ابحث هنا وسوف تجد طلبك

قائمة بأفضل 3 مستشفيات في ألمانيا 2024

أفضل مستشفيات ألمانيا 2024، يحظى القطاع الطبي والصحي اهتمام كبير جداً لدى الدولة الألمانية التي تسعى دائماً في توفير التأمين الصحي لمواطنيها مجاناً أو بأسعار رمزية فهو حق من حقوق مواطنيها او اللاجئين القادمين من دول أخرى.

وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهت الدولة الألمانية في هذا القطاع بسبب نقص الأيدي العاملة ووصول عدد كبير من الأطباء الألمان إلى عمر التقاعد مما يجعل توافر الكادر طبي في نقص دائم إلا أن ألمانيا لازالت تحتل الصدارة في مجال تقديم الرعاية الصحية، وفي هذه المقالة سنتعرف معاً كيف اتواصل مع مستشفيات ألمانيا وما هي افضل الأسماء المتوفرة في هذا البلد.

أفضل مستشفيات ألمانيا

1. مستشفى جامعة غوته فرانكفورت

أفضل مستشفيات ألمانيا للمخ والاعصاب والأمراض الجراحية، وعمر مستشفى غوته أكثر من 100 عام إذ تأسس في سنة 1914، وهو مستشفى يملك سمعته وسيطه على مستوى ألمانيا، كما يجمع المستشفى بين الطب التقليدي والتقدم العلمي.

يضم المستشفى ما يزيد على 6500 موظف وموظفة مما يوفر رعاية صحية دائمة للمرضى بدون أي انقطاع أو تهاون.

إذ يوفر المستشفى خدماته لما يزيد عن 51000 مريض داخل المستشفى و44800 خارجه على مدار السنة، ويحتوي على 32 تخصص طبي و20 معهد للبحث العلمي.

يسعى هذا المستشفى إلى تقديم آخر ما وصلت إليه أبحاثه الطبية وأحدث تقنيات العلاج مما يجعله من أفضل المستشفيات للتعليم الجامعي الطبي على مستوى ألمانيا وحتى خارجها.

أما مواصفات الرعاية الصحية فهي شاملة وكانت سبباً في جعله لدى الكثيرين أفضل مستشفى في فرانكفورت بدءاً من التخصصات الطبية الدقيقة كعلم الأورام وعلم الأعصاب وجراحة القلب وصولاً إلى تأمين المتطلبات اللوجستية الضرورية لصحة المرضى، حيث يضم المستشفى غرف معقمة للمرضى تستوعب في مجملها ما يصل إلى 1488 سرير.

مزودة الغرف بالأقسام الضرورية كالحمام والدوش وكافة وسائل الترفيه كالتلفاز والواي فاي، كما يهتم المستشفى بتقديم ثلاث وجبات لكل من المريض والمرافق، كما يمكنك معرفة التكلفة المادية لكل إجراء طبي تحتاج إليه من خلال زيارة الموقع الالكتروني للمستشفى.

قد يهمك: أفضل شركات توظيف الأطباء في ألمانيا

2. مستشفى هيليوس برلين بوخ

صُنف مستشفى هيليوس كواحد من أفضل مستشفى في ألمانيا لعلاج السرطان وواحد من أفضل المستشفيات ضمن القطاعات الطبية على مستوى ألمانيا وأوروبا وحتى العالم بحسب مجلة فوكس Focus.

كما يعود تاريخ تأسيس المستشفى إلى ما يزيد عن المئة عام من تاريخ نشر هذه المقالة التي بين أيديكم، والجدير الذكر يمكنك حجز موعد مستشفى في ألمانيا من خلال موقع Booking Health المتخصص في هذا الأمر.

مميزات مستشفى هيليوس برلين بوخ:

  • يعتبر أفضل مستشفى في ألمانيا 2023، حيث يقدم هذا المستشفى الإسعافات الأولية في حالة الطوارئ كتوفر مهبط لطائرات هليكوبتر وتأمين العناية الفائقة، حيث يحتوي المستشفى على ما يزيد عن 60 قسم ومركز وعدد من غرف العمليات عددها 23 غرفة.
  • يعتبر مستشفى هيليوس برلين بوخ مركز طبي متكامل يوفر أحدث التقنيات الطبية والمعتمدة من الجمعيات المهنية في ألمانيا، حيث يقدم المستشفى الرعاية الطبية بأيادي أطباء وممرضين مؤهلين وخبراء على مستوى العالم.
  • جميع العاملين في المستشفى من أطباء وممرضين وموظفين وعمال نظافة يعملون بشكل متكامل إذ يقوم كل فرد منهم بمهمته على أكمل وجه ويتعاون مع زملائه كي يكون أداء المستشفى دائم ومستمر وبلا انقطاع.
  • يوفر المستشفى العلاج الطبي والرعاية الصحية ل 52000 مريض مقيم داخله و144000 مريض موجودين خارجه.
  • أما الوضع اللوجستي للمستشفى فهو مجهز بغرف ألوانها مريحة للعين وأسرة قابلة للتعديل بحسب الوضع الصحي الذي يتطبه المريض.
  • تحتوي كل غرفة على مرحاض ودوش للاستحمام ضمن حمام بالإضافة وجود خزانة وطاولة صغير لحفظ وتخزين الأغراض الشخصية.
  • من التقنيات الحديثة التي يوفرها المستشفى هي نظام متطور لاستدعاء وطلب الممرضين عند الحاجة وشبكة واي فاي.
  • يتحكم هذا النظام أيضاً بالأجهزة المتواجدة في الغرفة كالتلفاز والإضاءة والراديو، أما بخصوص وجبات الطعام يؤمن المستشفى 3 وجبات يومية صحية ومتوازنة.
  • ما يميز وجبة الإفطار هو فتح بوفيه غني متنوع يرضي جميع الرغبات من المعجنات وحتى البقوليات ومنتجات الألبان.
  • كما يوفر المستشفى ثلاث قوائم مختلفة من وجبات الغداء تغطي الأذواق المختلفة.
  • بالإضافة لكل ما ذكرناه سابقاً يحوي المستشفى على مقهى لكل من يرغب في شراء مأكولات جاهزة أو مشروبات باردة أو ساخنة.

موقع المستشفى: برلين - ألمانيا.

قد يهمك: أفضل الجمعيات الخيرية في ألمانيا

3. مستشفى جامعة شاريتيه

اعترفت مجلة فوكس Focus بمستشفى شاريتيه كأفضل مستشفى يحتوي على التجهيزات اللوجستية والمرافق الصحية وبسبب ذلك احتل المرتبة الأولى على مستوى ألمانيا.

إن أهم سبب لكون هذا المستشفى ذائع السيط وسمعته جيدة هي كون أكثر من نصف الأطباء والعلماء الألمان الفائزين بجائزة نوبل قد عملوا أو درّسوا فيه مثل بول إيرليش وروربرت كوخ وآخرين كثر يمكنك الاطلاع على أسمائهم عن طريق زيارة موقع المستشفى.

مميزات مستشفى جامعة شاريتيه:

  • يعد أفضل مستشفيات ألمانيا للعظام حيث يحتوي المستشفى على ماي يزيد عن 102 قسم طبي ومعهد تخصصي مما يجعله في مقدمة المراكز الطبية التي تعالج معظم الحالات الإسعافية.
  • إن خبرة الأطباء والطاقم الطبي العاملين في المستشفى في الحالات المستعصية جعلته يؤمن العلاج لحالات سريرية صعبة العلاج.
  • يوفر المستشفى الرعاية الصحة والتشخيص المرضي لما يعادل 152693 مريض مقيم داخل المستشفى 692920 حالة مرضية خارجه.
  • إجمالي عدد الأطباء والعلماء الذين يعالجون المرضى ويقدمون الأبحاث هو 4225 وعدد الممرضين يصل إلى أكثر من 4500 ممرض.
  • وأبرز ما يميز هذا المستشفى ليس فقط الخدمات النوعية التي يقدمها وإنما أيضاً كمية التعاطف والود التي يشعر بها المريض أثناء علاجه مما يجعله أقوى وأكثر إقبال على الحياة فالبيئة المحيطة بالمريض تلعب دور أساسي في نفسيته وصحته العقلية.
  • أما التجهيزات الطبية والمعدات التقنية ووسائل تشخيص الأمراض فتعتبر متقدمة ومتطورة وعلى مستوى عالي من الدقة.
  • بالإضافة إلى وجود كادر طبي مهني مؤهل وعلى معرفة تامة بكافة التقنيات المستخدمة حتى الحديثة منها.
  • كما تلعب الأخلاقيات العالية التي يتمتع بها الكادر الطبي والمهنية العالية دور مهم وأساسي ليحصل المريض على أفضل علاج ممكن.
  • أما بخصوص التصميم الداخلي فيعتد المستشفى على تصاميم عصرية وغرف مريحة مزودة بكافة الخدمات من الدوش والمرحاض إلى التلفاز والواي فاي.
  • أما بحصوص الطعام يوفر المستشفى ثلاث قوائم يختار منها المريض ومرافقه الوجبات التي يريدانها أو اختيار وجبات فردية محددة عن طريق إخبار العاملين مسبقاً.

موقع مستشفى جامعة شاريتيه برلين: برلين - ألمانيا.

الخلاصة: أن تعرف نقاط قوة كل مستشفى قبل أن تقع أي كارثة طبية يسهل عليك الاختيار وفق حاجتك ووضعك الصحي.

لذلك ابق على اطلاع دائم فيما يخص المستشفيات الألمانية أو حتى المستشفيات المتواجدة في مكان سكنك كلما استطعت لكي تقوم بالإجراءات المناسبة في حال حدوث أي حادث مفاجئ أو وضع صحي غير متوقع، نتمنى ان يكون الشرح قد كان مفيدًا تمنياتنا بالسلامة للجميع.

تحرير: رؤى ستون

مواضيع ذات صلة:

وظائف مختبرات طبية في ألمانيا

‏أحصل على اسرع قرض عبر الإنترنت في ألمانيا للاجئين

تصنيف