ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل 4 منظمات تساعد السوريين في طلب اللجوء إلى كندا

يعلم الجميع بأن اللجوء إلى كندا يعد اكبر فرصة ذهبية للعديد من السوريين الباحثين عن الأمان والاستقرار وحماية حقوقهم وتأمين مستقبل أفضل للاجئين في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها بلادهم، ولكن مشكلة العثور على الدعم المناسب للحصول على استمارة طلب لجوء انساني إلى كندا لتقديم طلب اللجوء قد يكون هو التحدي الأكبر

وفي هذه التدوينة ومن خلال ميديا وورد1 سوف نستعرض أبرز المنظمات التي تقدم المساعدة للسوريين الراغبين في اللجوء إلى كندا والذي أجبرو على مغادرة أوطانهم، حيث توفر لهم منازل اللاجئين في كندا، مع كيفية تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا عبر الانترنت مع التركيز على تقديم معلومات شاملة ومدروسة حول هذه المنظمات.

أفضل 4 منظمات تساعد السوريين في طلب اللجوء إلى كندا

فإذا كنت من الراغبين بالسفر والعيش في أرقى بلد في العالم وأكثر دولة ترعى حقوق اللاجئين والمهاجرين بحسب الإتفاقيات التي صدقت عليها اكثر من 140 دولة لحمايتهم بسبب ظروف إنسانية، أو يدفعك الشغف للتعرف على شروط الكفالة الكنسية في كندا للسوريين وما هي المنظمات التي تقدم المساعدة للمهاجرين السوريين وبقية الجنسيات فأنت في المكان الصحيح، وإليك التفاصيل.

أشهر منظمات تساعد السوريين في طلب اللجوء إلى كندا

وفيما يلي نتعرف على أهم تلك المنظمات وهي على الشكل التالي:

1- منظمة الصليب الأحمر الكندي (Canadian Red Cross)

إن منظمة الصليب الأحمر الكندي تقدم خدمات إنسانية متعددة، بما في ذلك تقديم الدعم للاجئين السوريين وبقية الجنسيات، وتشمل خدماته الدعم الإغاثي والطبي وفق برنامج اللجوء الكندي، بالإضافة إلى توفير معلومات قانونية حول عملية اللجوء في كندا.

قد يهمك: أفضل 3 منظمات تساعد على اللجوء في ألمانيا 2024

ما هي أهم خدمات الصليب الأحمر الكندي؟

  • مساعدة اللاجئ في العثور على موارد للسكن والعمل
  • تساعد في تقديم استمارة طلب اللجوء إلى كندا للسوريين
  • تقديم مساعدات طبية وإنسانية فورية للاجئين بما فيها الدعم الطبي للاجئين
  • كذلك توجيه اللاجئين حول الإجراءات القانونية اللازمة.

2- منظمة اللاجئين الكندية (Canadian Refugee Council)

كذلك الامر تعد منظمة اللاجئين الكندية واحدة من أهم المنظمات غير الحكومية التي تقدم المساعدة والدعم للمهاجرين واللاجئين في كندا، حيث تعمل المنظمة على توفير استشارات قانونية مجانية وكذلك توجيه ومساعدة في ملء طلبات اللجوء، وتقديم النصائح المتعلقة بحقوق اللاجئين في كندا.

ومن أهم خدمات منظمة اللاجئين الكندية هي:

  1. الحصول على توجيهات مهنية لمساعدة اللاجئين على الاندماج في المجتمع
  2. كذلك تقديم أبرز الاستشارات القانونية المجانية لتأمين حقوق اللاجئين في كندا
  3. تقديم كافة أشكال الدعم النفسي والاجتماعي للعائلات.

3- المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)

أيضاً فإن هتلعب المفوضية دوراً رئيسياً في تسهيل عملية اللجوء للسوريين من خلال تقديم برامج حول إعادة التوطين والدعم القانوني، كما تعمل المفوضية بالتعاون مع الحكومة الكندية لإعادة توطين السوريين وتقديمهم كلاجئين مؤهلين لدخول كندا.

ما هي أبرز خدمات المفوضية السامية للأمم المتحدة؟

  • توفير التعاون مع منظمات كندية لتوفير المساعدة والدعم المتكامل
  • منح اللاجئ برنامج إعادة التوطين للسوريين
  • تقديم وتوجيه ومساعدة قانونية لمن يحتاجها عبر المفوضية السامية.

قد يهمك: خطوات تحويل فيزا سياحة الى لجوء في كندا بخطوة واحدة

4- منظمة الهجرة واللاجئين في كندا

ومن تجربتي في منظمات اللجوء أجد أن منظمة (Immigration and Refugee Services of Canada - IRSC) من بين أشهر المنظمات الإنسانية التي توفر منظمة الهجرة واللاجئين في كندا خدمات شاملة لدعم اللاجئين السوريين القادمين حديثاً، حيث تشتهر بتقديم المساعدة القانونية والدعم النفسي وكذلك الدورات التدريبية لتأهيل اللاجئين لسوق العمل الكندي.

وأما عن أهم خدماتها فهي كما يلي:

  • تقديم الدعم في تأمين السكن والمساعدات الاجتماعية عبر منظمة الهجرة واللاجئين
  • كذلك تقديم مساعدة قانونية لملء طلبات اللجوء وتعبئة استمارة اللجوء إلى كندا pdf فوراً
  • تقديم دورات تأهيلية لاندماج اللاجئين في سوق العمل الكندي.

كيف تختار المنظمة الأنسب؟

قبل التفكير في التقديم للجوء إلى كندا، من المهم جداً أن تختار المنظمة التي تلبي وتتوافق مع احتياجاتك الشخصية، حيث يجب أن تتواصل مع المنظمات المتخصصة للحصول على التوجيه المناسب بناءً على حالتك وظروفك، ويجب أن تتأكد من أن المنظمة تقدم الخدمات التي تحتاجها، سواء كانت قانونية أو اجتماعية أو نفسية.

نصائح مهمة لنجاح طلب اللجوء في كندا

  1. التحلي بالصبر، لأن عملية اللجوء قد تستغرق وقتًا طويلًا، ولذلك من الضروري يجب التحلي بالصبر والالتزام بجميع التعليمات
  2. كذلك الإعداد الجيد للملفات والحرص على تجهيز جميع الوثائق المطلوبة مثل جواز السفر+ إثبات الهوية+ أي مستندات تدعم قضيتك في اللجوء في كندا للسوريين.
  3. وأخيراً الاستعانة بمحامٍ مختص، فحاول الحصول على استشارة قانونية من محامٍ مختص في شؤون اللجوء ومعرفة كم يستغرق طلب اللجوء في كندا؟
اسئلة شائعة:

كم راتب اللاجئ السوري في كندا 2024؟

تمنح الحكومة الكندية والمنظمات العائدة لها رواتب للاجئين بشكل عام والسوريين بشكل خاص وحياة رغدة و مريحة: من أجل العيش في أكثر راحة مع بعض فرص الادخار والترفيه، حيث تعطي اللاجئ راتب سنوي لا يقل عن 40 ألف دولار (زيادة من33 ألف دولار في عام 2023). وذلك يسمح بنمط حياة أكثر توازنا للعيش في كندا.

وفي الختام:

فإذا كنت تبحث عن أفضل المنظمات التي تساعد السوريين في طلب اللجوء إلى كندا، فإن الخيارات المتاحة أمامك تشمل منظمات تقدم الدعم القانوني والاجتماعي مع نسبة قبول اللجوء في كندا، وتساعد على إعادة التوطين، فيجب أن تتأكد من اختيار المنظمة التي تلبي احتياجاتك وتوفر لك الدعم اللازم لنجاح طلبك.

وتذكر أن البحث عن اللجوء هو خطوة كبيرة وتأمين حقوق اللاجئين ويجب أن يتم التحضير لها بعناية مع الاستفادة من جميع الموارد المتاحة.

مواضيع ذات صلة:

أفضل منظمات تساعد على اللجوء في كندا

طريقة التسجيل في منظمة iom لتقديم طلب لجوء

أسماء منظمات تساعد على اللجوء في أستراليا بشكل مؤكد