ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أرخص معاهد اللغة في ألمانيا (10 مدارس تعلم لغة ألمانية)

إذا كنت ترغب في السفر والدراسة في الجامعات الألمانية، فإن تعلم اللغة الألمانية أحد أهم الأولويات الواجب مراعاتها، يعد تعلّم الألمانية أساس تجربة الدراسة الممتعة والناجحة ضمن ألمانيا، تابع هذا المقال لتتعرف على أنماط شهادات لتعلم الألمانية وأفضل معاهد اللغة في ألمانيا، فتابع معنا.

أرخص معهد لغة ألمانية

أفضل معاهد اللغة في ألمانيا 2024

في السطور أدناه سنذكر لكم العديد من التفاصيل حول أفضل مدارس تعليم اللغة الألمانية للاجئين في برلين والعديد من المدن الأخرى، حيث أصبحت معاهد ومدارس اللغة في ألمانيا ضرورة ملحة لكل اللاجئين الراغبين في العيش واللجوء في ألمانيا.

1. معهد هومبولت المميز

يعد معهد هومبولت أحد أكبر مدارس اللغة في ألمانيا التي تقدم جميع أنواع كورسات اللغة في ألمانيا للطلاب من جميع الأعمار حول العالم، ويقدم المعهد كورس شامل يتضمن دورات اللغة الألمانية والإقامة الكاملة والبرامج وغيرها، وكلها ضمن تكاليف الدورة وهي مصممة لمساعدة الطلاب على التعرف بالثقافة الألمانية ورفع مستوى مهاراتهم باللغة الألمانية.

2. مدارس ألباديا للغات

هي واحدة من ارخص معاهد اللغة في ألمانيا تمتاز هذه المدرسة بخبرتها الغنية في مجال تعلم اللغة الألمانية، وتساعد الأفراد على فهم اللغة الألمانية وإتقانها وتحسين مهاراتهم اللغوية إلى درجات مرتفعة.

شاهد أيضاً: شروط دراسة هندسة البرمجيات في ألمانيا

وتتألف المدرسة مما يزيد عن 16 مركز مخصص لدراسة اللغة الألمانية ويهدف التعليم فيها إلى التركيز على التطبيق الفعلي عبر مرحلة التعلم، كما ترحب بالطلاب من كافة أرجاء العالم وتوفر بيئة محفزة ومتنوعة الثقافات.

3. مدرسة شيلر للغات

تهدف هذه المدرسة إلى إعداد الطلاب الألمان المحتملين لاختبارات القبول والحياة في أحد الجامعات الألمانية، وتساعد الطلاب في الحصول على تصريح الدراسة وتحديد الجامعة الأفضل لهم، كما تقدم المدرسة الكثير من الأنشطة الخارجية للطلاب لرفع مستوى لغتهم الألمانية.

4. معهد Sprachcaffe Language Plus

إحدى المدارس الألمانية التي ينصح بها في فرانكفورت، ويسعى إلى توفير بيئة ملائمة للطلاب ويمنحهم دروساً تفاعلية وكذلك رحلات تثقيفية من أجل تحسين فهمهم للغة الألمانية، وتتضمن الدورات المقدمة دورات اللغة الألمانية القياسية أو المكثفة، والدروس الخصوصية، والتحضير للامتحانات، والمزيد.

5. أكاديمية ألفا أكتيف هايدلبرج للغات

مدرسة تعليمية حديثة ومتطورة في مجال دراسة اللغات وتتصدر قائمة أسماء معاهد اللغة الألمانية في ألمانيا الشهيرة، الفصول الدراسية كبيرة ومجهزة بأثاث جديد لمقاعد التعليم، وترحب الأكاديمية بالأفراد الذين يريدون الدراسة خارج ساعات العمل.

6. معهد Nacel International

واحدة من أهم مدارس اللغة في ألمانيا التي تقدم خدمات دراسة الألمانية للطلاب الوافدين في حرمين جامعيين مختلفين بأسعار مناسبة، ضمن برلين وميونيخ، كما تقوم بتدريب الطلاب الألمان على لغات أخرى ومنح فرص الدراسة للطلاب الذين يرغبون في تعلم اللغة الألمانية.

7. مدرسة GLS German Language School

واحدة من أفضل المدارس لتعلم اللغة الألمانية في وسط مدينة دبلن، وتتمتع بخبرة كبيرة في تدريس اللغة الألمانية، وكذلك تزويد الأفراد الموظفين من خارج المانيا ضمن المؤسسات الألمانية بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاحات.

وقد كانت هذه المدرسة ضمن نادي النخبة لتميزها لسنوات عديدة، وترسل مدارس اللغات الأخرى المعلمين من أجل تمرين الطلاب كورس ألماني A1، وتطور الطلاب ضمن أربعة مجالات للتواصل، ويتضمن البرنامج وقتاً استشارياً لمساعدة الطلاب في التركيز على دراساتهم وتصنيف مستواهم.

8. مركز الدراسة في الخارج

تعد من ارخص معاهد اللغة في ألمانيا لعام 2024 تقع في ميونيخ، يقدم المركز التسجيل المفتوح للطلاب من جميع أرجاء العالم، وتكاليف دراسية منخفضة، وكورسات لغة ألمانية، ويتم تقديم الدورات وفقاً لمستويات الكفاءة المختلفة، ويدرس الطلاب اللغة الألمانية لفترة 20 ساعة، أربعة أيام بالأسبوع، وتركز الفصول الدراسية على المحادثة والقواعد وكذلك القراءة والكتابة.

9. مدرسة ميدلبري المميزة

تقدم مدرسة ميدلبري كورسات مكثفة في اللغة الألمانية في ألمانيا مما يزيد عن 100 عام، وتتمتع بسمعة ممتازة وخبرة في تعلم اللغة الألمانية ضمن ألمانيا، ويتيح لك موقع المدرسة ضمن برلين من دراسة اللغة الألمانية والاندماج في المجتمع الألماني، ويوفر فرصة التطوع والتدريب والمشاركة بالأنشطة اللامنهجية خلال فترة دراستك.

10. معهد جوته الشهير

أحد أشهر وأقدم معاهد تعلم اللغة الألمانية، وتمثل هذه المدرسة الموجودة في ميونيخ ألمانيا وتعد أبرز وأشهر مزود لدورات اللغة الألمانية للأشخاص في جميع أرجاء العالم، ويهتم المعهد في نشر اللغة الألمانية بالخارج، وتحفيز التعاون الثقافي العالمي، وتقديم صورة شاملة عن الحياة بألمانيا.

شروط دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا

تتوقف متطلبات تعلم اللغة الألمانية ضمن ألمانيا على المؤسسة التعليمية التي ترغب بالالتحاق بها ونوعية البرامج التعليمية الذي تريدها، ومع ذلك، هناك بعض المتطلبات العامة التي على الطلاب استيفائها قبل التسجيل في دورة اللغة في إحدى المؤسسات التعليمية الألمانية، وهي كالاتي:

1. الحصول على تأشيرة دراسة اللغة في ألمانيا:

يجب على الطلاب غير الأوروبيين الذين يريدون تعلم لغة في ألمانيا الحصول على أحدى أنواع فيزا الدراسة في ألمانيا، والتي يمكن للطلاب أن يحصلوا عليها من القنصلية الألمانية في بلدهم الأم.

2. الاطلاع على اللغة الألمانية:

يجب على الطلاب إثبات معرفتهم بالألمانية قبل التسجيل في دورة اللغة في إحدى المؤسسات، ويمكن تنفيذ ذلك من خلال اجتياز اختبار اللغة الألمانية المعتمد عالمياً مثل Test DaF أو DSH.

3. تحقيق المستوى المطلوب:

قد يطلب منك المركز التعليمي إثبات مستواك اللغوي من أجل تعيين المستوى الواجب عليك أن تدرسه ضمن المركز.

4. الحصول على التأمين الصحي:

على الطلاب أن يحصلوا على تأمين على الصحة قبل البدء بدورة اللغة في إحدى المؤسسات التعليمية في ألمانيا.

5. الحصول على تأشيرة إقامة:

بعد التسجيل في دورة اللغة لدينا، ستحتاج إلى أن تحصل على تصريح إقامة سارية المفعول طوال فترة دورة اللغة الخاصة بك.

وللعلم، إذا كنت ترغب في ان تحصل على تصريح لدراسة الألمانية ضمن ألمانيا، ولكنك تنتظر المحكمة لتقديم طلب لتحصل على دورة لغة في ألمانيا، فعليك إتباع شروط دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا والإجراءات اللازمة لتقديم الطلب.

ويمكن أن يؤثر الحصول على تصريح والانتظار بالمحكمة على مدة صلاحية تصريح الدخول الخاصة، لذا من المهم مراجعة السفارة الألمانية ضمن بلدك لمعرفة مدى تأثيرها على تصريحك.

شاهد أيضاً: معيار قبول الكفالة الشخصية في ألمانيا

تكاليف دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا؟

تعد دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا أفضل قرار للطلاب الوافدين الذين يريدون تعلم اللغة الألمانية وتعرف على الثقافات الألمانية، كما يعتمد على بضع عوامل أخرى كفترة الدراسة، مثلاً، تشمل أنواع البرامج التدريبية ما يلي:

  • رسوم دراسة أربعة أسابيع في معهد هومبولت في برلين ما بين 1500 و2000 يورو.
  • أربعة أسابيع في معهد جوته في ميونيخ تكلف ما بين 1200 و1800 يورو، بينما يتكلف برنامج مشابه في GLS Sprachzenzentrum ما بين 1000 و1500 يورو وهو أرخص معاهد اللغة في ألمانيا.
  • ويكلف برنامج مماثل في الجامعة الألمانية للعلوم الإنسانية ما بين 1200 و1500 يورو.

والجدير بالذكر هنالك العديد من المنح الألمانية التي تقدم منح دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا مجانًا ومنح للعديد من التخصصات الأخرى في أفضل المعاهد والجامعات ذات المستوى العالي.

يرجى ملاحظة أنه على الطلاب البحث عن الاحتمالات المتاحة ومعرفة الرسوم المرتبطة بدراسة اللغة الألمانية ضمن ألمانيا وتأمين الموارد المالية اللازمة لتغطية هذه النفقات، كما يمكن للطلاب الحصول على تفاصيل إضافية حول التكاليف والاحتمالات المتوفرة عن طريق الاتصال بمؤسستهم أو منظمة المساعدة المالية.

ستمنحك دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا نوعاً أعمق من الفهم للغة والثقافات الألمانية، وفيما يخص المبتدئين الذين يتعلمون اللغة الألمانية والذين يجدون صعوبة في التواصل، فإننا نساعد الألمان المحليين على الاندماج في المجتمع، علاوة على ذلك فإن التكاليف الدراسية ضمن ألمانيا منخفضة للغاية لكل من دراسة اللغة في الخارج والدراسة الجامعية في الخارج.

في الختام لشرحنا عن أفضل معاهد اللغة في ألمانيا الرخيصة، واستعرضنا أهم المعاهد والمدارس لتعلم اللغة الألمانية وكل المعلومات اللازمة للحصول على فيزا دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا والتكاليف وغيرها من المعلومات، ونأمل أن تنال هذه المقال إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

تحميل برنامج حل أسئلة ألماني مجاناً