ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أسوأ وأفضل مدن النمسا للجوء لعام 2024

إن أحسن وأسوأ مدن للجوء ضمن النمسا هو سؤال كثيراً ما يتم طرحه، والإجابة على هذا السؤال هي أن من تقدم بطلب اللجوء بناءً على تجربة أشخاص قاموا بطلب اللجوء للنمسا، تتم عمليات اللجوء في العديد من الأماكن في النمسا ويتم تصنيفها بناءً على سرعة الإجراء، وكيفية معاملة اللاجئين باختلاف المناطق، ويعتمد التصنيف على عدة عوامل، وفي المقال التالي سنتعرف على أفضل مدن النمسا للجوء، وكل المعلومات المتعلقة بالموضوع فتابع معنا.

أفضل مدن النمسا للجوء

ومن وجهة نظر عملية، فإن مدينة فيينا والمدن الأخرى في النمسا جيدة جداً، ولكن موضوع السكن يشكل عائقاً في جميع مدن النمسا، ولكن الحلول في الوقت الحالي سنتحدث عنها فيما يلي:

نظرة على أفضل وأسوء مدن اللجوء في النمسا

من الناحية العملية، إذا سألتنا عن أحسن وأسوء مدن للجوء إلى النمسا، فسنجيب بإن أي مدينة في النمسا أفضل وبكثير من أي مدينة أخرى من الممكن للجوء إليها في أوروبا، لكن في الواقع ليس هناك ما يكفي من الصبر.

حيث يطلب العديد من الأشخاص اللجوء إلى النمسا وخلال مدة شهرين، وأيضاً إذا تم تمديد الفترة سيفكرون في مغادرة النمسا والذهاب حتى ألمانيا مثلاً لأنها أقرب إلى النمسا، وتستغرق الإجراءات في ألمانيا حوالي عشر أشهر.

وفيما يتعلق بمشكلة السكن في النمسا، والأمر نفسه في النمسا وبلدان أخرى، ينتهي الأمر بالناس إلى البحث عن منازل في وسط المدينة، وهو غير مريح بأي حال من الأحوال سواءً بالجهد

شاهد أيضاً: طرق البحث عن سكن في النمسا

أو من الناحية الاقتصادية أيضاً، إن البحث عن منزل على مشارف المدينة أرخص ويستغرق وقتاً أقل للعثور عليه والاستقرار فيه، ويحتاج الأشخاص الذين يرغبون في الانتقال إلى وسط المدينة للعثور على المنزل الذي يريدونه.

كما يمكن لأي شخص يبحث عن بيت في النمسا زيارة موقع الويب هذا، وكذلك البحث عن بيت في المنطقة التي يريد العيش فيها.

أسوأ مدن اللجوء في النمسا

أسوأ منطقة لطلب اللجوء في النمسا هو مدينة لينز، على الرغم من جماله طبيعتها ولا شك أن هذا هو المكان الأكثر كراهية بالنسبة للاجئين، وذلك يعود للوقت الطويل لتلقي الرد بشأن قبول اللاجئ أم لا، بدءاً من النظر في طلب اللجوء وحتى المرحلة النهائية من القبول أو الرفض.

وفي المركز الثاني، والذي لا يتم ذكره بشكل جيد أيضاً بين اللاجئين، تأتي مدينة غراتس، التي لا يوجد اختلافات كثيرة بينها وبين لينز فيما يخص الإجراءات، ولكن من وجهة نظر عملية، فإن غراتس أفضل في العديد من المراحل، مثل سرعة التقديم على الهجرة واللجوء، لذلك فإن غراتس تُفضّل عن لينز في اللجوء.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك نقص في السكن، في حال أُتيح للاجئين الحق في اللجوء إلى النمسا، وإذا اخترت اللجوء في لينز أو غراتس، فيجب أن تعلم أنه سيتعين عليك الانتظار لفترة طويلة قبل العثور على سكن.

عندما يتعلق الأمر بإنتظار القرار بشأن طلبك في اللجوء، يجب أن تعلم أن الأمر قد يستغرق من ستة أشهر وحتى عام، إن لم يكن أطول، حتى يتم النظر في طلبك.

كما يوجد أشخاص في لينز وغراتس حصلوا على اللجوء منذ 6 أشهر، ولكن بصراحة، يعتمد الأمر أولاً على التوفيق من الله، ثم على الحظ، ثم على عدد طالبي اللجوء في كل من لينز وغراتس.

قد يهمك: قانون لم الشمل في النمسا

كيف اقدم طلب لجوء الى النمسا؟

  • يتم تقديم استمارة اللجوء إلى النمسا في أحد المطارات في النمسا، حيث يتم تسليم الشخص إلى أحد مسؤولي المطار.
  • وبعد ذلك تقوم الجهات المختصة بإجراء التحقيق لتعرف لماذا لجئ إلى النمسا، ثم السلطات تعطيه بطاقة هويته.
  • وبعدها تأخذ جواز سفره وتعطيه للسلطات دليلاً على أنه أعاد جواز السفر، وإن بطاقة البحث المقدمة للاجئين ضمن المطار ليست بطاقة لاجئ.
  • وبعد دخولك النمسا، يمكنك تقديم استمارة اللجوء عن طريق الذهاب إلى أحد مراكز الشرطة والتأكيد على رغبتك في السؤال عن إمكانية اللجوء، كما يمكنك الذهاب إلى المخيم وتقديم طلبك، وسيتم منح اللاجئ بطاقة هوية.

المستندات المطلوبة لتقديم طلب اللجوء في النمسا

لتقديم طلب اللجوء في النمسا، ستحتاج إلى تقديم عدة مستندات إلى السلطات المختصة، بما في ذلك:

  1. يرجى تقديم شهادة ميلادك وأي شهادات ميلاد للأطفال.
  2. تصريح عمل من بلدك الأم قبل السفر إلى النمسا.
  3. الشهادة التعليمية التي تم الحصول عليها في بلد المنشأ.
  4. شهادة وفاة تثبت مقتل أحد أفراد الأسرة، أو إثبات ذلك بتقرير طبي.

تكلفة المعيشة في النمسا

إن تكلفة المعيشة تتغير في النمسا بحسب المدينة، ويعيش معظم النمساويين في مساكن مستأجرة، لذا تشكل تكاليف السكن جزءاً كبيراً من تكاليف المعيشة في النمسا، كما يجد معظم الأشخاص شقة يريدون استئجارها عبر الإنترنت.

أو عبر إحدى الصحف المحلية، أو من خلال الاتصال بوكيل عقاري، تختلف بيوت الإيجار والشقق المفروشة في النمسا بحسب المدينة، وتختلف إيجارات المساكن حسب الموقع والمرافق المتوفرة.

مميزات اللجوء في النمسا

هناك عدد من المزايا الهامة والتي يسعى الكثير من الأفراد للحصول عليها عند التقدم بطلب اللجوء إلى النمسا، ومن أهمها:

1- رواتب اللاجئين في النمسا والمساعدات المالية المقدمة:

من أهم المزايا التي سيمتلكها طالبي اللجوء إلى النمسا هي المساعدات سواءً كانت مادية أو اجتماعية وتخص اللاجئين أو ممكن ان تخص بعض المقيمين المستحقين لها، ويتم توزيع المساعدات على النحو التالي:

  • سيحصل هذا الشخص على بدل شهري ستتراوح قيمته بين 720 و750 يورو.
  • الراتب الشهري للمتزوجين تقدر قيمته بين 950 و1000 يورو.
  • يحصل الأطفال على بدل شهري تقدر قيمته بين 170 يورو إلى 200 يورو لكل طفل.
  • الأطفال الذين يحصلون على تصريح إقامة أو الذين تم رفض طلبهم في اللجوء، سيحصلون على بدل شهري تقدر قيمته بين 80 و90 يورو.
قد يهمك: منظمات تساعد على اللجوء في النمسا

2- التعليم الممتاز:

من الفوائد الهامة التي تتوفر لكافة النمساويين والمقيمين ضمن النمسا هي مستوى التعليم الممتاز في جميع المستويات. ويعتبر نظام التعليم هذا أحد أفضل الأنظمة التعليمية على المستوى الأوروبي، كما أن شهادات الجامعة معترف بها دولياً.

3- الرعاية الصحية في النمسا:

تنفرد النمسا بوجود نظام ممتاز للرعاية بالصحة، ورسوم العلاج تناسب الجميع، ويُطلب من معظم الأشخاص الحصول على تأمين خاص على الصحة، وتقدم الحكومة بعض المساعدة لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل نفقات العلاج.

4- رواتب العمل في النمسا العالية:

في النمسا سوق عمل قوي مع ارتفاع متوسط ​​الرواتب مقارنةً بالدول الأخرى.

5- مناخ وطقس النمسا:

تتميز بمناخ ممتاز في معظم المدن وبأغلب أوقات السنة، ولا تتعرض معظم أرجاء النمسا لموجات الصقيع التي تحدث في بعض دول أوروبا.

6- بنية تحتية متقدمة:

تتمتع النمسا ببنية تحتية مبتكرة توفر لسكانها مستوى عالي للغاية من المعيشة الراقية والترفيه، وتتميز معظم المدن بشبكات مواصلات مميزة جداً وطرق سريعة محدّثة جداً تربط بقية أرجاء البلاد بمجموعة من الحافلات والقطارات، وكذلك يتميز بالترتيب الفريد للمرافق العامة.

وفي الختام وبعد أن تعرفنا على أفضل مدن النمسا للجوء بالإضافة إلى مزايا وعيوب اللجوء في النمسا، نتمنى ان يكون مقالنا قد نال على إعجابكم وللمزيد من المعلومات تابع مقالاتنا الحصرية المنوعة، تمنياتنا بالموفقية للجميع دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

التقديم على مساعدة السكن في النمسا

الجنسيات التي لها حق اللجوء في النمسا

الحصول على قرض في النمسا عبر أفضل بنك

طريقة حجز تذكرة قطار النمسا