ابحث هنا وسوف تجد طلبك

7 منتجات مطلوبة في السعودية والأكثر مبيعا في السوق السعودي

يعتبر السوق السعودي الآن من أهم الأسواق وأكثرها استهدافاً من قبل الشركات البرى والعالمية بسبب القدرة الشرائية التي يتمتع بها السعوديين، كما أدى التسوق الالكتروني وانتشار المتاجر على الانترنت عملية التسوق وشراء المنتجات على اختلاف أحجامها ونوعيتها عملية سهلة وفي متناول اليد إذ من المتوقع أن يزداد معدل القوة الشرائية أكثر من 19% بحلول العام 2025.

ومع ذلك تقوم الشركات بدراسة السوق السعودي ومعرفة حاجاته لتأمنيها وضمان ربح أكيد ودائم على المدى القريب والبعيد، ولهذا سنخصص لكم في هذه الصفحة شرحاً مفيداً لتحديد ماهي منتجات مطلوبة في السعودية لعام 2024 حتى تبدأ أفضل تجارة في السعودية مضمونة النجاح والتسويق.

أسماء منتجات مطلوبة في السعودية

قمنا بمراجعة أكبر المتاجر الالكترونية في السعودية كأمازون واكسترا ونون والعديد من المتاجر التي تقدم منتجات مختلفة ومتنوعة لكي نستخلص أكثر المنتجات التي يستهلكها المواطن السعودي بشكل دائم ومستمر والتي نقدمها لك وفق القائمة التالية:

1. منتجات الألبسة

تحتل تجارة الألبسة المركز الأول في السوق السعودي لكونها أكثر المنتجات مبيعا في السعودية أون لاين، وأصبح في متناول اليد لكثرة المتاجر الالكترونية في السعودية ولإمكانية ارجاع المنتج في حال عدم المشتري الاحتفاظ به أو استبداله بمنج آخر.

كما أضافت بعض المتاجر إمكانية قياس المشتري للباس الذي اشتراه ثم تأكيد استلامه على التطبيق لتأكيد شراء المنتج، وكما السوق يحتوي تخصصات كذلك متاجر الألبسة فيها تخصص بحسب الفئة العمرية ونوعية الأقمشة والأبوان المستخدمة.

مقال قد يهمك: المنتجات الأكثر مبيعا في السعودية

2. منتجات الحقائب اليدوية والأحذية

إن القدرة الشرائية لدى النساء السعوديات ساهمت في زيادة الطلب على الحقائب النسائية والأحذية الأمر الذي جعل أكبر الشركات العالمية تسوق وتعرض منتجاتها عبر المتاجر الالكترونية.

ومن أهم العوامل التي تساهم في بيع هذه المنتجات هي النوعية الممتازة والعلامة التجارية المشهورة بالإضافة إلى تلبية احتياجات النساء المختلفة من تأمين الراحة للقدمين وتنوع الألوان فيما يخص منتجات الأحذية.

أما فيما يخص الحقائب فمن المعروف أن الشركات العالمية لها حصة الأسد في السوق السعودي بسبب اسم البراندات والنوعية الممتازة للحقائب التي تقدمها من ملمس الجلد إلى تعدد الألوان لتلبي كافة الأذواق.

من متطلبات بيع المنتجات عبر المتاجر الالكترونية هو أن تتوفر صور واضحة وعالية الجودة ومن عدة اتجاهات لذلك يجب أن تضع الشركة الداخلة إلى السوق السعودي في حسبانها تأمين ميزانية خاصة لطريقة عرض المنتجات والتسويق لها الكترونياً.

3. منتجات الأجهزة والأدوات الالكترونية

واحدة من أكثر المنتجات استيرادا في السعودية تضم هذه الفئة عدد كبير من المنتجات التي يحتاجها ويستخدمها المواطن السعودي بشكل يومي ودائم.

نذكر قسم من هذه المنتجات كالقطع الالكترونية المتواجدة في السيارات والالكترونيات الضرورية لخدمة البيت الذكي.

بالإضافة إلى كل ما يخص تكنلوجيا الاتصالات والانترنت التي أصبحت عصب أساسي ومفصلي لاستمرار الحياة.

على الرغم من الحاجة الكبيرة لهذه المنتجات في السوق السعودي إلا أنها لم تحتل المركز الأول بسبب قلة ثقة العميل بشراء أجهزة الكترونية والتي تكون عادة غالية السعر وتتم عبر متجر الكتروني.

وحل هذه المشكلة يتطلب من الشركة المنتجة التي تعرض منتجاتها الكترونياً هي تقديم ضمانات للعميل مثل كفالة لمدة سنة في حال حدوث أي عطل أو عيب فيه أو إمكانية إرجاعه إذا أراد العميل ذلك.

إذا أرادت شركة الدخول في هذا المجال فيجب أن تعرف ما نوعية الأجهزة الالكترونية التي تجذب السوق السعودي مبالغ طائلة وما هي المتاجر الالكترونية التي يثق بها المشتري السعودي.

كما يجب التسويق لهذه المنتجات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو التعاقد مع منصات مختصة في مراجعة وشرح المنتجات الالكترونية.

4. منتجات الهواتف المحمولة وأنواع مختلفة من التابلت

هي منتجات ترند في السعودية ومطلوبة يومياً من فئة الشباب والبنات، مع أن هذه المنتجات تندرج تحت بند الأدوات الالكترونية إلا أن التنافس الكبير واليومي والمتسارع بين الشركات العالمية لتقديم أفضل منتجاتهم للسوق السعودي جعلت هذه الصناعة منفردة بحد ذاتها.

شاهد أيضاً: أسماء شركات تسويق المبيعات في السعودية

إن التحديث الدائم للهواتف المحمولة من دقة الكاميرا وزيادة حجم ذواكر التخزين وجودة ودقة ألوان الشاشة والتطوير الدائم للأنظمة البرمجية جميعها أدت إلى نشوء شركات جديدة تسعى إلى احتلال موقعها في السوق السعودي.

5. منتجات الأثاث المنزلي والمكتبي

جعلت البيئة الصحراوية التي تسيطر على المملكة العربية السعودية وقضاء المجتمع السعودي معظم وقته داخل البيوت أو ضمن أماكن عمل مغلقة التصميم الداخلي والاهتمام بالأثاث ونوعيته أمر أساسي.

بالإضافة إلى أن التطور العمراني وانتشار البناء العصري يتطلب أثاث معاصر ويلب كافة الأذواق، والمميز في هذه التجارة هو تنوع القطع والأغراض التي من الممكن عرضها للبيع أو التفكير في تصميمها وإنتاجها. 

وهنا يجب الانتباه إلى عدة أمور منها نوعية القطع المصنوعة وشكل الأثاث المنزلي والمواد المصنعة منها وتنوع الألوان بحيث تلبي كافة الأذواق، أما طرق عرض الأثاث فيوجد حل من اثنين إما عرض تقليدي ضمن المعارض والصالات أو عبر الانترنت.

وفي كلا الحالتين يحتاج هذا النوع من التجارة إلى التسويق وعرض الأثاث بطرق جذابة وواضحة ومن زوايا متعددة مع تقديم ضمانات في حال وجود عيب أو عطب ما كي يقتنع ويأمن العميل السعودي في شرائها، لذلك يجب أن تكون منتجات الأثاث على مستوى عالي من الدقة والمتانة.

6. منتجات الأجهزة والأدوات المنزلية

إن سرعة الحياة العملية وخروج المرأة إلى سوق العمل أدت إلى ظهور الحاجة في أدوات منزلية متعددة من الأجهزة الأساسية كالبراد والغسالة وصولاً إلى الأجهزة التي تعتبر شكل من أشكال الرفاهية مثل المقلاة الكهربائية الهوائية وآلة صنع القهوة، حتى أن الشركات تتسابق لصناعة أجهزة تتوافق مع متطلبات البيت الذكي.

7. منتجات الأطعمة

مثل اللحوم والأرز والدواجن والأسماك التي تعتبر من أكثر المنتجات الغذائية مبيعًا في السعودية، حيث إن سهولة الوصول للمنتجات وخاصة الغذائية منها وتنوع الخيارات بشكل يومي وسرعة الحياة العملية أدى إلى تزايد الطلب على المأكولات سواء كانت معلبة أو جاهزة، فخروج المرأة السعودية للعمل وطول فترة غيابها عن المنزل أدت إلى نشوء ضرورة وحاجة أساسية لتأمين المأكولات والوجبات عبر الانترنت.

أخيراً لا يكفي دراسة السوق السعودي من حيث ما يرغب بشرائه فقط يل يجب على المستثمر أيضاً دراسة المنافسين الذين يقدمون نفس الخدمة أو نفس المنتج وإضافة قيمة لهذا المنتج كتخفيض السعر أو توفير الدفع بالتقسيط أو تقديم كفالة تضمن حق المستهلك السعودي.

تحرير: رؤى بستون.

مواضيع ذات صلة:

أكبر شركات التجزئة في السعودية

أفضل مشروع توزيع في السعودية

مواقع ومحلات بيع ملابس بالجملة بالسعودية

أفضل مشتريات من السعودية