس السواقة في قطر ورسوم رخصة القيادة في قطر للاختبار من 30 ريال قطري.

وتتوفر أغلب نماذج طلبات الرخصة إلكترونياً باللغة الإنجليزية من إدارة النقل بوزارة الداخلية القطرية، وللتقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة، عليك تقديم الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة تعليم القيادة وهي بيان من كفيلك ونسخة من هوية كفيلك، كما تقدر تكلفة ترخيص القيادة الأوّلي 250 ريال قطري.

يتم تحديثها كل 5 سنوات بنفس الكلفة، ويمكنك تجديد رخصة القيادة في قطر إلكترونياً، علاوةً على ذلك، على أي فرد يقود سيارة ضمن قطر أن يكون لديه ترخيص قيادة ساري المفعول، ولكن يمكن أيضاً استخدام رخص القيادة غير القطرية للقيادة في قطر لمدة تحددها مواصلات قطر.

قد يهمك: معارض شراء سيارة أقساط بدون دفعة قطر

أفضل مدرسة سواقة في قطر 2024

لكل شخص يريد تعلم قيادة السيارة ضمن قطر، سنقدم لكم فيما يلي أفضل المدارس القيادة في قطر التي يمكنك الالتحاق بها لهذا الغرض، بالإضافة إلى كافة المعلومات الخاصة بكل مدرسة.

1. أكاديمية الدوحة لتعليم قيادة السيارات:

تعتبر هذه الأكاديمية أحد أكبر وأقدم مناطق تدريب القيادة في قطر، والتي افتتحت سنة 1985م، ومن المعروف استخدام الطرق المقلدة أو ما يدعى بمحاكاة الطريق لتبسيط آلية القيادة للعميل بعد المغادرة.

مما يتيح للمتعلمين القيادة في الحياة الواقعية لأول مرة، ويمكنك أن تشعر بألفة تجربة القيادة، وقد قامت ببناء هذه الطرق في الساحة الخاصة بها لتوفير منظور واقعي وسلامة لطلابه، وتمتاز هذه المدرسة بالخصائص التالية:

  • تعقد الامتحانات العملية والامتحانات النظرية في المدرسة، وهذا يسمح للعملاء بالوصول بسرعة إلى المستوى المهني.
  • تحتوي مدرسة القيادة على غرفة خاصة للمحاضرات النظرية، مما يسهل على الطلاب تعميق معرفتهم بالقيادة قبل التمرين العملي.
  • لدى المدرسة جداول زمنية مخصصة للمتدربين في الحالات المماثلة، مما يتيح لهم تلقي التدريب في الأوقات المناسبة دون التدخل في عمل العملاء.
  • تستخدم سياراتها الحديثة لتعليم طلابها، لذا إذا كان طالبك يريد أن يتعلم القيادة وليس لديه سيارة، فلا مشكلة.
  • يوجد بالمدرسة مركز داخلي لفحص واختبار الرؤية لتسهيل عملية قبول العملاء ضمن الأكاديمية.

2. مدرسة قطر لتعليم قيادة السيارات:

من مميزاته أن عدد مرات الرسوب في اختبار القيادة في قطر لديهم 4 مرات في العام الواحد، والجدير بالذكر يقدم تعليم قيادة للدراجات والمركبات الكبيرة، بالإضافة إلى توفير تعليم القيادة من خلال محاكاة السيارات فعلياً بخلاف السيارات الخاصة، وبالرغم من أن هذا المعهد كان جديد الإنشاء.

إلا أنه كان مميزاً من عدة جوانب، مما أكسبه سمعة طيبة وشهرة واسعة، ويعود هذا إلى جودة وكفاءة المعرفة بأساليب التدريب، ومن أهم مميزات المدرسة القطرية لتعليم القيادة ما يلي:

  • يضم هذا المعهد مجموعة متنوعة من السيارات التي يتم استخدامها لتعليم القيادة.
  • يتضمن مدربين محترفين ممتازين في تقديم المعلومات، لذلك حتى العملاء الذين يشعرون بالقلق بشأن القيادة بسبب ظروفهم الخاصة يمكنهم استخدام الخدمات المتوفرة براحة بال.
  • تحديد المواعيد الملائمة للعملاء.

3. أكاديمية الخبراء الشهيرة لتعليم قيادة السيارات:

بالرغم أن تاريخ الأكاديمية لا يزيد عن 13 سنة، إلا أنها من أبرز أكاديميات سواقة في قطر في مجالها، وإذا كنت لا تعرف شيئاً عن القيادة فهي تقدم العديد من عروض مدارس السواقة في قطر بسعر رخيص، فإن Experience Academy مناسب لك، ومن أفضل مميزات الأكاديمية ما يلي:

  • لا ينحصر تدريبها على قيادة السيارات الخاصة، وتقدم دورات تدريبية للعديد من أنواع المركبات المختلفة، بما في ذلك الدراجات النارية والشاحنات الكبيرة.
  • مع الحفاظ على كفاءة التعليم الذي تقدمه الأكاديمية بأعلى مستوى، تقدم أيضاً خدمات أخرى كنقل البضائع، مع العديد من العروض والحسومات.
  • تقوم الأكاديمية بعقد محاضرات نظرية للتعرف على طرق التدريب والمحتوى التدريبي وغيرها.
  • ويمكن التواصل معهم عبر الخط الساخن: 44516353 – 40324444.

4. أكاديمية دله المميزة لتعليم قيادة السيارات:

هي واحدة من أفضل مدرسة سواقة في قطر 2024، تقع الأكاديمية بجوار الطريق الرئيسي في المنطقة الصناعية بالدوحة، وفي حال كنت أجنبياً فهذه هي أفضل خيار لك، وتعد هذه الأكاديمية من الأماكن التي يقصدها بكثرة الأجانب والقطريون من مختلف الجنسيات لتعلم القيادة، ومن أهم مميزات الأكاديمية ما يلي:

  • أصبحت أكاديمية دله واحدة من أرقى المواقع في منطقة الخليج بالكامل، والمعروفة بتوسعها السريع، واحترافية موظفيها.
  • والقدرة على استيعاب جميع الأفراد، وتمتاز هذه الأكاديمية باجتهاد ومثابرة أساتذتها في خدمة العملاء ومعاملتهم بحسب المعايير العالمية.

5. مدرسة الخليج لتعليم قيادة السيارات في قطر

تعد مدرسة الخليج من أفضل الأماكن لتعليم القيادة للمتدربين والتي تقوم بتتبع السوق ومراقبة كل ما هو جديد في طرق التدريس من أجل تزويد المتعلمين في اسئلة امتحان السواقة النظري في قطر بالإضافة إلى اسئلة امتحان السواقة العملي في قطر بتجربة وافية تتوافق مع التعليم الحديث.

وتعتبر واحدة من المدارس الأكثر ابتكاراً وإبداعاً، وتقع هذه المدرسة في شارع الفضيلة - 15154، الدوحة، ويمكنهم استيعاب العملاء بسهولة فهي تقوم بتزويدهم بالأمان الكافي أثناء التدريب ولديهم القدرة على معرفة ما يريده العميل وتسهيل جميع الاحتياجات التي يرغب فيها العميل، كما لديهم أيضاً القدرة على استيعاب أي خبرة وأي عمر، وتمتاز المدرسة بالخصائص التالية:

  • يتوقف التعليم على قدرتك المالية، وليس على شروط أو تفاصيل مالية معينة.
  • لا تنحصر خدمات المدرسة في تعليم قيادة السيارات، بل تقدم دورات تدريبية متخصصة لجميع مستويات رياضة الفروسية، والحسومات متاحة أيضاً لتوفير الزمن والمال والجهد.
  • تقوم بتزويد عملائنا بالمعلومات لتعلم أساليب السلامة والحماية المخصصة عند القيادة على الأساليب الخطيرة والطرق السريعة حفاظاً على سلامتك من خطر الإصابات والحوادث.
  • يتلقى العملاء دورات متخصصة ومختصرة في مجال الهندسة والصيانة كما هو مطلوب في حالات الطوارئ المحددة.
  • للتواصل يرجى الاتصال على الرقم: +974 446526.
شاهد أيضاً: ارخص تأمين سيارات في قطر

6. المدرسة المتحدة لتعليم قيادة السيارات في قطر

تأسست هذه المدرسة سنة 1997م ولذلك تعد أحد أقدم مدرسة السواقة قطر، وتمتاز هذه المدرسة بإمكانية كبيرة على التعامل مع مجموعة متنوعة من الأفراد، وتتميز بخبراء محترفين ويمتلكون القدرة على التدريس بطريقة مميزة وغير مملة ستجعلك تحب القيادة بشكل عام، كما توفر معلمون متعددو اللغات يعملون مع مجموعات متعددة، وتنفرد هذه المدرسة عن المدارس الأخرى بالنقاط التالية:

  • مع مجموعة كبيرة من المدربين ذوي المهارات العالية، يمكنك تعلم مهارات قيادة السيارات بسرعة واحترافية.
  • لديها سنوات عديدة من الخبرة ونحظى بالاحترام والتقدير.
  • من أجل الحفاظ على السمعة الجيدة التي اكتسبتها خلال السنوات الفائتة، تقوم بتدريب الموظفين بشكل مستمر لضمان جودة واحترافية التعليم المقدم للعملاء.
  • تستخدم المدرسة مجموعة متنوعة من أساليب التدريس وتلبي احتياجات مختلف الشخصيات.
  • تولي كل الاهتمام بما يريده العملاء وتسعى جاهدة إلى توفير متطلباتهم بجودة ممتازة وترضيهم.
  • القدرة على التدريب على العديد من أنواع السيارات يجعلها مميزة عن غيرها.
  • سيتم تزويد المتعلمين بالمعلومات التي تساعدهم في التعامل مع صيانة السيارة والمواقف المفاجئة التي تحدث عند قيادة السيارة.

كم رسوم مدرسة تعليم القيادة للنساء قطر؟

بخصوص أسعار مدارس السواقة في قطر دورة كاملة لتعليم القيادة عادي أو أوتوماتيك برسم: 3,350 ريال قطري.

أين تقع أرخص مدرسة سواقة في قطر؟

يريد العديد من الأشخاص العثور على أرخص مدرسة لتعليم قيادة السيارات في قطر، لذلك سنقدم لك بعض مدارس تعليم القيادة أدناه:

أكاديمية الإجارة لتعليم قيادة السيارات:

تعد أحد أفضل الأكاديميات والتي يمكنك فيها تعلم القيادة ببساطة مع مدربين محترفين، ويمكنهم ان يتخلصوا من ضغوط القيادة، وأن يحصلوا على ترخيص القيادة الخاصة بك في وقت قصير للتعلم لأنه لا يمكنك الذهاب إلى أي مكان بشكل سهل بدون سيارة.

وموقع الأكاديمية في 4CJG+ 5WM، وادي أبا صليل، الطريق الدائري G، الدوحة، قطر، وساعات العمل من السبت حتى الخميس من 7 صباحاً إلى 9 مساءً ويغلق أيام الجمعة ويمكن الاتصال بها على الأرقام التالية: +97444060100.

في النهاية لشرحنا عن اسعار تعليم القيادة في قطر، وكانت هذه أهم المعلومات حول أفضل مدارس السواقة في قطر، وما يميز كل منها، بالإضافة لموقعها والأرقام الخاصة بها، نأمل أخذ الفائدة المرجوة من هذا المقال، ولا تنسوا مشاركة هذه المقالة مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

مواضيع لها صلة:

ارخص سيارات في قطر

أهم 7 تطبيقات تاكسي في قطر

أرخص دولة خليجية في السيارات

شركات بيع سيارات بالتقسيط في قطر